النادي الصفاقسي: بين صفاقس والعاصمة إقبال كبير على التذاكر... وتدابير أمنية خاصة لضمان سلامة الجماهير

شهدت شبابيك ملعب الطيب المهيري بصفاقس وشبابيك ملعب المنزه بالعاصمة اقبالا كبيرا من جماهير النادي الصفاقسي

على التذاكر حيث قضّى بعض الاحباء ليلتهم امام الشبابيك ليكونوا في الصفوف الأمامية.

هذا الاقبال ذكرنا بنهائي رابطة ابطال افريقيا لموسم 2006 فالجماهير متعطشة للألقاب بعد غياب الفريق عن نهائي كأس تونس منذ 2013. وبدورها قامت الجامعة أمس بالترفيع في عدد الجماهير بقرار من رئاسة الحكومة حيث وقعت اضافة 5000 تذكرة لكل فريق وذلك من أجل تفادي السوق السوداء خاصة في مثل هذه المباريات علما وأن هيكل سوسيوس قام بتوفير بعض التذاكر لمنخرطيه عبر الإرساليات القصيرة SMS للحد من الاكتظاظ في الصفوف وتوفير أفضل الظروف للمنخرطين بالهيكل.

المدارج الجنوبية على ذمة الجماهير
ومن جهته أكد رئيس لجنة الأحباء بالنادي الصفاقسي حاتم العيادي خلال الاجتماع الأمني الأخير أن المدارج الجنوبية للملعب ستكون من نصيب جماهير النادي الصفاقسي مع فتح الأبواب بداية من الساعة الثالثة مساء وغلقها قبل ربع ساعة من انطلاق اللقاء مع التنصيص على الاستظهار ببطاقة التعريف الوطنية ومنع الدخول لمن سنهم دون 18 سنة.

وصول الفريق
أجرى النادي الصفاقسي حصته التدريبية الأخيرة في صفاقس صبيحة الأربعاء قبل شد الرحال في المساء الى العاصمة بقائمة تضم 26 لاعبا حيث دخل الفريق في تربص مغلق واستهل تمارينه مساء أمس بحصة أولى في الملعب الرئيسي للمنزه.
وكانت الأجواء ممتازة صلب الفريق والأمل يحدو اللاعبين بما أنهم شبان ويسعون من خلال هذا اللقاء للظفر بأول لقب وطني أمثال دحمان وهنيد وعمامو وشواط ودقدوق وغيرهم من الأسماء التي فرضت وجوها خلال الموسم المنقضي رغم صغر سنها ويبقى اللقب مطمح كل اللاعبين ليكون ضمن سجلهم.

رحلات
بالرغم من مطالب الجماهير بتوفير حافلات إلى رادس من قبل الهيئة المديرة حتى يتسنى للجماهير التنقل في أريحية للعاصمة بعيدا عن الضغوط إلا أن الهيئة او هيكل سوسيوس أو لجنة الأحباء لم تتجاوب مع هذا المقترح، في المقابل علمنا من مصادرنا أن بعض الجماهير تسعى جاهدة لتوفير الظروف الملائمة من أجل التنقل الى العاصمة من خلال كراء حافلات أو سيارات أجرة نظرا للاكتظاظ الذي سيشهده القطار علما وأن مصادر مقربة من شركة السكك أكدت لنا بأنها ستقوم بالتنسيق مع الوحدات الأمنية لتوفير أمنيين في القطار للحفاظ على الممتلكات العامة بما أن القطار ينطلق من صفاقس ليشق مدينة سوسة وهو ما قد يولد احتكاكا مع الجماهير خاصة بعد المباراة بالرغم من الوعي الكبير لدى بعض الجماهير بأن اللقاء هو 90 دقيقة فقط وأن المنهزم سيبارك للفائز لتبقى العلاقة متينة بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115