النادي الصفاقسي: الوفد يصل إلى مدينة «كيتوي»..الجلاصي يعود وذكريات 99 في البال

تحول النادي الصفاقسي في ليلة أمس الى زامبيا في رحلة بواسطة طائرة عسكرية انطلقت من مطار صفاقس طينة الدولي لتحط

في حدود التاسعة من صبيحة اليوم بمطار سوثداون بمدينة كيتوي حيث سيواجه النادي الصفاقسي فريق نكانا الزامبي وستتحول المجموعة فور وصولها الى النزل لأخذ قسط من الراحة بعد رحلة طويلة دامت قرابة 11 ساعة ثم اجراء حصة تمرينية مسائية لازالة الارهاق في الحديقة المحاذية للنزل.
سيواصل النادي الصفاقسي تحضيراته لمواجهة نكانا حيث سيجري مساء الجمعة حصة تمرينية عادية وفي الثانية ظهرا من مساء السبت سيجري حصة تمرينية على العشب الرئيسي لملعب نكانا لتحديد التشكيلة التي سيعول عليها المدرب رود كرول، رحلة الاسود والابيض شهدت عدة غيابات بسبب الاصابة على غرار الهادي قعلول ونسيم هنيد وعمر بوراوي ومحمد علي منصر وجاسم الحمدوني وهيبارت وايمن حسين وهي أسماء من الركائز الاساسية في الفريق بالإضافة الى امكانية غياب نور الزمان الزموري ومانوتشو لعدم تعافيهم هذا دون نسيان القروي والطرابلسي وكواكو الذين انتهى موسمهم الكروي منذ فترة.

الهيئة تتدخل
نظرا لضيق الوقت خيرت إدارة النادي الصفاقسي أن تنطلق في رحلتها ليلة الاربعاء حتى يتسنى للمجموعة أخذ قسط كبير من الراحة بعد رحلة مطولة بالإضافة الى التأقلم مع أجواء مدينة كيتوي والتأقلم مع حالة الطقس والإقامة حتى يتسنى للمجموعة الاعداد الجيد للقاء والابتعاد عن الارهاق بما أن العودة الى أرض الوطن ستكون اثر نهاية اللقاء مباشرة لمواصلة التحضيرات للقاء النادي الافريقي المبرمج يوم الخميس 11 أفريل المقبل.

عودة الجلاصي
من الملاحظ أن تشكيلة النادي الصفاقسي في لقاء نكانا يوم الاحد المقبل ستشهد عودة حمزة الجلاصي بعد غيابه عن لقاء الملعب التونسي بسبب عقوبة الانذار الثالث ليأخذ مكان عمر بوراوي بعد تعرضه إلى إصابة في مشاركته الأخيرة مما ستحرمه من المباريات إلى نهاية الموسم الحالي.

بوصرصار يسبق الوفد
تحول منذ يومين مرافق النادي الصفاقسي حسام بوصرصار الى مدينة كيتوي الزامبية لتأمين ظروف الاقامة والتنقل وحسب مصادرنا فإن الفريق سيقيم في نزل من فئة أربع نجوم قريب من ملعب اللقاء.

01 ألاف محب
ستاد نكانا بمدينة كيتوي الزامبية هو ملعب يتسع لـ10 ألاف محب يقع وسط المدينة وقع تأسيسه سنة 1959 ثم اعادة تهيئته من جديد موسم 2013...أرضية الملعب عشب طبيعي لكنه يفتقر إلى الصيانة وهو ما قد يؤثر على أداء اللاعبين.

بعد 02 سنة
للمرة الثانية يواجه النادي الصفاقسي فريق نكانا الزامبي الذي كان يسمى فريق «الشياطين الحمر» بما أن المواجهة الأولى كانت في الدور ثمن النهائي من كأس الكونفدرالية الافريقية سنة 99 حيث انهزم النادي الصفاقسي انذاك في ملعب نكانا بنتيجة (1 - 0) ثم في ملعب المهيري فاز بنتيجة (4 - 0) ما أدى الى ترشح ممثل كرة القدم التونسية.
وضم الفريق آنذاك عديد اللاعبين الذين ساهموا في تتويجات الاسود والابيض على غرار الناصر البدوي وسامي الطرابلسي وسفيان الفقي وحاتم الطرابلسي واسكندر السويح وكريم غربال ومحمد صالح مفتاح وغيرهم من الاسماء التي اعتلت منصات التتويج.
الأكيد أن مجموعة اليوم ليست مجموعة موسم 1999 لكن النادي الصفاقسي وفي لعاداته في أدغال افريقيا وقادر على العودة بانتصار من ملعب نكانا بالذات حتى يسهل المأمورية في لقاء الاياب علما وأن فريق نكانا لا يعرف الهزيمة على ملعبه منذ مواسم وهو ما يؤكد صعوبة المباراة على ابناء المدرب رود كرول.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115