نهائي دورة «دليس دانون للأمم 2019»: هذه الفرق المدنية والمدارس الابتدائية المتأهلة للنهائي الوطني

انتهت الأدوار التمهيدية والتصفيات الإقليمية من كأس «دليس دانون» في نسختها التاسعة عشرة 19 المخصصة للأطفال

الذين تتراوح أعمارهم بين الـ10 والـ12 سنة لتنطلق الاستعدادات للنهائي الأكبر الذي سيقام خلال شهر جوان القادم.

وسيجمع النهائي الوطني لهذه المسابقة الرياضية 8 فرق مدرسية من بين الفائزين في الجولات التمهيدية ثمّ في التصفيات الإقليمية التي دارت على امتداد الأشهر الماضية وبين 8 فرق مدنية. هذا وقد أصبحت هذه الدورة الكروية الموعد الكروي الذي ينتظره أكثر من 8000 طفل تتراوح أعمارهم بين 10 و12 سنة سواء أكانوا من التلاميذ المولعين برياضة كرة القدم أو اللاعبين المجازين (المنتمين إلى النوادي المدنية) إضافة إلى المئات من المؤطّرين ومعلّمي وأساتذة التربية البدنية والجماهير التي تساهم في تحفيز وتأطير الأطفال المشاركين في هذه الدورة الذين يزداد عددهم من نسخة إلى أخرى وتأتي هذه التظاهرة الرياضية الكبرى في إطار منح الفرصة للشبان للتألق والمنافسة من اجل ضرب موعد مع العالمية والاحتكاك بأكبر واعرق المدارس الأوروبية حيث سيكون الفائز بالنهائي على موعد نهاية السنة الحالية مع كاس العالم دليس دانون باسبانيا.

وللتذكير فان النسخة 19 من دورة كأس دليس دانون للأمم الخاصة بسنة 2019 تتميز بجمع فرق مدرسية من ولايتين كل أسبوع عوضا عن مشاركة فرق مدرسية عن كل ولاية. وفي ما يلي قائمة الفرق المدرسية والفرق المدنية المتأهلة للنهائي الوطني:

قائمة المدارس الابتدائية المتأهلة إلى التصفيات الإقليمية:

المدرسة الابتدائية منزل النور عن ولاية المنستير - المدرسة الابتدائية النور السرس عن ولاية الكاف - المدرسة الابتدائية فرحات حشاد عن ولاية توزر - المدرسة الابتدائية بئر الجديد عن ولاية بن عروس - المدرسة الابتدائية حي العمال عن ولاية بنزرت - المدرسة الابتدائية 2 مارس عن ولاية قبلي - المدرسة الابتدائية إمام سحنون عن ولاية منوبة - المدرسة الابتدائية خالد بن الوليد عن ولاية سيدي بوزيد.

قائمة الفرق المدنية المتأهلة إلى النهائيات الوطنية:
نادي أمل حمام سوسة - الملعب التونسي - النادي الافريقي - النادي الرياضي الصفاقسي - النادي الرياضي سبورتيغ بن عروس - الترجي الرياضي التونسي - النجم الرياضي الساحلي - الملعب القابسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115