ياسين الشيخاوي (النجم الساحلي) لـ«المغرب»: «طموحنا تتويج مسيرتنا العربية برفع اللقب»

ينتظر النجم الساحلي اليوم موعد على غاية من الأهمية سيجمعه بنادي الهلال السعودي في إطار الدور النهائي للبطولة العربية والذي سيكون

مسرحه ملعب هزاع بن زايد في نادي العين بداية من الساعة 14:50 في حوار بين النجم ممثل عرب القارة السمراء والهلال ممثل عرب القارة الصفراء.
مسيرة النجم الساحلي كانت جد ناجحة في البطولة العربية حيث نجح فريق المدرب الفرنسي روجي لومار في تجاوز كافة منافسه بداية من الرمثا الأردني ثم قطبا الكرة المغربية الوداد والرجاء ليتجاوز في نصف النهائي المريخ السوداني ويضرب موعدا جديدا مع الهلال السعودي في مواجهة يطمح فيها فريق جوهرة الساحل إلى إثراء سجله الحافل بالألقاب المحلية والقارية ويأمل اليوم في البطولة العربية.
«المغرب» التقي قائد النجم الساحلي وصانع ألعابه ياسين الشيخاوي للحديث عن مسيرة الفريق والدور النهائي المنتظر اليوم.

مسيرة إيجابية في إطار المسابقة العربية؟
شكلت المسابقة العربية للنجم هذا الموسم أهم التزاماتنا ورهاناتنا إضافة للسباق الإفريقي بطبيعة الحال ولذلك كانت نجاحاتنا متواصلة في هذا الإطار لما ترشحنا على حساب عديد الأندية البارزة على غرار الرمثا الأردني والوداد والرجاء البيضاوي والمريخ السوداني ولو في خضم ماراطون هام من المواعيد الرياضية المحلية والخارجية وهو ما جعل النجم يتواجد في النهائي وللحوار بقية.

تأهل صعب للنهائي على حساب المريخ السوداني؟
كانت مواجهة صعبة ومعقدة لكن الأهم أن النجم تأهل إلى المشهد الختامي للبطولة العربية أهدرنا فرصة الخروج ذهابا أمام نادي المريخ السوداني بنتيجة أعرض في أولمبي سوسة كانت ستسهل علينا رحلة السودان التي عرفنا كيفية التعامل مع ظروفها لتنجح المجموعة في تحقيق الهدف الذي لابد أن نكمله اليوم ليكون النجاح مائة بالمائة في البطولة العربية.

النهائي في شكل لقاء واحد وفي ميدان محايد فكيف تراه؟
تلك هي فعاليات المسابقة العربية على عكس مسابقات أخرى وهو ما قرانا له كل الحسابات بحكم أنه سيكون دون إياب وفي ميدان محايد ولذلك فسنتعامل مع النهائي العربي وفق خاصياته وحقيقته الميدانية سواء في 90د أو بعدها.

النهائي يأتي في خضم ماراطون من المواعيد؟
بحكم أن النجم يتواجد على أكثر من صعيد محلي وإفريقي وعربي فإن كل الأطراف من مشرفين وإطار فني وطبي ولاعبين ما فتئوا يسعون لتوفير كل الظروف الملائمة لإنجاح كل مثل هذه الالتزامات والرهانات الكبرى.

الهدف الأساسي للنجم التتويج أمام الهلال السعودي؟
مهما يكن أسم المنافس في النهائي فإن طموحنا يبقى التتويج لمواصلة النجاحات في نفس الإطار بحكم أن مثل هذه المسابقة قد ضمت في صفوفها أبرز الأندية الرياضية العربية على غرار مسابقتي الكنفدارلية المتواجيدن بها في دور متقدم جدا والدليل أننا انتصرنا ذهابا أمام الهلال السوداني وقطعنا خطوة هامة للمرور للدور نصف نهائي في كأس «الكاف» وما علينا اليوم أمام الهلال السعودي إلا إعتلاء منصة التتويج للظفر باللقب العربي لقب طالما سعينا جاهدين لتحقيقه في الموسم الحالي في خضم ماراطون متواصل من الإلتزامات والرهانات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115