النجم الساحلي: هيئة شرف الدين تفتح ملف لومار

شكلت عودة روجي لومار إلى أسوار القلعة الحمراء نقطة تحول في أداء ونتائج فريق جوهرة الساحل الذي استطاع وفي ظرف وجيز استعادة

عافيته على مستوى النتائج المحققة في ظرف وجيز أو على مستوى الألقاب حيث كانت ضربة البداية بالتربع على عرش كرة القدم العربية بإحراز لقب البطولة العربية في انتظار المزيد من الانجازات حيث لم تعد تفصل النجم إلا خطوات صغيرة لمعانقة التألق على الصعيد القاري من وبوابة كاس الكنفدرالية الإفريقية.
خطوة على النهائي ستكون عنوان الحوار الذي سيجمع غدا فريق جوهرة الساحل بنادي الزمالك المصري في إطار إياب الدور نصف النهائي الذي سيعمل خلاله أبناء لومار على تجاوز عثرة لقاء الذهاب وتحقيق انتصار يضمن للفريق بطاقة العبور إلى النهائي.

أية تركيبة أمام الزمالك.؟
مقابل غياب كل من وليد كريدان وأمين بن عمر وكريم العريبي لأسباب صحية وأخرى تأديبية فإن الإطار الفني بقيادة روجي لومار سيضطر إلى إدخال تحويرات على مستوى التشكيلة الأساسية التي لا تزال محلّ غموض متواصل على أن تكون حصة تمارين اليوم حاسمة في تحديد ملامح التشكيلة الأساسية والتوجهات الفنية والتكتيكية.

ماذا عن لومار؟
المهم في الوقت الحالي مواصلة سلسلة النجاحات على الصعيدين القاري والمحلي بإضافة لقب كاس الكنفدرالية الإفريقية إلى البطولة العربية ثم التفرغ لمسابقة كاس تونس ولقاء الكلاسيكو أمام النادي الإفريقي وسباق البطولة حيث لا تزال حظوظ الفريق حسابيا قائمة لمنافسة متصدر الترتيب الترجي على اللقب فان الأهم كيفية الإبقاء على الأجواء الطيبة والانضباط والنضج التكتيكي... وغيره من النقاط المضيئة التي يعيش على وقعها الفريق وذلك مرتبط اساسا ببقاء الفني الفرنسي روجي لومار الذي ينتهي عقده مع فريق جوهرة الساحل نهاية جوان القادم وهو امر شرعت الهيئة المديرة في الاعداد له بهدف تمديد اقامة لومار لموسم إضافي أو أكثر في انتظار حسم الأخير لقراره رغم ان المعطيات الاولية تؤكد تحمسه لمواصلة المشوار.

الإحتراف.. والخروج لاحقا.
موضوع آخر يبقى معلقا إلى ما بعد انتهاء الموسم الرياضي الجاري للنجم الساحلي وتحديدا إثر انهاء الفريق لكل رهاناته والتزاماته المحلية منها والقارية خاصة وهو تحديد لمن سيسمح من اللآعبين البارزين بالاحتراف في المركاتو الصيفي القادم على غرار ياسين الشيخاوي ووجدي كشريدة وزياد بوغطاس وكريم العريبي وغيرهم وبالتوازي أيضا سيتم الإعلان عن أسماء اللآعبين الجدد المزمع انتدابهم في المركاتو القادم ومن سيلتحق بالأكابر من اللاعبين الصاعدين والواعدين من صنف الآمال.

الإصابة تؤجل احتراف بن عمر
من الأسماء التي كانت مرشحة وبشدة لمغادرة فريق جوهرة الساحل خلال الميركاتو الصيفي نجم وسط الميدان أمين بن عمر في ظل وجود عدة اتصالات من أندية جلها خليجية إلا أن لعنة الإصابات التي لاحقته في الفترة الأخيرة حالت دون إنجاح تنقله بما أن بن عمر سيخضع خلال الأيام القليلة القادمة إلى عملية جراحية على الأربطة المتقاطعة ستحتم ابتعاده عن الميادين لفترة لا تقل عن 6 أشهر وبالتالي تأجيل إمكانية احترافه إلى الميركاتو الشتوي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115