اليوم المباراة الثانية للمنتخب التونسي في كأس إفريقيا للأمم: نسور قرطاج في مهمة تصحيح المسار

كان حجم الانتقادات التي واجهها لاعبو المنتخب الوطني وإطاره الفني بعد التعادل مع منتخب انغولا في الجولة الافتتاحية بهدف لمثله كبيرا خاصة

أن الأداء لم يرتق الى التطلعات في وقت أكد فيه ألان جيراس أن منتخبه في أفضل حالاته بعد انتصاراته الثلاثة في الوديات، لتكون مباراة اليوم التي يلتقي فيها نسور قرطاج المنتخب المالي ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة مرحلة فارقة وحاسمة في تحديد مصيره في المسابقة القارية.

يضرب اليوم زملاء نعيم السليتي موعدا مع المنتخب المالي بداية من الثالثة والنصف بتوقيت تونس في ملعب السويس في لقاء يتحتم فيه الفوز لنسور قرطاج للإبقاء على حظوظهم في التأهل الى الدور الثاني. ويدرك اللاعبون أهمية القيام بردة فعل قوية بعد الانتقادات التي طالتهم حتى يكون التعادل امام انغولا مجرد سحابة صيف عابرة ويلجم أفواه المشككين الذين لا يتوانون عن بث الشائعات وآخرها الحديث عن وجود خلاف بين يوسف المساكني وبسام الصرارفي وهو خبر لا اساس له من الصحة بل الهدف منه ضرب أركان المنتخب في هذه الفترة....

بالزي الابيض مرة اخرى
انعقد أمس الاجتماع الفني الخاص بمباراة اليوم بين المنتخب الوطني ونظيره المالي وتقرر ان يكون نسور قرطاج كفريق مضيف وسيرتدي اللاعبون الزي الأبيض. امام منتخب مالي فسيرتدي بصفته الفريق الضيف الزي الأصفر.

وسيرتدي الحكام الزي الأزرق السماوي وللتذكير فان الاتحاد الافريقي لكرة القدم كان عين البوتسواني جوشوا بوندو كحكم ساحة وأرسني مارينقوني من الموزمبيق مساعدا أولا ويورو فاتسواني من ليزوتو مساعدا ثانيا وبيتر كاماكو من كينيا حكما رابعا فيما يتولى المغربي يحيى حدقة مراقبة الحكام.

تغييرات منتظرة
اثار المدرب الفرنسي للمنتخب الوطني ألان جيراس الاستياء ببعض اختياراته الغامضة في مباراة انغولا وتغيير مراكز بعض اللاعبين على غرار وجدي كشريدة الذي وضعه في خط الوسط ووهبي الخزري الذي كان في مهمة المهاجم الأول...وتوحي كل المؤشرات ان الإطار الفني بقيادة الفرنسي الان جيراس سيدخل اليوم بعض التغييرات على التركيبة وقد يعيد كشريدة الى مركزه ويعطي الفرصة لأحد المهاجمين فراس شواط او طه ياسين الخنيسي ويبدو أن ذلك هو توجه الناخب الوطني وهو ما صرح به قبل مباراة اليوم معتبرا أن عثرة الجولة الاولى مسؤولية جماعية ولايتحمل مسؤوليتها لاعب بعينه.

وأكد جيراس خلال ندوة صحفية عقدها امس بحضور متوسط الميدان الياس السخيري «منذ نهاية لقاء الجولة الأولى ضد انغولا عملنا على استعادة التوازن واستعادة امكانياتنا البدنية والفنية والذهنية من اجل الظهور بوجه مغاير خاصة ان مباراتنا الاولى لم تعكس المستوى الحقيقي للمنتخب التونسي.. لهذا فنحن عازمون على رد الفعل واللعب وفق امكانياتنا خاصة اننا نملك عناصر تتمتع بمهارات فنية عالية ونحن قادرون على التألق». واضاف مدرب نسور قرطاج: «ندرك جيدا أن مواجهتنا ضد انغولا أثارت جملة من الانتقادات ونحن مطالبون بحكم طبيعة المنافسة في كاس امم افريقيا وتتابع المباريات بطي صفحة تلك المباراة والتركيز على لقاء الغد ضد مالي حيث سنكون مطالبين بتحقيق نتيجة ايجابية».

