النادي الصفاقسي// ممثلين عن اللجنة القانونية : نمتلك ما يكفي من حجج.. وقرار «التاس» سيرفع المظلمة

أكد لنا مسؤول بارز في النادي الصفاقسي أن الهيئة قررت اللجوء إلى المحكمة الدولية «التاس» بخصوص قضية لاعب نادي حمام الأنف

سيف الدين الكنزاري بعد إقرار النتيجة الحاصلة أمس من قبل لجنة الاستئناف إثر النظر في الملف واستدعاء ممثل عن كل فريق من ضمنهم النجم الساحلي الذي ترافع للمحافظة على المركز الثاني بالرغم من أن الإشكال حصل بين إدارة النادي الصفاقسي ونادي حمام الأنف مما ما أدى إلى استغراب الجميع من دعوة طرف ثالث. 
من جهة أخرى أقرت لجنة الاستئناف التقليص من عقوبة الويكلو على جماهير النادي الصفاقسي حيث تقرر أن تكون العقوبة ثلاث مباريات عوضا عن خمس مباريات لعب منها النادي الصفاقسي واحدة ليكون غياب الجمهور في بداية الموسم الجديد لمباراتين فقط.

ملف دسم
أكدت لنا اللجنة القانونية بالنادي الصفاقسي أنها كانت تنتظر هذه الأحكام من لجنة الاستئناف التي لم تنصف الفريق مما دفع الهيئة إلى اللجوء للمحكمة الدولية في أكثر من مناسبة لانصاف الفريق. ممثلون عن اللجنة القانونية أكدوا لنا أن ملف النادي الصفاقسي جاهز منذ فترة بدلائل وحجج حيث سيقع تقديمه «للتاس» في بداية الأسبوع المقبل.

سيناريو 5002 في البال
ما حصل سنة 2005 مع النادي الصفاقسي من خلال حرمانه من لقب البطولة آنذاك من قبل الرابطة ولجنة الاستئناف مما أدى بالفريق إلى اللجوء إلى المحكمة الدولية التي أنصفت الفريق ليفوز بلقب بطولة تونس على حساب النجم الساحلي، ها أن نفس الإشكال يعيد نفسه الموسم الحالي أمام نفس الفريق لكن من أجل المركز الثاني الذي يخول لصاحبه المشاركة في رابطة الأبطال, الإشكال اليوم ليس بين الناديين اللذين تربطهما علاقة تاريخية حميمة لكن كيف سيكون موقف الرابطة والجامعة أمام الاتحاد الدولي «التاس» في صورة منح نقاط الفوز للنادي الصفاقسي؟ وكيف ستكون صورة الرياضة التونسية خارج حدود الوطن الأكيد أن الدلائل التي تقدمت بها إدارة النادي الصفاقسي للجنة الاستئناف لا تفي بالغرض في انتظار ما ستحمله الأيام المقبلة بخصوص المسألة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115