النادي الإفريقي: ودّ جديد أمام «سليمان» وعناية خاصة بالـ«الخفيفي» و«الحداد»

خاض أمس النادي الإفريقي بروفة ودية جديدة أمام الفريق المصري وادي دجلة في إطار استعدادات الأحمر والأبيض للجولة الثالثة

من الرابطة المحترفة الأولى والتي يستضيف فيها هلال الشابة في أولمبي المنزه بحثا عن مواصلة انتصاراته وتدعيم الصدارة الحاصلة برصيد 6 نقاط.

وبحث المدرب لسعد الدريدي في مواجهة الأمس عن الاطمئنان على بعض العناصر التي لم يتسن لها المشاركة في مواجهتي الملعب التونسي ونادي حمام الأنف وخاصة الثنائي المؤهل أخيرا الجزائري مختار بلخثير وأيوب التليلي فيما جرب عدة أوراق شابة جديدة خاصة في الجهة اليسري التي تعد الأقل حلولا في الرصيد البشري الحالي للنادي الإفريقي ويبدو أن المواجهة المصرية منحت الإطار الفني عدة أفكار جديدة قد تكون حلولا إضافية في مباريات الرابطة المحترفة الأولى القادمة.
ولن تتوقف البروفات الودية للنادي الإفريقي عند مواجهة الأمس بما أن الفريق سيكون على موعد السبت القادم 7 سبتمبر الجاري مع لقاء ودي متجدد أمام مستقبل سليمان في أولمبي المنزه على الساعة الرابعة بعد الظهرا وكان الفريقان قد تواجها سابقا قبل بداية الموسم وحسم التعادل السلبي المواجهة.

اهتمام خاص
يبحث المدرب لسعد الدريدي عن مزيد تفعيل الحلول الهجومية في الفريق رغم البداية الموفقة للخط الأمامي والذي تمكن من تسجيل 4 أهداف في مبارتين أي بمعدل هدفين في المواجهة الواحدة لكن مدرب الإفريقي يرى أن لاعبي الخط الأمامي مازالوا مطالبين بتفعيل الكم الهائل من الفرص التي صنعت في مبارتي الملعب التونسي وخاصة نادي حمام الأنف وهذا ما جعله يركز على عمل لاعبي الهجوم قصد تحسين المردود سيما أمام مرمى المنافسين من أجل التسجيل أكثر.
ومن بين العناصر التي أولها الدريدي اهتماما خاصا للثنائي الهجومي بلال الخفيفي والمنوبي الحداد حيث يتحدث معهما كثيرا كما أنه طالبهما بمزيد العمل أكثر على النجاعة الهجومية واستغلال الفرصة التي تتاح لهما قصد التسجيل والأكيد أن مدرب الإفريقي يعي أن وصول الثنائي إلى جاهزية كبيرة وحسن التعامل مع الوضعية الهجومية سيعود بالفائدة على الفريق سيما أنه يعي خصال الثنائي والمؤهلات الفنية التي يمتلكانها.
صحيح أن الثنائي تراجع بشكل كبير في الموسم الماضي إلا أن الرغبة الكبيرة في العودة إلى سالف النشاط وما أظهره خلال الاستعدادات وخاصة في مواجهتي الملعب التونسي ونادي حمام الأنف جعل الدريدي يمنحهما أهمية خاصة حتى يتمكن الثنائي من الانتفاض ومساعدة الفريق في قادم المواعيد.

قطفية في سليمان
بعد أن خرج من حسابات المدرب لسعد الدريدي رغم خوضه التحضيرات الخاصة ببداية الموسم حيث لم يتمكن متوسط الميدان الشاب حسام قطفية من إقناع الإطار الفني بخصاله ليقرر منحه الفرصة لخوض المباريات من بوابة فرق أخرى للرابطة المحترفة الأولى حيث تأكد مغادرة متوسط الميدان الشاب الصاعد حديثا مستقبل سليمان بعقد يمتد لمدة موسمين.
الاتفاق الرسمي بين هيئتي الإفريقي ومستقبل سليمان وقع أمس رسميا حيث تضمن العقد إمكانية استرجاع الأفارقة لخدمات متوسط الميدان وذلك بتفعيل الشرط الجزائي المتفق عليه بينهما.
سياسة التفريط في شبان الإفريقي متواصلة والخوف أن يكون سيناريو اليفرتي وعون الله سيتجدد بعدم تمكن الهيئة من استرجاع لاعبيها الشبان ليبقي ملف الشبان في الأحمر والأبيض أحد الملفات التي لابد على الهيئة مراجعته حتى لا يتواصل نزيف لاعبي الأصناف الشابة في فريق دائما ما قدم لاعبين للمنتخبات وأيضا لفريق الأكابر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115