الكرة الطائرة: الدورة الترشيحية لأولمبياد الشاطئية... اليوم تنطلق المنافسات وتونس تبحث عن أول أولمبياد

تنطلق اليوم بشط حمام الأغزاز منافسات الدورة الترشيحية للألعاب الأولمبية التي ستتواصل هناك إلى غاية 9 ماي الجاري.

وسيخوض المنتخب الوطني المتكون من شعيب بالحاج صالح وعرفات الناصر وبلال بربار ووسام بن الشيخ وسليم الهاني هذه الدورة الترشيحية في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات السيراليوني ورواندا وغامبيا وكينيا والكوت ديفوار بينما سيتبارى في المجموعة الثانية منتخبات كل من غانا وأنغولا والموزمبيق والبورندي والمغرب ومصر التي كانت قد اعلنت سابقا انسحابها ثم تراجعت مؤخرا وأكدت مشاركتها.

وسيبحث المنتخب الوطني اليوم عن أول تأهل في تاريخه إلى الألعاب الأولمبية بعد أن كان قد شارك أيضا ولأول مرة في بطولة العالم التي استضافتها هولندا في جوان الماضي ثم ضرب بعدها موعدا مع الألعاب المتوسطية في بيسكارا التي ترشح خلالها منتخب تونس 1 المتكون من الثنائي شعيب الحاج صالح وعرفات الناصر إلى الدور ثمن النهائي وانسحب أمام فرنسا.

فوزي القلعي المدرب الوطني لـ «المغرب»:
حظوظنا وافرة
تحدث المدرب الوطني فوزي القلعي عن حظوظ المنتخب خلال هذه الدورة الترشيحية للألعاب الأولمبية لـ ‹المغرب› قائلا: « لم نتمكن من القيام بتحضيرات جيدة بحكم التزامات اللاعبين مع فرقهم في مختلف مراحل البطولة ولكننا تمكنا منذ فيفري الماضي من تجاوز هذا المشكل ومن وضع برنامج واضح لتربصاتنا حتى نتمكن من اختيار المنتخب الثاني الذي سيكون في نفس مستوى المنتخب الأول الذي يضم الثنائي شعيب الحاج صالح وعرفات الناصر». ويختم المدرب الوطني قائلا:«سنسعى إلى التواجد لأول مرة في الألعاب الأولمبية وهذه الدورة فرصة مواتية لندخل من خلالها بالكرة الطائرة الشاطئية التونسية إلى تاريخ الأولمبياد التي سيكون بلوغها انجازا في حد ذاته».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115