مدرب المنتخب المالي يحذّر
رغم فوز فريقه في مباراة الجولة الافتتاحية امام المنتخب الموريتاني برباعية مقابل هدف، فإن الاطار الفني للمنتخب المالي بقيادة محمد ماغاسوبا يؤكد انه ينظر الى كل المباريات بنفس الاهمية وان الانتصار على موريتانيا لم يزده الا عزيمة.

وقال مدرب مالي أن النتيجة الإيجابية لمنتخب بلاده في مباراته الافتتاحية ضد موريتانيا «كان لها تأثير إيجابي على معنويات اللاعبين لكننا لن نحلق عاليا وسنتشبث بالأرض لأن المباريات في البطولة الإفريقية تتوالى ولا تتشابه..» مضيفا أن: «مالي التي تعتبر من الدول الأفريقية التي لها تقاليد في كرة القدم تطارد في مباراة الغد هدفين مزدوجين: التأهل إلى الدور الثاني وتأكيد الانطباعات الطيبة التي تركتها إثر المباراة الافتتاحية».

اجراءات لتفادي الحرارة
على خلاف مباراة الجولة الاولى التي كانت في السادسة مساء أي في درجة حرارة منخفضة فإن المنتخب التونسي يلاقي اليوم نظيره المالي في مباراة مصيرية في الثالثة والنصف بعد الزوال في درجة حرارة ورطوبة عاليتين.ولم يؤكد الاتحاد الإفريقي هل سيتم الاعتماد اليوم على استراحة في مناسبتين لنيل قسط من الراحة وشرب المياه خاصة ان القرار سيتم اعتماده على ضوء التقرير الذي سيقدمه الطبيب المختص الذي عينته «الكاف».

مباراة فك الشراكة
اثبتت النسخة الحالية من كأس إفريقيا ان الخارطة الكروية قد تغيرت وان بعض المنتخبات التي يصفونها بالمغمورة حريصة على تحقيق المفاجأة والظهور بوجه مشرف لذلك لا توجد مباراة سهلة خاصة إذا ما تعلق الامر بمواجهة منتخب في حجم منتخب مالي.

تشير لغة التاريخ الى ان المنتخبين التونسي والمالي التقيا في مناسبتين الأولى ودية قبل 8 سنوات وتحديدا في شهر أوت 2011 وفاز فيها نسور قرطاج برباعية مقابل هدفين والثانية رسمية وتنضوي تحت لواء كأس إفريقيا للمحليين سنة 2016 ضمن الدور ربع النهائي وفازت فيها النسور المالية بهدفين لهدف.

بن يوسف يشجع زملاءه
قبل ساعات معدودة من مباراتنا امام المنتخب المالي ،وجه المهاجم الدولي للاتفاق السعودي فخر الدين بن يوسف رسالة تشجيع الى زملائه في المنتخب حاثا اياهم على تقديم اداء جيد في مباراة اليوم.
واكد بن يوسف في حسابه على «انستغرام» صعوبة دخول نسور قرطاج في المباريات الافتتاحية عبر تاريخ كأس أمم أفريقيا، ودعا إلى تعديل الأخطاء التي رافقت المباراة الأولى مطالبا بالوقوف مع المنتخب ومساندته.
صرّح بن يوسف: «عبر التاريخ وجدنا صعوبات كبيرة في المباراة الأولى، يجب أن نتدارك أخطاءنا في المباريات المقبلة، منتخب مالي قوي ولكننا قادرون على الفوز، لا نخشى المنتخبات خاصة إذا كنا جاهزين، لدي ثقة في عناصر المنتخب».
وتجدر الإشارة الى ان مهاجم الاتفاق السعودي كان ضمن القائمة الموسعة لنسور قرطاج قبل ان يتم استبعاده إضافة الى متوسط الميدان نادر الغندري قبل ايام معدودة من ضربة بداية كأس افريقيا للامم.

برنامج اليوم
• الساعة 15.30:
ملعب السويس: المنتخب التونسي – المنتخب المالي /البوتسواني جوشوا بوندو

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115