خليل شمام (الترجي الرياضي) لـ«المغرب»: نمتلك من الخبرة ما يكفي للعودة ببطاقة التأهل إلى النهائي

يواصل اليوم الترجي مشواره في سباق كاس رابطة الأبطال الإفريقية حيث سيكون موعده اليوم بداية من الساعة 14 مع إياب نصف نهائي كاس رابطة الأبطال الإفريقية

الذي سينزل فيه ضيفا على فريق تي بي مازمبي الكنغولي بهدف العودة ببطاقة التأهل الثاني على التوالي للنهائي والاقتراب أكثر من الإبقاء على اللقب القاري للمرة الثانية على التوالي في خزينة النادي.
موعد هام للغاية للترجي كان موضوع لقاء جمع «المغرب» بأحد أكثر الأسماء مشاركة وتتويجا بلقب رابطة الأبطال قيدوم الفريق ولاعب الخبرة القائد خليل شمام الذي تحدث عن بعض الجزئيات المتعلقة بلقاء اليوم إضافة إلى حديثه عن مدى جاهزية فريقه للمحافظة على أسبقية لقاء الذهاب والعودة ببطاقة التأهل إلى النهائي.

تحد جديد في انتظاركم اليوم؟
ما يمكن تأكيده أن جميع المقابلات التي خضناها في على الصعيد المحلي آو القاري حملت في طياتها أكثر من تحد بما أن هدفنا الأول والأخير منذ انطلاق الموسم هو تحقيق نتائج ايجابية بهدف اعتلاء منصة التتويج.

لكن تحدّي اليوم سيكون خاصا بما أن الأمر يتعلق ببطاقة العبور إلى النهائي؟
أكيد لقاء اليوم سيكون مغايرا لبقية المقابلات نظرا لقيمة الرهان وخاصة قيمة المنافس الذي يمتلك من الخيرة والإمكانيات ما يجعلنا مطالبين بالتركيز والصلابة والانضباط وخاصة القدرة على الالتزام بتطبيق تعليمات الإطار الفني بما يفتح أمامنا الأبواب للتواجد في النهائي.

من النقاط التي تثير تخوف الجماهير عدم استغلالكم بطريقة مثالية للقاء الذهاب برادس؟
لا يختلف اثنان انه كان بإمكاننا تحقيق نتيجة أعرض في لقاء الذهاب تجعلنا نخوض لقاء اليوم بأكثر أريحية إلا أن الأهم من تحقيق أسبقية مريحة هو عدم اهتزاز شباكنا حيث كان بإمكاننا التقدم والمجازفة أكثر مقابل قبول هدف يكون له وزن من ذهب للمنافس المطالب في لقاء اليوم بالنزول بكل ثقله من اجل العودة في النتيجة وبالتالي ترك ثغارات سنعمل على استغلالها.

المعروف عن مازمبي قوته الهجومية خاصة إذا لعب على أرضه؟
هذا صحيح فمازمبي أكد خلال جل المقابلات التي خاضها أمام جماهيره قدرة كبيرة على إزعاج دفاع أي منافس لكنه في المقابل يعاني من إشكال كبير على مستوى الدفاع جعله يمر بالعديد من الصعوبات قبل بلوغ الدور نصف النهائي.

في حديثك إشارة إلى أن الترجي سيلعب ورقة الهجوم؟
قمنا بإعداد جميع السيناريوهات حيث من غير المقبول أن نتحول إلى الكنغو من اجل لعب ورقة الدفاع فقط, المهم هو اللعب بتوازن وتركيز كبيرين على امتداد 90 دقيقة وخاصة التعامل مع مجريات اللعب بطريقة جيدة بحسن اختيار أوقات لعب الدفاع وأوقات النزول إلى الهجوم.

كثر الحديث من قبل مسؤولي مازمبي عن تخوفهم من التحكيم؟
حديث المنافس عن التحكيم ليس إلا اعترافا بتخوفه من الإمكانيات الفنية والبدنية للترجي وهي نقطة تمنحنا أكثر ثقة ورغبة على تأكيد أفضليتنا في لقاء الاياب على جميع المستويات.

حظوظ الترجي وآخر تعليمات الإطار الفني؟
الإطار الفني خير في ظل غياب متسع من الوقت لإعداد العدة لهذا الموعد -نظرا لتقارب موعده لقاء الذهاب والإياب- التركيز على الجانب الفني والتكتيكي وتحديدا تمركزنا على الميدان وطريقة التعامل مع نقاط ضعف وقوة المنافس مع العمل على إعدادنا ذهنيا لجميع السيناريوهات المتوقعة, أما عن حظوظنا فهي وافرة حيث نمتلك ما يكفي من الخبرة للعودة ببطاقة التأهل إلى النهائي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115