النادي الإفريقي: «العيادي» خارج حسابات «زفونكا» و«الشماخي» يطارد لقب الهداف

اختتم النادي الإفريقي تحضيراته الخاصة بالمباراة الختامية للموسم والتي ستضعه في قمة جديدة هذه المرة أمام النجم الساحلي في

كلاسيكو يطمح فيه الأفارقة إلى تأكيد انتصار المباراة الماضية وتحقيق فوز جديد يدعم موقفه في المركز الرابع في انتظار أخبار سعيدة من مواجهة منافسه المباشر اتحاد بن قردان الذي ينزل ضيفا على النادي الصفاقسي.

المعنويات كانت مرتفعة طيلة الأسبوع بعد الفوز المحقق في الدربي كما أن حصول اللاعبين على منحة الفوز في لقاء الأجوار زاد في تلطيف الأجواء وفي عزم زملاء الشماخي على حصد النقاط الثلاثة خاصة أن الفرصة سانحة لتتويج الموسم المهزوز بمركز رابع مؤهل للمسابقة القارية للموسم القادم وهو هدف يطمح الأفارقة إلى تحقيقه بعد الخروج من مسابقة الكأس.

وسيكون نادي باب الجديد مطالبا بالفوز اليوم لعدة اعتبارات أهمها انهاء تفوق فريق جوهرة الساحل في هذا الموسم سيما أن مواجهة الذهاب ولقاء الدور ربع النهائي لكأس تونس عرفا سقوط الأفارقة لهذا فإنهم يبحثون اليوم عن فوز معنوي.

فرصة لـ«الشماخي»
ساهمت عدة ظروف بعدم ظهور هداف النادي الإفريقي ياسين الشماخي في نهائيات كأس أمم إفريقيا مع المنتخب الوطني خاصة مع فترة الفراغ التي مر بها مهاجم الأحمر والأبيض إضافة إلى اختيارات المدرب الفرنسي فكتور زفونكا في مبارياته الإفتتاحية والتي قلصت من حظوظه إلا أن تواجده الآن في وصافة ترتيب الهدافين قد تجعل الفرصة سانحة له للتتويج موسمه وتأكيد أنه أحد أفضل مهاجمي الرابطة المحترفة الأولى في هذا الموسم.

الرصيد الحالي لهداف نادي باب الجديد يتمثل في 9 أهداف بالمشاركة مع الموريتاني إسماعيل دياكيتي فيما يفصله هدف يتيم لتصدر الترتيب بما أن رصيد ثنائي الصدارة الخنيسي وشواط 10 أهداف وبسبب التزامات الثلاثي بنهائيات كأس أمم إفريقيا فإن الفرصة سانحة لياسين الشماخي ليصل إلى الرقم 10 أو يتجاوزه.

«زفونكا» يقصي العيادي
يبدو أن ما يقدمه متوسط الميدان غازي العيادي في التمارين لم يقنع المدرب الفرنسي «فكتور زفونكا» الذي كان صاحب القرار في إعادته إلا أنه لم يمنحه الفرصة للتواجد في لقاء الأجوار حيث ظل حبيس مقاعد البدلاء رغم أنه خاض لقاء شبيبة القيروان وكان صاحب هدف الانتصار وقد الفرنسي قرر استبعاده مجددا من القائمة التي تحولت إلى سوسة في تأكيد جديد على الموسم الضعيف الذي خاضه متوسط ميدان الإفريقي وأحد العناصر التي كانت الجماهير تعول عليها كثيرا.

العيادي خرج من قائمة اللاعبين المعنيين بحوار الكلاسيكو اليوم ويبدو أن ما قدمه الثنائي موشيلي وخليل في لقاء الأجوار بالإضافة إلى حسن استعداد سند الخميسي جعل الفرنسي يتخلى عن العيادي ولا يمنحه الفرصة لينهي الموسم بلقاء النجم الساحلي فيما تؤكد المعلومات أن الفرنسي طرد العيادي من أخر حصة تدريبية بسبب عدم جديته.

كما عرفت قائمة الفرنسي عودة المهاجم وجدي الساحلي الذي تغيب عن الدربي بعد أن حصل على البطاقة الحمراء في لقاء الكأس أمام نفس المنافس النجم الساحلي. وفي ما يلي القائمة التي وجه إليها الدعوة المدرب الفرنسي «فكتور زفونكا»:
أيمن جاب الله - سيف الشرفي - نور الدين الفرحاتي - بلال العيفة - والي ضيوف - اسكندر العبيدي - علي العابدي - شهاب الصالحي - يوسف العياشي - حمزة العقربي - أحمد خليل - سند الخميسي - وسام بن يحيى - مهدي الوذرفي - إبراهيم موشيلي - آدم الطاوس - المنوبي الحداد - زهير الذوادي - ياسين الشماخي - بلال الخفيفي ووجدي الساحلي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115