اليوم الدفعة الأولى من الجولة 18 للرابطة المحترفة: مواجهتان خارج دائرة التكهنات

تعود الحياة مجددا لملاعب الرابطة المحترفة الأولى بعد أن فسحت المجال لمباريات المنتخب الوطني والأولمبي وفعاليات

الدور ثمن النهائي وذلك بإقامة الجولة الخامسة إياب والتي ستكون منقوصة من عدة مباريات وستقام على 4 دفعات نظرا لالتزامات الثلاثي التونسي المتمثل في الترجي الرياضي والنجم الساحلي والنادي الصفاقسي في المسابقات الإفريقية.
وستتواصل فعاليات الجولة الثامنة عشرة للرابطة المحترفة إلى غاية الخميس 11 أفريل الجاري بإقامة الكلاسيكو الذي سيجمع النادي الإفريقي بالنادي الصفاقسي على أن تقام يوم الأربعاء 10 من نفس الشهر مباراتا النجم والملعب القابسي ومستقبل قابس والترجي الرياضي وتقترح أمسية اليوم السبت مواجهتين تجمع الأولى في ملعب الضاحية الجنوبية نادي حمام الأنف بضيفه الاتحاد المنستيري فيما سيكون ملعب حمدة العواني مسرحا للقاء شبيبة القيروان بالملعب التونسي.
وتتواصل فعاليات الجولة الخامسة إياب غدا الأحد بخوض مباراتين الأولى بين النادي البنزرتي واتحاد تطاوين والثانية بين اتحاد بن قردان ونجم المتلوي.

بين التدعيم والتدارك
سيكون ملعب حمدة العواني شاهدا على المباراة التي ستجمع شبيبة القيروان بضيفه الملعب التونسي ويطمح فيها الفريقان إلى تحقيق النقاط الثلاثة خاصة أننا وصلنا لأحد المنعرجات الحاسمة في مسابقة الرابطة المحترفة الأولى حيث يمني الأغالبة النفس بتدعيم الانتصار المحقق في الجولة الماضية خارج الديار على حساب الملعب القابسي ومزيد الاقتراب من المراكز الدافئة في الترتيب العام والأهم حصد انتصار ثان يرفع النقاط إلى 19 نقطة مستفيدا من الأجواء الجيدة التي بدأت تطغى على المجموعة خاصة مع تولي المدرب سفيان الحيدوسي المهمة.
في المقابل فإن الملعب التونسي الضيف يأمل أن يوقف نزيف النقاط الذي ميز بداية مرحلة الإياب والتي عجز فيها أبناء المدرب شكري الخطوي عن الفوز بما أن فريق باردو تكبد 3 هزائم وحقق تعادلا ليزيد الخروج من الكأس أمام النادي الصفاقسي في الضغوط المسلطة على زملاء سيف العكرمي الذين باتوا مطالبين بالانتصار اليوم وتصحيح المسار خاصة أن الوضعية تفرض ذلك بعد اقترب أكثر من فريق من مركز الملعب التونسي.

مواجهة مفتوحة
أما في المواجهة الثانية المبرمجة لليوم فإن اللقاء الذي سيجمع نادي حمام الأنف بضيفه الاتحاد المنستيري سيكون مفتوحا والتكهن بالفائز صعب في ظل المؤشرات التي أعلنها كلاهما منذ بداية مرحلة الإياب ومع التقارب الكبير في المستوي والنقاط فإن التشويق والإثارة مضمونان اليوم.
صاحب الأرض الذي عرف تذبذبا في النتائج في المدة الأخيرة تمكن من استعادة التوازن بعد الفوز المحقق أمام النادي البنزرتي يأمل تدعيمه وتأكيد تعافي المجموعة من رواسب مرحلة الذهاب خاصة أن المدرب لطفي السليمي بات يعرف أكثر المجموعة وحدد مكمن الهنات فيها والأهم أن عدة لاعبين استرجعوا مؤهلاتهم الفنية خاصة لاعبي الخط الأمامي وهو ما يجعل نادي فريق الضاحية الجنوبية لا يساوم على ملعبه رافعا شعار ممنوع الهزيمة.

المهمة لن تكون سهلة أمام أحد أفضل الفرق في الجولات الأربع الماضية والحديث هنا عن الضيف الاتحاد المنستيري الذي أكد تعافيه من تذبذب نتائج مرحلة الذهاب وبات يحقق النتائج الإيجابية والتي كان أخرها في دربي الساحل أمام النجم بالفوز بثلاثية مقابل هدف أكدت العمل الكبير للمدرب لسعد الدريدي الذي قاد فريقه لحصد 3 انتصارات كاملة وتعادل أمام الإفريقي فيما سيكون حاضرا في مواجهات الدور ربع النهائي والأكيد أن فريق عاصمة الرباط يطمح إلى تأكيد نتائجه الإيجابية من بوابة حمام الأنف وهو ما يجعل المواجهة مفتوحة.

وفي ما يلي برنامج الدفعة الأولى من الجولة 18 للرابطة المحترفة الأولى:
البرنامج وتعيينات الحكام والبث التلفزي:
نادي حمام الأنف - الإتحاد المنستيري /وسيم بن صالح
(الوطنية الأولى)
شبيبة القيروان - الملعب التونسي
/سليم بلخوص
(الوطنية الثانية)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115