النادي الصفاقسي: غلق باب المغادرة أمام «شواط» و«هنيد» وأسماء ثقيلة على طاولة الهيئة

ربما الأداء الشاحب الذي ظهر به النادي الصفاقسي في اللقاءات الأخيرة حتم على الهيئة مراجعة نفسها بخصوص الانتدابات

لتعزيز الرصيد البشري الحالي في ظل الامكانيات المحدودة لدى بعض اللاعبين وغياب النجاعة المطلوبة خاصة أن الفريق مقبل على جملة من الاستحقاقات تحتم على المجموعة الاستفاقة سواء محليا أو قاريا.
ولئن كانت البداية بانتداب متوسط ميدان جزائري رشيد ايت عثمان منذ بداية الاسبوع الحالي والتحاقه بتمارين الفريق إلا أن بعض الاصداء القادمة من مركب النادي الصفاقسي تفيد بأن الهيئة وضعت بعض الاسماء التونسية التي سبق لها تقمص ألوان النادي في خطط وسط ميدان ومهاجم وانتظار التوصل الى اتفاق نهائي خاصة أن بعض رجالات النادي ابدوا استعدادهم للتكفل بأجرة اللاعب ومنحه.

كما علمنا أن هناك بعضأسماء للاعبين تونسيين احترفوا منذ فترة ببعض النوادي وسبق لهم تقمص الوان الترجي الرياضي والنجم الساحلي والنادي الافريقي في انتظار ما ستحمله الساعات المقبلة من جديد بخصوص ميركاتو النادي الصفاقسي علما أن المفاوضات مازالت متواصلة مع مهاجم افريقي بالاضافة الى تواجد ظهير ايسر مالي للاختبار مع المجموعة.

هل تتدخل الهيئة؟
إلى حد هذه اللحظة لم تتضح بعد برمجة التمارين الخاصة بالمدرب نيبوتشا حيث عادت المجموعة إلى التمارين منذ الأحد الفارط بالملعب الفرعي المهيري بحضور اللاعبين المتواجدين على ذمة فرع الأكابر فقط. وفي وقت انتظر الجميع برمجة لقاء ودي للاعبين حتى يكونون على اتم الاستعداد لمواجهة بارادو الجزائري يوم 15 سبتمبر المقبل لحساب ذهاب الدور 32 من كأس الاتحاد الافريقي بعد الاداء المهزوز الذي قدمه الفريق في المباريات الثلاثة الاخيرة وتشريك اللاعبين الذين لم يقع تشريكهم في المباريات إلا أن المدرب لم يقم بعد ببرمجة أي مقابلة ودية، فهل ستتدخل الهيئة أم أنه سيواصل العمل بالحصص التمرينية فقط في انتظار التحاق الدوليين.

مواصلة هنيد وشواط
رغم العروض العديدة التي وصلت للثنائي الدولي التونسي المدافع نسيم هنيد والمهاجم فراس شواط من النوادي السعودية والتي فاقت 4 مليارات بالنسبة للأول و8 مليارات بالنسبة للثاني إلا أن رفض اللاعبين التحول إلى البطولة السعودية حال دون اتمام هذه الصفقات بالرغم من الضائقة المالية التي يمر بها النادي الصفاقسي وهو مطالب بتوفير السيولة.
ومن هذا المنطلق فقد تأكد بقاء نسيم هنيد وفراس شواط مع المجموعة خلال المرحلة المقبلة في انتظار ما ستحمله الايام المقبلة بخصوص السيولة المالية خاصة أن الهيئة لم تقدر بعد على خلاص اجور اللاعبين لعدة اشهر بالرغم من وعود الهيئة بإيجاد حلول عاجلة لصرف قسط من الأجور.
بقاء الثنائي الدولي يعد مكسبا للنادي لاعتبار القيمة الفنية لهذين اللاعبين في المجموعة رغم أن الأخبار كانت تؤكد مغادرتهما في هذا الميركاتو خاصة مع الصعوبات المالية الكبيرة لهيئة النادي الصفاقسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115