مرتضى بن وناس (لاعب النجم الساحلي) لـ«المغرب»: «سنحقق الانتصار والتأهل ونصالح أنصارنا»

لم تكن بداية النجم الساحلي في الموسم الجديد موفقة حيث تعثر الفريق في مناسبتين محليا امام النادي الصفاقسي في نهائي كأس تونس

بضربات الترجيح (5 - 4) وقاريا امام هافيا كوناكري الغيني ضمن ذهاب الدور التمهيدي من رابطة الابطال الافريقية في كوناكري (2 - 1) ولذلك يطمح الفريق اليوم الى التدارك عندما يلتقي منافسه الغيني ضمن اياب الدور التمهيدي من رابطة الابطال بداية من السابعة مساء بملعب مصطفى بن جنات بالمنستير نظرا للاشغال الجارية بأولمبي سوسة.
فريق جوهرة الساحل سيكون اليوم مطالبا بتدارك عثرته في الذهاب وتحقيق الاستفاقة في مباراة سيحاول من خلالها الاطار الفني تدارك النقائص وقيادة الفريق لاستعادة التوازن. «المغرب» كان لها لقاء مع متوسط الميدان مرتضى بن وناس للحديث عن تحضيرات الفريق وحظوظه في مباراة اليوم فكان ما تقرؤون
لم تكن بداية الموسم الجديد موفقة بعد الهزيمة في نهائي الكأس امام النادي الصفاقسي

الكرة لم تنصفنا طيلة 120 دقيقة وحتى في ضربات الجزاء رغم اننا قدمنا مردودا متميزا طيلة اللقاء إلا ان اهدارنا لعديد الفرص السانحة للتهديف وسوء الحظ الذي رافقنا في الركلات الترجيحية حال دون تتويجنا بالكأس وتلك هي أحكام الكرة.

ولكنها عثرة كانت مسبوقة بخسارة في المسابقة القارية؟
للأسف ايضا لم نتمكن من العودة من كوناكري امام هافيا كوناكري بنتيجة أفضل لعدة عوامل ابرزها العوامل المناخية القاسية وأرضية الميدان التي لم تكن حسنة دون ان ننسى اهدارنا لعديد الفرص لكنها ليست بنتيجة كارثية والتدارك يبقى قائما اليوم.

وهل يمكن ان يوثر الاخفاق في نهائي الكأس على ادائكم اليوم؟
لكل موعد حقيقته الميدانية وخاصياته وهو ما يتطلب منا ان نتعامل مع كل مواجهة على حدة.قدر النجم المراهنة على أكثر من واجهة ولذلك فقد طوينا صفحة العثرة في نهائي كأس تونس بسرعة وكل تركيزنا منصبّ على الفوز وتحقيق التأهل في مباراة اليوم والعمل على تدارك النقائص التي لاحت في الموعدين السابقين.

وماذا عن منافس اليوم هافيا كوناكري؟
رغم تفوقه علينا ذهابا على ميدانه فانه لايفوقنا لا من الناحية الفنية ولا التكتيكية وحتى البدنية ولو لا العوامل التي ذكرتها لعدنا بنتيجة اكثر ايجابية وعموما اقول إن النجم يعد اكثر خبرة وتمرسا على الصعيد القاري ونحن قادرون على حسم التأهل اليوم.

كيف ترى لقاء اليوم وكيف يمكن كسب ورقة التأهل؟
بحكم انتصاره ذهابا (2 - 1) سيسعى نادي هافيا كوناكري في حوار اليوم ايابا للمحافظة على اسبقيته مع سعيه لمباغتتنا وهذا ما قرأنا له الف حساب ولذلك فان هدفنا في حوار العودة هذا يبقى التركيز الكلي والسعي الى التهديف في اكثر من مناسبة ولكن لابد لنا من توخي الحذر لتجنب قبولنا لاي هدف كان من جانب منافسنا.

وماذا عن حظوظ ممثل تونس اليوم؟
بناء على نتيجة مباراة الذهاب فإن حظوظنا وافرة في ضمان مقعد في الدور القادم وتدارك عثرة الذهاب وبناء على ذلك لاخيار أمامنا في مواجهة اليوم امام هافيا كوناكري الا الانتصار بأكثر من هدف حتى نؤكد تؤهلنا للدور القادم ولذا فإن النجاعة الهجومية مطلوبة خاصة اننا نعلق امالا عريضة على المسابقة القارية وهي من اولوياتنا رغم مراهنتنا على اكثر من واجهة محليا واقليما وقاريا...سنحقق الانتصار في لقاء اليوم ونصالح انصارنا ونؤكد ان عثرتي الذهاب ونهائي الكأس مجرد سحابة صيف عابرة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115