النادي الإفريقي: «يحيى» يواصل صناعة اللعب..منافسة بين «موشيلي» و«الوذرفي» و«القلصي» يفتح ملف تمديد العقود

اختتم النادي الإفريقي استعداداته الخاصة بحوار عشية الأحد قبل ان تتحول المجموعة لملاقاة مستقبل قابس في إطار الجولة 21 من الرابطة

المحترفة الأولى حيث يبحث أبناء المدرب الفرنسي «فكتور زفونكا» عن تجاوز مخلفات الهزيمة الأخيرة أمام اتحاد بن قردان والعودة من جديد إلى سكة الانتصارات خاصة أن المركز الرابع بات محل تنافس كبير بين عدة أندية.
التمارين انطلقت منذ الأحد الماضي حيث فرض الفرنسي على المجموعة تقوية التمارين من أجل التدارك وتعويض الهزيمة الأخيرة مؤكدا على ضرورة العودة إلى تحقيق الانتصار حتى لا يجد الفريق نفسه في وضعية صعبة تزيد في تعقيد المهمة في هذا الموسم قد استرجع الفريق الثنائي بلال العيفة وعلي العابدي في التركيبة فيما سيكون الثنائي الجزيري والخفيفي خارج الحسابات لأسباب تأديبية.

المباراة في قابس ستكون صعبة في ظل عودة فترة الشك التي عادت من جديد إلى محيط المجموعة فيما سيبحث مستقبل قابس عن الانتفاض والخروج من أزمة النتائج التي رافقته في الجولات الماضية والتي فرضت عليه التواجد في المركز الأخير وهذه معطيات ستجعل الحوار معقدا على زملاء وسام يحيي.

تثبيت يحيي
تؤكد المعطيات التي بحوزتنا أن مشاركة صانع ألعاب النادي الإفريقي أسامة الدراجي في رحلة قابس يحوم بشأنها الشك خاصة أن مايسترو الأحمر والأبيض مازال يشكو من أوجاع فرضت عليه الخروج بين شوطي مباراة اتحاد بن قردان الأخيرة وفرضت على المدرب الفرنسي «زفونكا» التعديل من الرسم التكتيكي والعودة إلى الخطة التي لعب بها في لقاء النادي البنزرتي.

الشكوك بشأن تواجد الدراجي ستحتم مجددا الاستنجاد بقيدوم النادي الإفريقي وسام يحي في خطة صناعة اللعب وان يكون وراء المهاجمين في دور سبق لقائد الإفريقي لعبه في عدة مناسبات أخرها الشوط الثاني من مباراة الأسبوع الماضي وبالعودة إلى ما قدمه يحيي في مواجهتي بنزرت وبن قردان فإنه يمكن التأكيد على نجاحه في الخطة الجديدة حيث كان مكمن الخطورة في هجوم نادي باب الجديد وصاحب التمريرات الحاسمة للمهاجمين حيث نجح في لقاء 15 أكتوبر فيما كان التوفيق غائبا في اللقاء الأخير.
المهمة في مواجهة الأحد ستكون صعبة على مايسترو الإفريقي الجديد في ظل حالة الميدان وأيضا خصال متوسطي ميدان مستقبل قابس إلا أن الفرنسي يثق في يحيي كثيرا من أجل تقديم المساعدة للخط الأمامي للفريق والنجاح في المهمة الجديدة.

بين موشيلي والوذرفي
التحوير الجديد في الخطة التكتيكية للنادي الإفريقي بالتعويل على وسام يحيي في صناعة الألعاب إضافة إلى غياب خليل والعيادي جعل تركيبة وسط الميدان تتغير من مباراة إلى أخر فبعد المردود المحترم لمتوسط الميدان البنيني «رودريغ كوسي» الذي جعله يثبت نفسه في التركيبة الأساسية وعلى الأغلب سيكون حاضرا في أمسية الأحد أمام مستقبل قابس أساسيا فإن الشريك الثاني في وسط الميدان مازال لم يحسم أمره من طرف المدرب الفرنسي «فكتور زفونكا».

وحسب تمارين هذا الأسبوع فإن ثنائيا يتنافس من أجل الفوز بمكان في وسط الميدان الدفاعي والحديث هنا عن متوسط الميدان الكاميروني «إبراهيم موشيلي» العائد من الإصابة والذي شارك في بعض الدقائق في لقاء بنزرت ومهدي الوذرفي الذي بدوره بات أحد الحلول التي يعول عليها الفرنسي في آخر مباريات الفريق في البطولة المحلية.
عامل الجاهزية يلعب لصالح الوذرفي إلا أن ظهوره المحتشم في اللقاء الأخير رغم العمل الكبير في التمارين قد يجعل الفرنسي يلعب ورقة الكاميروني في وسط الميدان خاصة أن الصراع سيكون بدنيا في مواجهة مستقبل قابس و»موشيلي» يبدو الأفضل.

الإفريقي يتابع
تتابع هيئة النادي الإفريقي في الساعات الماضية تداعيات إعلان النقابة الأساسية بالفوج الجهوي لحفظ النظام بقابس بأنها لن تؤمن المباراة المنتظرة عشية الأحد والتي ستجمع مستقبل قابس بضيفه النادي الإفريقي وذلك في بيان رسمي أعلنته النقابة وهو ما جعل مسؤولي الإفريقي في اتصالات مباشرة مع مسؤولي «الجليزة» من أجل معرفة القرار النهائي بشأن إقامة المباراة من عدمها.
ومن المنتظر أن يتحول وفد النادي الإفريقي إلى مدينة قابس عشية الغد وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن الساعات القلية القادمة ستعرف اجتماعا بين مختلف الإطراف في ولاية قابس لتطويق الخلاف خاصة أن النقابة أكدت أنها ملت من الوعود المتكررة لمسؤولي مستقبل قابس وإنها تريد حلا حاسما من اجل إعلان تأمين المباراة من عدمه...موضوع للمتابعة.

ملف تجديد العقود
من بين الملفات التي تنتظر هيئة النادي الإفريقي موضوع تجديد عقود عدد من لاعبي الفريق خاصة أن نهاية عقودهم باتت قريبة حيث سيعلن في 30 جوان القادم عن نهاية تجربة كل من الثنائي بلال الخفيفي وعلي العابدي وإلى غاية كتابة هذه الأسطر لم تمكن الملفات العالقة الكثيرة مسؤولي الإفريقي من فتح موضوع تمديد عقدي الثنائي المذكور.
ويبدو أن ملف تمديد العقود للاعبي النادي الإفريقي سيكون من مشمولات المدير الرياضي العائد كمال القلصي الذي تؤكد معلوماتنا أنه يملك كل ملفات اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في موفي جوان وأنه سيجلس مع المدرب الفرنسي فكتور زفونكا من أجل معرفة رأيه في فتح المفاوضات مع الثنائي من أجل تمديد عقديهما مع النادي الإفريقي.
وانطلقت أخبار الكواليس كالعادة بالحديث عن عروض للثنائي الذي ينتهي عقده مع نادي باب الجديد إلا أن الثابت أن القلصي تحدث مع رئيس النادي عبد السلام اليونسي عن ضرورة فتح ملف تجديد العقود والأكيد أن الأيام القادمة ستعرف انطلق المفاوضات بين المدير الرياضي وعدد من اللاعبين سواء من أجل تمديد التعاقد أو البحث عن سبل لانهاء المشوار مع النادي الإفريقي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115