الترجي الرياضي: الشعباني بالتشكيلة المثالية... البدري يدخل الحسابات وتغييرات متوقعة في الخطوط الثلاثة

يعود اليوم الترجي إلى الأجواء القارية من بوابة ذهاب نصف نهائي كاس رابطة الأبطال الإفريقية حيث سيستضيف ممثل كرة القدم التونسية

بداية من الساعة الخامسة على أرضية الملعب الاولمبي برادس فريق تي بي مازمبي الكنغولي على أن يكون لقاء العودة بعد أسبوع وتحديدا يوم السبت المقبل بكينشاسا.
لقاء هام للترجي الساعي إلى مواصلة مشواره نحو المحافظة على الزعامة القارية بثبات وتأكيد ما حققه من نتائج ايجابية منذ ضربة بداية النسخة الحالية التي لم يعرف فيها طعم الهزيمة كان محل استعدادات خاصة انطلقت منذ عشية الثلاثاء ليكون الموعد أمس مع الحصة الأخيرة التي تم تخصيصها لوضع آخر اللمسات الفنية والتكتيكية وتحديد ملامح التشكيلة الأساسية.

مفاجآت بالجملة
في حصة أمس خيّر الإطار الفني أن تدور بعيدا عن أعين الجميع من إعلاميين وجماهير... بهدف المحافظة على تركيز اللاعبين وخاصة غلق أي منفذ أمام تسريبات من شانها أن تخدم مصلحة المنافس وقد حملت في طياتها مفاجآت بالجملة على مستوى جاهزية الأسماء التي كانت مشاركتها بين الشك واليقين وتحديدا شمام واليعقوبي وأنيس البدري بعد أن كشفت الفحوصات تجاوزهم بسلام لمخلفات الإصابات وإمكانية مشاركتهم في لقاء اليوم ليظل القرار الأول والأخير بيد المدرب معين الشعباني.

تغييرات في الخطوط الثلاثة
عودة بعض الأسماء المصابة إلى حسابات المدرب معين الشعباني من شانه أن يكون محل تحويرات على مستوى الخطوط الثلاث بداية من الخط الخلفي حيث ستسجل الشباك تواجد بن شريفية مكان الجريدي الذي سيتغيب عن لقاءي الذهاب والإياب بداعي الإصابة والتحاق خليل شمام بالمحور مقابل مواصلة التعويل على خدمات المسكيني كظهير أيمن مرورا إلى خط وسط الميدان الذي سيعرف عودة الشعلالي مكان بقير ليكون إلى جانب كوليبالي وكوم فيما يزال الغموض متواصلا على مستوى خط الهجوم وتحديدا خطة الجناح الأيمن حيث انحصر الاختيار بين الليبي حمدو الهوني والعائد من الإصابة أنيس البدري وفي ما يلي التشكيلة المحتملة للترجي معز بن شريفية ومحمد أمين المسكيني وأيمن بن محمد وخليل شمام وشمس الدين الذوادي وفرانك كوم وفوسيني كوليبالي وغيلان الشعلالي ويوسف البلايلي وحمدو الهوني وطه ياسين الخنيسي.

الشعباني والجانب الذهني
بعيدا عن التوجهات الفنية والتكتيكية وملامح التشكيلة الأساسية فان حقيقة الميدان أكدت في العديد من المواجهات الحاسمة أن الجانب الذهني وتركيز اللاعبين يلعبان دورا هاما في نتائج المقابلات الأمر الذي كان محل عمل مضاعف من المدرب معين الشعباني الذي خير قبل انطلاقة كل حصة الاجتماع بلاعبيه للرفع من معنوياتهم وتأكيد ثقته بقدراتهم, اجتماعات جماعية تلتها أخرى فردية مع بعض الأسماء التي سجل أداؤها تراجعا في المقابلات الأخيرة وخاصة الظهير الأيسر أيمن بن محمد الذي كان له أكثر من لقاء مع الشعباني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115