اليوم الساعة 17.00: الترجي الرياضي – مازيمبي الكونغولي (ذهاب نصف نهائي رابطة الأبطال): فريق باب سويقة من أجل أسبقية مريحة قبل رحلة لومومباتشي

مع نجاح الترجي الرياضي في بلوغ المربع الذهبي لرابطة الأبطال الإفريقية ارتفعت طموحات جمهوره للاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي

والتربع مرة أخرى على عرش القارة السمراء خاصة وأن الفريق يملك كل مقومات النجاح رغم بعض المتاعب بفعل ماراطون المباريات وأولها الإصابات التي تواصل اليوم حرمانه من بعض الأوراق الهامة.
يضرب اليوم الترجي الرياضي موعدا مع تي بي مازيمبي الكونغولي ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من كأس رابطة الابطال الافريقية في ملعب رادس في الخامسة مساء في مباراة يديرها الحكم الغامبي باكاري غاساما في انتظار مواجهة الاياب يوم 4 ماي القادم.

الترجي لضمان أوفر حظوظ التأهل الى النهائي
يطمح الترجي الرياضي بطل إفريقيا سنوات 1994 و2011 و2018 في مباراة اليوم الى استغلال عامل الأرض والميدان لتحقيق نتيجة ايجابية والفوز على منافسه بأسبقية عريضة من شأنها أن تسهل مهمته في رحلة الإياب الى الكونغو لما يمكن أن تتضمنه من مفاجآت وتداعيات. ومن المؤكد ان المدرب معين الشعباني سيعول اليوم على تشكيلة مغايرة للمواعيد السابقة ستفرضها أسباب صحية وأخرى فنية فالقائد خليل شمام يسجل عودته الى التشكيلة الأساسية بعد ان تلقى الضوء الأخضر من الإطار الطبي قبل زميليه محمد علي اليعقوبي وأنيس البدري اللذين عادا الى التمارين الجماعية ويبقى ظهورهما بين الشك واليقين. في المقابل، سيكون الفريق محروما من مجهودات الحارس رامي الجريدي بسبب إصابة عضلية حتمت عليه الركون إلى الراحة لمدة أسبوعين وبذلك سيحرس معز بن شريفية العرين في مباراة اليوم وقد لقي الحارس المذكور دعما كبيرا من الأنصار وتحفيزا على الظهور بوجه طيب في مواجهة مازيمبي وحماية شباك فريقه من تهديدات المنافس. وفي صورة تأكد غياب البدري فإن الإطار الفني سيواصل التعويل على ورقة الليبي حمدو الهوني خاصة بالنظر الى مافتئ اللاعب يقدمه في المباريات الأخيرة ويبقى الغموض مسيطرا على الجهة اليمنى للدفاع وحسم الاختيار بين سامح الدربالي وإيهاب المباركي فيما سيضطلع أيمن بن محمد بالجهة اليسرى للدفاع.

مواصلة سلسلة الانتصارات
يطمح الترجي الرياضي اليوم الى مواصلة سلسلته الايجابية في النسخة الحالية من امجد الكؤوس القارية حيث يأمل الفريق في تحقيق انتصاره السادس على التوالي بعد أداء متميز في دور المجموعات واجتياز عقبة النادي القسنطيني في ربع النهائي باقتدار وهو الفريق الوحيد من بين الرباعي المتأهل الى المربع الذهبي الذي نجح في الفوز على منافسه ذهابا وايابا.
من جهته لم يذق مازيمبي طعم الخسارة في مبارياته الستة الأخيرة في المسابقة، وتحديدا منذ هزيمته في الجزائر أمام النادي القسنطيني بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية من دور المجموعات وهو ما يوحي بأن مواجهة اليوم ستكون حماسية ومشوقة امام فريقين يتطلع كل منهما الى مواصلة عروضه الايجابية والتقدم نحو المحطة الختامية من المسابقة. ويملك فريق باب سويقة كل مقومات النجاح في مهمته حيث يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الحفاظ على تألقه محليا وقاريا وسيكون اليوم مدعوما بما لا يقل عن 30 ألفا من أنصاره، جمهور الأحمر والأصفر كان نجم الحصص التدريبية الأخيرة حيث حضر التمارين بكثافة ولم يتوان عن تشجيع لاعبيه وحثهم على تقديم أفضل ما لديهم قبل أن يستقر الرأي على إجراء حصتي الخميس والجمعة أمام مدارج مغلقة حتى يتسنى لمعين الشعباني ضبط اختيارته الفنية بعيدا عن الأعين للاهتداء الى وصفة النجاح ايمانا منه بضرورة ان ينال الفريق وطره قبل مباراة الإياب بلومومباتشي حيث تحتفظ العائلة الترجية بذكريات سيئة منها ابرزها رحلة 2010 التي مني خلالها الفريق بهزيمة بخماسية مقابل صفر في ذهاب الدور النهائي واكتفى إيابا بالتعادل بهدف

لمثله غير ان المباراة الحالية تبدو بين فريقين متكافئين هجوما ودفاعا حيث لم يقبل كل منهما سوى 5 أهداف.

المنافس في تونس منذ يوم الاثنين
حل وفد تي بي مازيمبي الكونغولي بتونس منذ يوم الاثنين لنيل الوقت الكافي للتحضير وأجرى أول حصصه التدريبية بيوم الاربعاء في الملعب الفرعي للجامعة التونسية لكرة القدم كما تلقى الفريق دعما من رئيس الكونغو الديمقراطية فيلكس انطوان تشسيكيدي. وتعادل مازيمبي في آخر مبارياته بالدوري المحلي أمام فيتا كلوب سلبيا حيث حافظ الأخير على تصدره للسباق بـ68 نقطة متقدما على ملاحقه مازيمبي بـ6 نقاط.

لمن ستؤول المواجهة التاسعة؟
يلتقي الفريقان اليوم للمرة التاسعة في رابطة الابطال الإفريقية وتشير لغة الأرقام الى انهما تقاسما الانتصارات في المواجهات الثمانية السابقة حيث انتصر كل منهما في 3 مناسبات مع نهاية مواجهتين بالتعادل. وتبقى ابرز المواجهات بين الفريقين في 2010 حيث التقى الفريقان في نهائي المسابقة وانتصر تي بي مازيمبي ذهابا بخماسية نظيفة ولم يتمكن الترجيون من التدارك في لقاء الإياب الذي انتهى بالتعادل (1-1). كما تقابل الفريقان في نصف نهائي 2012 وانتهى لقاء الذهاب في الكونغو بتعادل سلبي قبل ان ينجح فريق باب سويقة في التأهل عقب فوزه ايابا بهدف لصفر.

البنزرتي من أجل قيادة الوداد إلى المباراة النهائية
يواجه اليوم الوداد البيضاوي المغربي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في نصف النهائي الثاني بالمغرب في مباراة سيعمل خلالها فوزي البنزرتي على قيادة الفريق البيضاوي إلى تحقيق نتيجة ايجابية في قواعده قبل رحلة الاياب. ويأمل الوداد في التأهل للمباراة النهائية للمرة الرابعة في تاريخه، غير أن مهمته لن تكون سهلة أمام صن داونز، بطل نسخة 2016، والذي أقصى الأهلي المصري في ربع النهائي اثر الفوز ذهابا بخماسية نظيفة والهزيمة ايابا بهدف لصفر.

برنامج اليوم
• الساعة 17.00:
ملعب رادس: الترجي الرياضي – تي بي مازيمبي الكونغولي /باكاري غاساما(بيين سبورت HD1 العربية - بيين سبورت Max 4 الفرنسية والوطنية الأولى الأرضية)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115