النادي الصفاقسي – نجم المتلوي (1 - 0) أول ثلاث نقاط لـ«السي آس آس»

حصد النادي الصفاقسي أول ثلاث نقاط في الموسم الجديد وتدارك عثرة الاتحاد المنستيري بعد تغلبه أمس في مباراة الجولة الثانية

من بطولة الرابطة المحترفة الأولى على ضيفه نجم المتلوي بهدف دون رد سجله الحبيب الوسلاتي في الدقيقة الـ14 في مباراة عرفت الاقصاء لحمزة الجلاصي من «السي اس اس» ومحمد علي بن سالم من جانب المتلوي.

لم نشاهد فرصا خطيرة في بداية من الجانبين حيث انحصر اللعب في وسط الميدان وانتظرنا إلى مطلع الدقيقة 12 لنسجل اول محاولة من بن سالم الذي بحث عن مغالطة الحارس دحمان اثر مخالفة من الحكيمي لكن الكرة مرت فوق المرمى، رد النادي الصفاقسي كان سريعا وفي أول محاولة له في الخط الامامي تمكن الحبيب الوسلاتي من افتتاح النتيجة بعد مراوغته بالمدافعين في الدقيقة 14 من تسديدة قوية غالط بها الحارس الحلاوي معلنا عن التقدم في النتيجة. انتظر الكل ردا سريعا من المتلوي لكن دفاع النادي الصفاقسي كان متماسكا حيث حاول ريشارد في الدقيقة 20 مغالطة دحمان بتسديدة لم تكن مؤطرة ثم مخالفة مباشرة في الدقيقة 22 عن طريق الحكيمي تصدى لها دحمان ليكون الرد سريعا من الحرزي بتسديدة قوية مرت فوق المرمى بقليل، نجم المتلوي عاد من جديد للهجوم في الدقيقة 30 اثر رأسية امين عباس لكن الحارس دحمان كان في التصدي لها ولم تشكل اي خطورة.

دون تجسيد
جاء رد النادي الصفاقسي على هذه المحاولات في الدقيقة 34 بمخالفة مباشرة من الوسلاتي وعزمي غومة بدوره كان أمام فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة 43 بعد تسديدة قوية من خارج 18 متر لكن الحارس الحلاوي تصدى للكرة بصعوبة وأنقذ مرماه من هدف محقق في شوط كان بالإمكان تسجيل فيه أكثر من هدف.

ورقة حمراء
حملت الدقيقة 43 الجديد في اللقاء بعد أن تحصل حمزة الجلاصي على الورقة الصفراء الثانية في المقابلة التي كلفته الورقة الحمراء اثر احتكاكه مع برهان الحكيمي ليواصل النادي الصفاقسي شوطه الثاني منقوصا وأثمر تغيير اضطراري بخروج صاحب الهدف الاول الحبيب الوسلاتي ودخول كواكو للحفاظ على الخط الخلفي للوسط، البطاقة الحمراء الثانية رفعها الحكم في وجه محمد علي بن سالم بعد نهاية المباراة.

مدرجات فارغة
مدرجات ملعب المهيري بصفاقس كانت خالية من الجماهير بسبب العقوبة المسلطة من الجامعة على النادي الصفاقسي منذ نهاية الموسم الفارط علما أن الجماهير ستعود إلى المدارج بداية من لقاء الجولة السادسة امام الترجي الرياضي، غياب الجماهير عن اللقاء اثر على مردود الفريقين وهو ما أدى الى مشاهدة مقابلة باردة في طقس مغيم.

شوط المدربين
بالرغم من النقص العددي إلا أن النادي الصفاقسي انطلق في شوطه الثاني بقوة لتدعيم النتيجة حيث طالب كواكو بضربة جزاء في الدقيقة 50 بعد الاحتكاك مع عباس لكن الحكم محمد شعبان طالب بمواصلة اللعب ليكون الرد من المازني في الدقيقة 52 بتسديدة قوية وجدت الحارس دحمان في التصدي.
واصل هجوم المتلوي محاولاته خلال الشوط الثاني من أجل تعديل النتيجة حيث حاول الحكيمي مغالطة دحمان برأسية في الدقيقة 56 لكن الكرة مرت محاذية للمرمى، النادي الصفاقسي طالب بدوره في الدقيقة 59 بضربة جزاء بعد احتكاك بين الحرزي والحارس الحلاوي لكن الحكم طالب بمواصلة اللعب وسط احتجاج «بنك» النادي الصفاقسي، فرصة عاد بعدها نجم المتلوي للهجوم وتحصل على مخالفة في الدقيقة 70 نفذها الحكيمي لكن الدفاع كان في الموعد ثم محاولة ثانية من ديارا بعد توزيعة من المحمدي لكن دحمان ينقذ مرماه بصعوبة ليكون رد النادي الصفاقسي في الدقيقة 73 برأسية المرزوقي لكنها مرت محاذية للمرمى.

تراجع في الأداء
تراجع بعد هذه الفرص تراجع أداء الفريقين نسبيا حيث لم نشاهد هجمات خطيرة مع اسبقية لنجم المتلوي على الكرة حيث حاول عباس برأسية مغالطة الحارس دحمان في الدقيقة 83 لكن الكرة مرت محاذية للمرمى ثم فرصة ثانية للمنياوي امام شباك فارغة في الدقيقة 86 لكن الحظ كان مع دحمان وحتى اللحظات الاخيرة من اللقاء لم تأتي بالجديد لينتهي بفوز النادي الصفاقسي رغم محاولة برهان الحكيمي في الوقت البديل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115