النادي الإفريقي: استئناف عقوبة «الرابطة» و«زفونكا» يواصل استبعاد «الدراجي»

استياء كبير عم مسؤولي وجماهير النادي الإفريقي بعد قرارات مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم أثر نظرها في أحداث مباراة الأجوار

التي جمعت الإفريقي بجاره الترجي الرياضي حيث فرضت الرابطة عقوبة مالية على هيئة الأحمر والأبيض وصلت إلى 4 ألف دينار بل أكثر من ذلك بما أن العقوبات طالت أيضا الجماهير حيث سيكون الفريق محروما من جماهيره لـ3 مباريات في الموسم القادم مما اثار الاستياء والغضب خاصة أن الفريق سيكون محروما من جماهيره في مستهل الموسم القادم.

القرار أزعج هيئة الأحمر والأبيض التي رأت أن العقوبة ثقيلة وأن الأحداث التي رافقت الدربي لا تقتضي العقوبة التي فرضها مسؤولو الرابطة وحسب المعلومات التي وصلتنا فإن مسؤولي نادي باب الجديد سيقررون استئناف العقوبة سعيا إلى إلغائها أو التقليل منها حتى يتمكن جمهور الإفريقي من حضور مباريات فريقه في بداية الموسم القادم. على صعيد أخر يواصل الفريق استعداداته لكلاسيكو الجولة الختامية للبطولة حيث برمج الإطار الفني 4 حصص تدريبية ستكون الأخيرة منها في سوسة.

ثقة متجددة
يبدو أن مواجهة الأجوار الأخيرة والتي تحدث عنها المدرب الفرنسي «فكتور زفونكا» مؤكدا أنه كان يرغب دائما أن تقدم المجموعة نفس الأداء والرغبة الكبيرة في الانتصار منح الفني الفرنسي أفكار بخصوص الرصيد البشري الحالي بما أن الكواليس تؤكد أنه سيجدد الثقة في نفس العناصر التي أمنت الفوز في الدربي لتخوض أخر مواجهات البطولة أمام النجم الساحلي عشية السبت القادم والتي يبحث فيها الأفارقة عن تأمين المركز الرابع ولم لا تحقيق انتصار معنوي على النجم الساحلي بعد الهزيمة في حوار الذهاب وفي حوار الدور ربع النهائي لكأس تونس.

واشاد الفرنسي بما قدمه لاعبو الإفريقي في حوار الأجوار الأخير وخاصة تركيبة وسط الميدان التي كانت من بين العناصر الحاسمة في تحقيق الانتصار والحديث هنا عن الثنائي أحمد خليل والكاميروني إبراهيم موشيلي وخاصة خليل الذي تمكن من إعادة الاستقرار لوسط الميدان ليؤكد الفرنسي أنه لن يواصل سياسة التغييرات وأنه سيمكن نفس العناصر من الظهور في أخر مباريات الموسم.

خارج الحسابات
من بين اللاعبين الذين كانوا مفضلين لدى المدرب الفرنسي «فكتور زفونكا» صانع الألعاب أسامة الدراجي لكن الإصابات العديدة وغيابه المتكرر عن المباريات بالإضافة إلى عدم تقديمه ما يقنع الفرنسي في التمارين جعل الإطار الفني يستبعده عن المباريات الأخيرة رغم أنه لا يعاني من إصابة ويرى زفونكا أن الدراجي لم يعد بذأت الجدية التي تجعله يعود للحسابات ويكون عنصرا هاما في تركيبته لذلك فإنه أختار إبعاده عن مباريات الرابطة المحترفة الأولى وأخرها حوار الأجوار أمام الترجي الرياضي.

وحسب المعطيات التي تحصلنا عليها فإن الفرنسي سيواصل إخراج أسامة الدراجي من الحسابات في لقاء السبت القادم أمام النجم الساحلي أولا لاقتناعه بالمجموعة التي لعبت المباريات الفارطة وثانيا لعدم يقينه من تقديم الدراجي للإضافة المطلوبة لهذا فإن غياب مايسترو الإفريقي سيتواصل عن أجواء لقاءات الرابطة المحترفة الأولى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115