الكرة الطائرة: بعد أن فاز في مباراة الذهاب «السي آس آس» بخطوات ثابتة نحو استعادة تاج البطولة والحظوظ وافرة

خطا فريق كبريات النادي الصفاقسي خطوة هامة نحو الفوز بتاج بطولة هذا الموسم بعد الفوز المستحق الذي عاد به في مباراة ذهاب النهائي

على حساب حامل اللقب نسائي قرطاج بثلاثة أشواط دون رد، فريق عاصمة الجنوب كسب شوطا اول خارج الديار وعزز من حظوظه في نيل اللقب الذي سيكون بالإمكان رفعه في قاعته وأمام جمهوره في حال أكده بفوز ثاني في مباراة العودة وحسم الأمر دون الحاجة الى مباراة ثالثة فاصلة.

بات النادي الصفاقسي بهذا الفوز قريبا من وضع حد لسلسة اخفاقاته على مستوى البطولة وللسيطرة التي فرضها نسائي قرطاج طيلة المواسم الستة الماضية بعد أن أجبره في كل مرة على الاكتفاء بالوصافة، فريق عاصمة الجنوب سيراهن بعد أيام على التاج الثامن في تاريخه بعد تتويجات سنوات 1999 و2003 و2004 و2006 و2009 و2010 و2012 في حال عرف كيف يستغل الفرصة ويخرج بانتصار ثاني دون انتظار لقاء فاصل يبقى مفتوحا على كل الاحتمالات وقد يخسر فيه الرهان الهام المنتظر. فك «السي آس آس» في الموسم الماضي العقدة وعاد الى التتويجات على مستوى الكأس بعد غياب تواصل لثلاثة مواسم متتالية وسيكون بإمكانه اعادة السيناريو ذاته فالفريق جاهز كما يجب على كل المستويات ويملك الزاد البشري الكافي والقادر على قيادته نحو رباعية تاريخية فالمجموعة كلها صاحبة خبرة وتجربة كبيرتين ومنتشية بالتاج العربي الأول في تاريخ الكرة الطائرة النسائية التونسية وهذا الجانب سيكون مهما وسيخدم مصلحتها أكثر في مباراة العودة التي ينتظر أن يحضرها الجمهور بأعداد غفيرة مثل ما كان الحال في كل المواجهات السابقة.. هذا الموسم قادر «السي اس اس» على جله موسمه بامتياز بما أن تتويجه بالبطولة سيمهد له الطريق للحفاظ على تاج الكأس التي سيجدد فيها المواجهة مع المنافس ذاته نسائي قرطاج.

الفرصة مازالت قائمة
فرط نسائي قرطاج حامل اللقب في نتيجة مباراة الذهاب التي كان يفترض به أن يخرج بها في قاعته وأمام جمهوره حتى تكون المهمة أسهل في صفاقس ولم يعرف كيف يستغل كل هذه العوامل لصالحه ولكن فرصة التدارك مازالت قائمة أمامه فهناك شوط ثاني سيخوضه وحظوظه تبقى قائمة فيه ان امن بحظوظه أكثر وعرف كيف يستغل اخطاء منافسه فهو سبق له أن تألق في قاعة البجاوي في «البلاي أوف».

سيحاول نسائي قرطاج بعد أيام التدارك وإجبار فريق عاصمة الجنوب على مباراة ثالثة فاصلة حتى لا تكون الحصيلة أثقل فالفريق فرط الى حد الان في لقبين كأس «السوبر» وتاج البطولة العربية في موسم خسر فيه أيضا خدمات أبرز لاعبة رحمة العقربي والأكيد أن خسارة أخرى لن تخدم مصلحته في بطولة لاحت صعبة منذ بدايتها وواجه فيها مشاكل مع الجامعة لم تنته الى حد الان بسبب ملف لاعبته السابقة «العقربي».

هل يحصل البث التلفزي؟
مرت مباراة ذهاب النهائي بين أفضل فريقين في البطولة النادي الصفاقسي ونسائي قرطاج في الخفاء والكل سينتظر هل ان الجامعة ستتحرك وتقنع القناة الوطنية ببث مباراة العودة التي سيكون بالامكان ان يحسم فيها أمر اللقب في حال فاز «السي آس آس» فالأمر هاما خاصة في ظل التجاهل الذي يعيشه المنتخب في الفترة الحالية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115