النادي الصفاقسي: اليوم تنظر لجنة التأديب في ملف الطعن

من المنتظر أن تنظر اليوم لجنة التأديب التابعة للجامعة في ملف طعن النادي الصفاقسي بخصوص مشاركة لاعب نادي حمام الأنف

حيث أكدت مصادرنا في الفريق انها تلقت اشعارا بأن الجلسة ستكون اليوم في مقر الجامعة لمتابعة الملف وقول الكلمة الأخيرة.

وسبق لنائب الرئيس محمد جليل أن أكد «للمغرب» أنه في صورة صدور الحكم بالسلب اليوم ضد النادي الصفاقسي بعد ثبوت أدلة جديدة تؤيد ملف الطعن فإن إدارة الفريق ستلجأ إلى الاتحاد الدولي «التاس» للنظر في الملف وقول كلمته الأخيرة خاصة وأن الوثائق التي تحصلت عليها اللجنة القانونية بالنادي الصفاقسي تؤكد ثبوت الأدلة على اللاعب وفريق حمام الأنف وتأمل الهيئة المديرة في أن يقع انصافها اليوم حتى يقع غلق الملف نهائيا. من جهة أخرى أكدت مصادرنا أن لجنة التأديب ستنظر اليوم في استئناف النادي الصفاقسي المقدم بخصوص التخفيض من عقوبة غياب الجماهير بعد أن تقرر في وقت سابق معاقبة الفريق بخمس لقاءات دون حضور جمهور انقضى منها لقاء وحيد امام اتحاد بن قردان لتبقى أربع لقاءات أخرى في ملعب المهيري دون حضور الجمهور.

وتأمل ادارة النادي الصفاقسي في الحد من العقوبة الى مقابلتين فقط حتى يتسنى للجماهير العودة الى الملاعب بداية من اللقاء الثالث في بطولة الموسم الجديد. وينتظر أن تعلن لجنة التأديب اليوم عن قرارها النهائي سواء في ملف الطعن أو حول نقاط مقابلة حمام الانف أو ما يتعلق بعقوبة الجماهير.

بين معلى ودلهوم والجربي
كثرت الأسماء حول المدرب المساعد الجديد الذي سيكون الى جانب المدرب المونتنيغري نيبوتشا الذي ينتظر حلوله بصفاقس مع بداية شهر جويلية لامضاء العقد بالرغم من تمسك «الشرطة العراقي» بمدربه للموسم المقبل، هيئة النادي الصفاقسي بدورها دخلت منذ فترة في مفاوضات مع عدد من المدربين المساعدين على غرار وسيم معلى وكريم دلهوم وأنيس الجربي نظرا لقيمتهم الفنية وتاريخهم الكبير في التدريب وما وضعوه من بصمة جيدة في الفريق.

وأكدت مصادرنا أيضا بأن النيئة تتجه نحو التعاقد مع مساعدين اثنين الى جانب نيبوتشا لكن لم يقع بعد تحديدهما جماهير النادي الصفاقسي بدورها نادت في وقت سابق بتمكين وسيم معلى من العودة للفريق بعد تراجع أداء اللاعبين على المستوى البدني في المواسم الأخيرة وهو ما أدى الى كثرة الاصابات علما وأن معلى يملك شهادة في التدريب الى جانب شهادته في الاعداد البدني، كما أن كريم دلهوم خلف ايضا انطباعا جيدا في الفرق التي اشرف عليها واكتسب الخبرة الكافية التي قد تساعده في المستقبل.

اسماء رنانة على الطاولة
كثر الحديث في الفترة الأخيرة عن تعاقد النادي الصفاقسي مع لاعبين يحملون الجنسية الجزائرية ولاعب أخر يحمل الجنسية الزامبية ولاعب اخر يحمل الجنسية المغربية، مصادر من الهيئة المديرة أكدت لنا وجود اتصالات رسمية مع بعض اللاعبين ووقع الاتفاق مع البعض منهم لكن لم يقع بعد امضاء اي عقد في انتظار الوصول الى اتفاق نهائي سيما وأن لاعبا جزائريا وحيد حل بتونس للتفاوض بخصوص امضاء العقد اما البقية فإن الهيئة مازالت بانتظار وصولهم بعد اتفاق مبدئي.

المعروفي أول الوافدين
سيكون الظهير الايمن غيث المعروفي اول الوافدين على مركب النادي الصفاقسي بعد أن أمضى عقدا مبدئيا في شهر جانفي الفارط مع الفريق بما أن عقده مع الترجي الجرجيسي ينتهي في نهاية شهر جوان الحالي وبذلك فإن المعروفي سيكون حاضرا في اول حصة تمرينية له يوم 7 جويلية بالملعب الفرعي للطيب المهيري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115