النجم الساحلي: النجاعة الهجومية خانت المجموعة و«الماراطوان» المحلي ينطلق

لم تتواصل نجاحات النجم الساحلي في المسابقة القارية ولم يتأكد التتويج العربي المحقق في الأيام الماضية على حساب نادي الهلال السعودي

بحكم أن فريق جوهرة الساحل خرج من المسابقة الإفريقية لكأس الكنفدرالية القارية بعد التعادل السلبي في أولمبي سوسة بالذات أمام نادي الزمالك المصري وذلك إثر هزيمة الذهاب بهدف نظيف.
العائق الأبرز والوحيد الذي كان وراء انسحاب النجم على المستوى القاري تمثل أساسا في انعدام التهديف أو التجسيم الفعلي للفرص العديدة التي اتيحت لهز شباك الزمالك المصري في لقاء الذهاب وأيضا في موعد الإياب الفرص سجلت حضورها لكن لا إيهاب المساكني ولا ماهر الحناشي ولا ياسين الشيخاوي نجحوا في التهديف من خلال أبرز الفرص المتاحة في الفترة الثانية من اللعب.

على صعيد أخر عرفت مدرجات أولمبي سوسة حضورا كثفا لجماهير فريق جوهرة الساحل حيث حطم التواجد الجماهيري كل الأرقام القياسية منذ بداية الموسم الكروي الحالي لكن خيبة الأمل كانت كبيرة خاصة أن سقف الطموحات كان مرتفعا بعد التتويج العربي الأخير.

لومار يتحدث عن التهديف
أكد مدرب النجم «روجي لومار» إثر مباراة الإياب الإفريقية أمام الزمالك المصري أن فريقه لم يسجل أهدافا في الدور نصف النهائي للمسابقة القارية لذلك لم يترشح فريق جوهرة الساحل للنهائي القاري أمام نادي الزمالك المصري مؤكدا أن غياب التهديف دفع ضريبته غاليا فريقه أما في خصوص الزمالك فأكد الفرنسي أن الفريق المصري الذي كان منظما في خطه الخلفي بالأساس وهو فريق عتيد متحدثا عن ضرورة التركيز الكلي على ما تبقى من مواعيد رياضية هامة محليا إثر انسحاب الفريق من المسابقة القارية.

غروس هدف الذهاب كان حاسما
وصرح مدرب الزمالك المصري «كريستيان غروس» فقال هدف محمود كهربا كان حاسما ومؤثرا للغاية بما أنه حسم هوية المتأهل إلى الدور النهائي لمسابقة «الكاف» المباراة كانت صعبة للغاية وحققنا الهدف المطلوب وهو التأهل للنهائي.
المدرب السويسري وصف لاعبي الزمالك بالأسود حيث قال: «لاعب الفريق قدموا أداء دفاعيا متميزا ونجحوا في التغلب على شراسة النجم الساحلي وظهروا كالأسود».

والآن إلى الماراطون المحلي
إثر التتويج باللقب الرياضي مقابل الانسحاب من المسابقة القارية ينتظر النجم ماراطون من المواعيد المحلية بهدف التدارك وهو ما يأمله الجميع للعودة على مستوى تسجيل أفضل النتائج من ذلك أنه يوم 8 ماي الجاري ستكون المباراة الأولى أمام نجم المتلوي والثانية يوم 12 أمام آتحاد تطاوين وأما الثالثة فستكون أمام النادي البنزرتي يوم 15 من الشهر الجاري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115