النادي الإفريقي: عودة «العيفة» بيد «الدريدي»«مشارك» يشعل صراع الوسط و«الشماخي» يقترب من العودة

يواصل النادي الإفريقي تحضيراته لبقية جولات الرابطة المحترفة الأولى بحثا عن تدعيم البداية القوية في الجولتين الافتتاحيتين

بعد الفوز على الملعب التونسي ونادي حمام الأنف لكن جاء التوقف الإضطراري للبطولة ليقطع النسق وليزيد القرار الأخير بتأجيل الجولة الثالثة التي كانت مبرمجة ليوم 14 سبتمبر في تأخير ظهور النادي الإفريقي.

التدريبات كانت صباحية في الفترة الماضية وخصصت بشكل كبير للعمل الفني والأهم للجانب الدفاعي والهجومي خاصة أن الدريدي عاين خللا في الدفاع رغم أن النادي الإفريقي لم يقبل أي هدف في البطولة أو حتى في أخر البروفات الودية إلا أن المدرب لسعد الدريدي يطمح إلى مزيد الحصانة الدفاعية خاصة أن الفترة القادمة ستكون أصعب في ظل الماراطون المنتظر للرابطة المحترفة الأولى بعد التوقف الاضطراري للبطولة.

مدرب الإفريقي اختار المواجهات الودية حتى يحافظ على نسق اللاعبين ومزيد إصلاح الهانات التي ظهرت خلال مواجهتي البطولة.

خاض الإفريقي مباراة أمام وداي دجلة المصري وسيكون عشية الغد السبت أمام مواجهة ودية جديدة أمام مستقبل سليمان فيما قد يبرمج الإطار الفني بروفة ودية جديدة الأسبوع القادم خاصة بعد قرار تأجيل الجولة الثالثة.

منافس جديد
تؤكد المؤشرات أن المدرب لسعد الدريدي قد اختار تركيبة وسط الميدان بعد معاينته للثنائي «غازي العيادي» و»احمد خليل» واعتبر هذا الاخير الأمثل في وسط الميدان وهذا ما أكدته مواجهتي الملعب التونسي ونادي حمام الأنف بتثبيت الثنائي الاساسي ليقدم العيادي وخليل مردودا محترما أكد الثقة الكبيرة للإطار الفني وحتى الفورمة التي ظهر بها المخضرم «وسام يحيي» لم تشفع له ليكون لاعبا أساسيا سيما مع القناعة الكبيرة للدريدي أن الثنائي هو الأفضل في المجموعة الحالية.

لكن يبدو أن الثنائي لن يكون في منأى عن المنافسة خاصة مع الرغبة الكبيرة لعدد من لاعبي وسط الميدان لافتكاك مكانا أساسيا وقد لاحظ الجميع العمل الكبير الذي يقوم به متوسط الميدان «أيوب مشارك» في التمارين حيث يجتهد من أجل كسب ثقة المدرب بحثا عن استغلال الفرصة في صورة تراجع العيادي أو خليل.

«مشارك» تألق بشكل لافت في المباراة الودية الأخيرة للنادي الإفريقي أمام فريق وادي دجلة المصري حتى أنه سجل الهدف الثاني للأحمر والأبيض وكان من بين العناصر التي أقنعت الدريدي ليعلن مشارك أنه منافس شرس للثنائي الأساسي في تركيبة مدرب النادي الإفريقي.

المنافسة باتت كبيرة في الرصيد البشري للنادي الإفريقي خاصة أن المدرب فتح أبواب المنافسة وأكد أن الجميع قادر على التواجد في التشكيلة الأساسية شريطة العمل والاجتهاد في التمارين ويبدو أن رسائل الدريدي قد وصلت بشكل إيجابي إلى عدد من اللاعبين الذين باتوا يبحثون عن فرصة لإقناع الدريدي بالتعويل عليهم كأساسيين.

تأجيل في وقت مناسب
أعلنت الجامعة التونسية أمس رسميا تأجيل فعاليات الجولة الثالثة من الرابطة المحترفة الأولى بسبب تزامنها مع الاستحقاق الانتخابي الذي تعرفه بلادنا يوم 15 سبتمبر الجاري ليكون الموعد الجديد بين يومي 24 و25 من نفس الشهر وبذلك يتأكد خبر تأجيل المواجهة المنتظرة بين النادي الإفريقي وهلال الشابة والمبرمجة في أولمبي المنزه بعد اتفاق الفريقين.

قرار التأجيل جاء في وقته المناسب للمدرب النادي الإفريقي «لسعد الدريدي» بما أنه سيمكنه من استعادة أحد الأوراق المهمة في التركيبة الحالية للفريق والحديث هنا عن هداف الأحمر والأبيض «ياسين الشماخي» الذي ينتظر أن يعود إلى الملاعب نهاية الشهر الحالي بعد التدخل الجراحي الذي خضع له في الصائفة الماضية لتزيد عودة الشماخي في الحلول الهجومية لفريق باب الجديد الباحث عن استغلال لاعبيه في هذه الفترة قبل فتح أبواب الميركاتو الشتوي.

«الشماخي» مازال يخضع لبرنامجه التاهيلي الخاص حيث كان من المقرر أن يعود إلى أجواء المباريات من بوابة الجولة الرابعة حين يستضيف النادي الإفريقي الاتحاد المنستيري إلا أن قرار التأجيل بسبب الانتخابات سيمنح هداف الأحمر والأبيض الفرصة الظهور في لقاء الجولة الثالثة أمام هلال الشابة.

الدريدي صاحب القرار
رغم الاتفاق الحاصل بين رئيس النادي الإفريقي «عبد السلام اليونسي» والمدافع المحوري «بلال العيفة» من أجل العودة من جديد إلى صفوف الأحمر والأبيض بعد سقوط زيجته إلى الدوري المصري من بوابة الاتحاد السكندري إلا أن مصادرنا أكدت أن الحسم لم يحصل بعد حيث من المنتظر أن يجلس رئيس الفريق مع المدرب لسعد الدريدي من أجل فتح موضوع عودة العيفة من جديد إلى صفوف الأحمر والأبيض.

صحيح أن العيفة يملك حظا وافرا للعودة من جديدة في ظل جبهة الموافقين على العودة وفي مقدمتها عدد من كوادر الفريق إلا أن القرار النهائي بشأن استئناف النشاط من عدمه لن يكون في يد اللاعبين حيث سيكون الحسم والقرار النهائي بيد الإطار الفني بقيادة المدرب لسعد الدريدي الذي سيمنح الضوء الأخضر من عدمه لعودة المدافع المحوري للمجموعة من جديد.

الدريدي اختار منذ بداية الموسم عدم فتح ملفات اللاعبين المغادرين على غرار بلال العيفة والحارس سيف الدين الشرفي لكن سيجد نفسه في هذه المرة مطالب بفتح ملف عودة المدافع المخضرم خاصة بعد الموافقة التي تحصل عليها بلال العيفة من رئيس النادي وجبهة الدعم التي تريد عودة العيفة من جديد والأكيد أن قادم الأيام ستعلن عن القرار النهائي لمدرب الأحمر والأبيض بشأن عودة بلال العيفة من عدمها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115