إياب ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي: الهلال السوداني – النجم الساحلي (1 – 2): بإستحقاق.. النجم يمر إلى المربّع الذهبي ويضرب موعدا مع الزمالك

حجز النجم الساحلي مقعدا في المربع الذهبي لكأس الاتحاد الإفريقي بعد فوزه أمس في مباراة إياب الدور ربع النهائي على الهلال السوداني

بهدفين لهدف سجلهما كل من كريم العريبي ووجدي كشريدة في الدقيقتين 35 و83، النجم فاز أيضا في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف لهدف ومر باستحقاق الى نصف النهائي الذي سيلاقي فيه في مواجهة عربية-عربية الزمالك المصري يوم 28 أفريل الجاري.

دخل الهلال السوداني بقيادة نبيل الكوكي المباراة بقوة وتمكن مع بداية شوطها الأول من فرض سيطرة في مناطق النجم الساحلي وكاد أن يباغته منذ الدقيقة الثانية بعد خطإ في الدفاع ولكن الحارس وليد كريدان كان في الموعد، الفريق السوداني واصل بحثه عن أول الفرص السانحة للتسجيل ونزل بكل ثقله للهجوم وتمكن من الحصول على أكثر من ركنية ولكنها لم تكن بالخطورة الكافية على دفاع فريق جوهرة الساحل الذي خاض هذا اللقاء منقوصا من الثنائي عمار الجمل وأمين بن عمر.

حاول النجم من جانبه افتكاك وسط الميدان وفرض نسقه وأتيحت له أكثر من فرصة أبرزها كانت في الدقيقة الثالثة وجدت أمامها الدفاع وثانية في الدقيقة 10 ولكن التسديدة القوية من المساكني مرت فوق العارضة بقليل، فريق جوهرة الساحل تحسن أداؤه في الهجوم ومسك بزمام الأمور وأجبر منافسه على ارتكاب الأخطاء في مناطقه ولكنه لم يستفد منها.

الأفضلية للهلال
كان الهلال السوداني أكثر واقعية وتمكن في الدقيقة 30 من تتويج السيطرة التي فرضها بهدف من أقدام وليد الشعلة بعد أن استغل كرة عائدة من الحارس وليد كريدان وبهتة في دفاع النجم الذي كان بعيدا كل البعد عن المستوى الذي قدمه منذ أيام في نهائي البطولة العربية المتوج بلقبها لأول مرة في تاريخه.

«الشيخاوي» يهدر أبرز فرصة
تحصل النجم في الدقيقة 33 على ضربة جزاء عجز ياسين الشيخاوي عن تحويلها الى هدف وتعديل الكفة بعد أن وجد أمامه مجددا الحارس جمال سالم الذي كان في الموعد وتألق أمام أكثر من محاولة.
«العريبي» يتدارك ويعيد النجم في المباراة
أضاع النجم ضربة الجزاء ولكنه سرعان ما تدارك تلك الخسارة وتمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 35 عن طريق كريم العريبي الذي سجل الهدف بعد مجهود فردي وتوغل ممتاز من الجهة اليمنى.

تغيير اضطراري
اضطر فريق جوهرة الساحل الى القيام بتغيير مبكر بعد الإصابة التي تعرض إليها الحارس وليد كريدان وعوضه مكرم البديري في الدقيقة 43.

اقصاء نهائي لـ«العريبي»
مكن كريم العريبي النجم من تعديل النتيجة ولكنه غادر بعد دقائق قليلة اللقاء نهائيا بعد أن رفع في وجهه حكم المباراة محمود البنا البطاقة الحمراء بسبب اعتدائه بالعنف على أحد لاعبي الهلال السوداني.

تراجع في المستوى
انخفض النسق مع بداية الشوط الثاني بعد أن انحصر اللعب في وسط الميدان واكتفى الفريقان ببعض المحاولات بين الفينة والأخرى وبتسديدات بعيدة لم تكن مؤطرة، أبرز فرصة أتيحت للنجم سجلت في الدقيقة 64 من رأسية من ماهر الحناشي مرت بجانب القائم الأيسر بقليل لمرمى الهلال الذي كان قريبا من الهدف الثاني في الدقيقة 70 لكن رأسية «بويا» لم تكن مؤطرة وتسديدة شيبوب في الدقيقة 77 تألق أمامها الحارس البديري.

«كشريدة» يؤكد
تمكن النجم ورغم النقص العددي من أول هجمة معاكسة له في هذا الشوط الثاني من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 81 بعد مجهود فردي من وجدي كشريدة الذي عرف كيف يتجاوز الدفاع ويغالط حارس الهلال الذي لم يعرف في المقابل كيف يجسد الفرص العديدة التي أتيحت له.
اكتفى النجم بعد هذه الأسبقية بالدفاع والبقاء في مناطقه مع الاعتماد على بعض الهجمات المعاكسة ولكنها لم تأت بالجديد في مباراة عرف كيف يخرج بنتيجتها رغم كل النقائص والمحاولات الخطيرة من جانب الهلال الذي قدم أداء طيبا رغم الهزيمة واكتفى بهذا الدور ربع النهائي من المسابقة القارية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115