النادي الصفاقسي - الاتحاد المنستيري (0 - 3): ثلاثية «كابو» تبعد «السي آس آس» عن اللقب

واصل أبناء المدرب لسعد الدريدي الانتفاضة في الجولات الأخيرة بفوز جديد على حساب النادي الصفاقسي في ملعب الطيب المهيري

بالذات لتعلن الهزيمة نهاية النتائج الوردية الأخيرة لفريق المدرب كرول وتقضي على أحلام الصفاقسية بالفوز بالبطولة الوطنية بعد ارتفاع الفارق إلى 9 نقاط عن صاحب الطليعة.
بداية اللقاء كانت من جانب النادي الصفاقسي بعد فرصة أولى في الدقيقة 4 اثر تمهيد من منصر لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب ليرد الاتحاد المنستيري بمخالفة مباشرة في الدقيقة 8 عن طريق الياس الجلاصي لكن الدفاع تدخل وأبعد الكرة.
في الدقيقة 14 تحصل النادي الصفاقسي على مخالفة قريبة من مرمى الحارس جراد حيث سدد منصر مخالفة مباشرة مرت محاذية للمرمى.

كابو نجم الفترة الأولى
رد الاتحاد المنستيري على النادي الصفاقسي كان سريعا حيث تحصل الضيوف على مخالفة في منتصف الملعب نفذها الياس الجلاصي لتصطدم برأس عمامو في مناسبة أولى ثم بتصدّي الحارس دحمان في مناسبة ثانية وتعود امام رفيق كابو الذي أسكن الكرة الشباك معلنا أول أهداف المباراة.
بعد الهدف تحرك من جديد هجوم النادي الصفاقسي الذي ضغط على دفاع الاتحاد حيث كان ايمن حسين أمام فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 31 لولا تدخل العمراني في الوقت المناسب ليخرج الكرة في الركنية بعدها تراجع نسق اللقاء وانحصر اللعب في وسط الميدان دون خطورة على الحارسين بما أن الاتحاد المنستيري أغلق المنافذ امام النادي الصفاقسي الذي لم يجد الحلول الناجعة.

وعرفت الدقيقة 43 فرصة جديدة للمحلين عبر الزواغي لكن كرته اصطدمت بالعارضة لتكون أخطر فرصة للنادي الصفاقسي.
في وقت كان الجميع ينتظر صافرة الحكم بن اسحاق لإنهاء الشوط الاول استغل رفيق كابو تقدم لاعبي النادي الصفاقسي من خلال شن هجوم معاكس في الدقيقة 47 ليغالط الحارس ايمن دحمان بتسديدة قوية أعلنت عن ثاني الأهداف للضيوف وأمنت التقدم لأبناء الدريدي في الشوط الأول

كرول يتحرك
بداية الشوط الثاني كانت متأخرة بربع ساعة تقريبا عن وقتها القانوني بعد قرار الحكم بن اسحاق تغيير زي حارس الاتحاد المنستيري محمد علي جراد نظرا لتقارب الألوان مع زي النادي الصفاقسي ثم بعدها انطلقت الفترة الثانية بتغييرين لفريق عاصمة الجنوب من خلال اقحام شواط وسوكاري في محاولة من المدرب للعودة في النتيجة وكانت أولى الفرص في الدقيقة 48 بتوزيعة من بن علي ورأسية حسين مرت محاذية للمرمى.
ثم حاول الزواغي بتسديدة قوية في الدقيقة 51 مباغتة الحارس جراد إلا أن هذا الأخير أنقذ مرماه بصعوبة وواصل السي آس آس هيجانه حيث طالب فراس شواط بضربة جزاء في الدقيقة 54 بعد احتكاك مع المدافع علاء الدين لكن الحكم بن اسحاق طالب بمواصلة اللعب.

كابو مجددا
وفي وقت كان فيه النادي الصفاقسي يبحث عن هدف تذليل الفارق استغل رفيق كابو هفوة بين عمامو ودحمان ليضع الكرة في الشباك محققا ثالث الأهداف التي أعلنت خروج لاعبي النادي الصفاقسي من المباراة تماما رغم الفرص التي لم تأت بالجديد فيما حرص لاعبو الاتحاد عن تحصين الدفاع ولعب الهجمات المعاكسة التي كادت ترفع الغلة إلى رباعية عبر مشموم لكن كرته لم تكن بعيدة ليتكبد النادي الصفاقسي هزيمة مفاجئة فيما واصل الاتحاد المنستيري انتفاضته في الجولات الأخيرة محققا انتصارا باهرا تألق فيه ابن النادي الصفاقسي رفيق كابو.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115