ملتقى تونس الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة: تألق دائم... مركز أوّل و رقم قياسي عالمي

في الوقت الذي تبحث فيه الرياضات الجماعية التونسية على توازنها على الصعيد القاري والعالمي يأتي الحدث مجددا من ذوي الاحتياجات الخاصة

حيث كان الملعب الوطني لألعاب القوى في رادس خلال نهاية الأسبوع الماضي شاهدا على تألق جديد وتتويجات بالجملة ورقم قياسي عالمي لرياضيين أكدوا مجددا أنهم فخر الرياضة التونسية وأكثرهم قدرة على رفع الراية الوطنية داخل وخارجها الديار.

سجلت النسخة الثالثة عشرة من ملتقـى تـونس الدولي لألعاب القوى لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة مشاركة أكثر من 350 رياضي ورياضية يمثلون 40 دولـة في اختصاصات مختلفة على غرار دفع الجلة ورمي الرمح وسباقات العدو و رمي الصولجـان كان عنوانه السيطرة لتونس على جلّ المنافسات باحتلال منتخبنا المركز الأول في جدول الترتيب العام بمجموع 46 ميدالية 15 ذهبية و16 فضية و15 برونزية وبفارق 25 ميدالية كاملة عن صاحب المرتبة الثانية المنتخب التركي الذي حقق 21 ميدالية 11 ذهبية 5 فضية و5 برونزية ليكون المركز الثالث لأذربيجان بـ16 ميدالية 7 ذهبية و7 فضية و2 برونزية فيما احتل المنتخب المغربي المركز الرابـع بتحقيقه 20 ميدالية 8 ذهبية و7 فضية و5 برونزية.

مطرب مفاجأة الملتقى
ميداليات بالجملة لتونس تزامنت مع مفاجأة كبيرة ورقم قياسي عالمي للبطل التونسي وسيم مطرب بتحقيقه في اليوم الثاني رقمًا قياسيٌا عالميا جديدٌا في مسابقة رمي الصحن بتسجيله رمية قدرها 20 متر فاصل 12 الرقم القديم 18م فاصل 39, علما أن العديد من العناصر من نخبتنا تمكنت من تحطيم العديد من الأرقام الشخصية.
وجاءت بقية الميداليات الذهبية الأخرى بواسطة وليد كتيلة في منافسات 100 متر وياسين الغربي في سباق 200 و400 متر كراسي ومحمد فرحات شيدة في سباق 400 متر ونضال الخليفي في سباق 400 متر وأشرف لحول في سباق 1500 متر وبلال العلوي في سباق 5000 متر وهنية العايدي في رمي الرمح ورؤي الجبالي في 1500م وأماني القيزاني في رمي الجلة وفوزي رزيق في رمي الرمح وروعة التليلي في رمي الصحن ووسيم مطرب في رمي الصحن. وتجدر الاشارة إلى أن ملتقى تونس الدولي لألعاب القوى مصنف من قبل اللجنة الدولية البارالمبية الدولية من بين الجوائز الكبرى وواحد من أقوى التظاهرات في الاختصاص.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115