ناجح تمر (رئيس فرع الكرة الطائرة النسائية بالنادي الصفاقسي): «نسق المباريات أثّر على أدائنا وطموحنا التتويج بالثنائي المحلي»

يعتبر فرع كرة الطائرة النسائية بالنادي الصفاقسي من أبرز الفروع في هذا الموسم بعد النتائج الوردية التي حققها الفريق بتصدره للترتيب العام

في البطولة وحصوله على لقب البطولة العربية التي أقيمت في مصر خلال شهر فيفري الفارط، وفي ظل غياب التتويجات في صنف الذكور منذ عدة مواسم فإن الطائرة النسائية لفريق عاصمة الجنوب كانت العلامة المضيئة خلال المواسم الأخيرة.
لكن مع خروج المدرب منعم بن سالم من الفريق اثر نهاية البطولة العربية لم تعرف نتائج الفريق الاستقرار وكثرت التأويلات في هذا الفرع بخصوص تنقل الفتيات في المباريات وإمكانية التفريط في عدد من اللاعبات في نهاية الموسم الحالي وهي أسئلة طرحناها على رئيس الفرع ناجح تمر لإنارة الرأي العام الرياضي في صفاقس فكان الحوار التالي:

في البداية نهنئكم بالفوز بالبطولة العربية؟
شكرا لكم على حسن الضيافة ومبروك لتونس بهذا التتويج الذي يضاف إلى رصيد الكرة الطائرة بالنادي الصفاقسي وأيضا الكرة الطائرة التونسية بما أننا شرفنا الراية الوطنية خارج حدود الوطن.

ما الأهداف التي رسمتموها هذا الموسم؟
بعد الفوز بالبطولة العربية كبرت طموحاتنا على مستوى مواصلة حصد الالقاب والحصول على الثنائي المحلي (البطولة وكأس تونس) وهذا ليس امرا مستحيلا على فتياتنا بعد النتائج الممتازة التي قدمها الفريق طيلة الموسم، والمعروف فتياتنا دأبن في المواسم الماضية على التتويج بلقب في كل موسم لكن هدفنا الموسم الحالي هو الحصول على ثلاثة ألقاب وهي البطولة الوطنية وكأس تونس بعد الفوز بالبطولة العربية.

كان بإمكانكم المراهنة على لقب جديد لو شاركتم في البطولة الإفريقية ،لماذا قررتم عدم المشاركة؟
تعود أسباب الانسحاب من المشاركة في البطولة الإفريقية أولا الى غياب لاعبة وسط شبكة ممتازة بما أنه في البطولة العربية كان يحق لنا انتداب لاعبة من اي فريق حتى في شكل إعارة للمشاركة على عكس البطولة الإفريقية التي تتطلب القائمة الاسمية للاعبات المؤهلات منذ بداية الموسم فقط، وثانيا التركيز أكثر على الألقاب المحلية وهي البطولة والكأس بعد غياب عن التتويج لخمس سنوات تقريبا.

ألا ترى أن أداء الفريق تراجع نسبيا في الفترة الأخيرة بخروج المدرب منعم بن سالم؟
على العكس فالفريق واصل نتائجه الوردية بعد البطولة العربية إذا ما استثنيا الهزيمة الأخيرة أمام نسائي قرطاج وإذا يمكن التحدث عن تراجع للأداء فإن ذلك يعود لعدم انتظام نسق المباريات بالإضافة الى غياب فرق كبرى منافسة إذا ما استثنينا البعض طبعا ومع ذلك فإن النادي الصفاقسي لايزال في سباق البطولة والكأس.
لكن راج في الفترة الأخيرة وجود بعض المشاكل التي تواجه فريقكم في التنقل

أولا لابد من التساؤل من يقيم الأداء الفريق ؟ ومن يريد تقييم أداء الفريق فمرحبا به لنتناقش ونتبادل وجهات النظر بدل الاختباء وراء شاشة الكمبيوتر ، نحن كمسؤولين نرحب بالنقد البناء والتقييم على الأداء لكننا نرفض اي شكل من أشكال الحملات او الكلام الذي يفتقد الى المنطق. صحيح أن اللاعبات تنقلن في سيارات خاصة لكن ذلك كان بعد العودة مباشرة من البطولة العربية حيث كان هنالك ماراطون من المباريات المتأخرة التي كانت تنتظرنا في مسابقة البطولة والكأس وفي ظل تواجدنا بالعاصمة وتواجد بعض اللاعبات بمسقط رأسهن خيرنا تمكين المجموعة من الخروج للقيام بجولة على أن يكون التجمع من جديد يوم المباراة مقابل الحفاظ على باقي اللاعبات في النزل نظرا لضيق الفترة لكن بعد ذلك عادت رحلات النادي الصفاقسي في الحافلات، ربما بعض الأطراف التي لا تروقها النتائج الايجابية للنادي الصفاقسي وراء تعكير الأجواء في الفريق والدليل النتائج الممتازة التي حققناها في الفترة الأخيرة.

مع اقتراب نهاية الموسم هل فكرتم في تجديد عقد كارولين؟ وماذا فعلم بخصوص عقد إعارة اللاعبة رحمة العقربي؟
في الحقيقة لقد قررنا تجديد عقد اللاعبة كارولين في الموسم المقبل علما وأنها للموسم الثاني على التوالي بزي النادي الصفاقسي لكن هذا الموسم كان الامتياز لها مقارنة بالموسم الفارط وأكدت أنها لاعبة من طينة الكبار بالإضافة الى خلود صمود ايضا التي ستواصل المشوار مع الفريق، بالنسبة الى عقد اللاعبة رحمة العقربي فالكل يعلم أنها ترتبط بعقد مع «السي آس آس» على سبيل الاعارة والكل يعلم ما رافق رحمة عند قدومها للنادي خلال الموسم الحالي وبالرغم من تواجد لاعبات أخريات بنفس المركز إلا أن العقربي تعتبر من أبرز اللاعبات في الفريق لذلك قررنا الدخول في مفاوضات جدية مع الفريق الصربي اما بشراء العقد نهائيا أو تجديد عقد الإعارة لموسم آخر. كما أننا انطلقنا في الإعداد للموسم المقبل من خلال البحث عن لاعبات جديدات خاصة في مركز لاعبة وسط شبكة خاصة وأنه أمامنا واجهة قارية وعربية جديدة الموسم المقبل.

نفهم من كلامك أن النادي الصفاقسي سيشارك في البطولة العربية والبطولة الافريقية في الموسم المقبل؟
من المؤكد ان النادي الصفاقسي سيقوم بتنظيم البطولة العربية في شهر ديسمبر 2019 ثم سنقوم بتنظيم البطولة الافريقية للكرة الطائرة اناث في أواخر شهر جانفي أو بداية شهر فيفري 2020 بعد أن تلقينا وعودا رسمية من الاتحاد العربي والاتحاد الافريقي باحتضان هذين الحدثين الهامين في تاريخ كرة الطائرة النسائية. وهذا طبعا انجاز جديد يضاف للرياضة النسائية بتونس نتمنى أن نكون عند حسن الظن بهذا التنظيم خاصة وأنه ليس بجديد على النادي الصفاقسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115