الملعب التونسي – النادي الصفاقسي (1 - 2): «المرزوقي» يضع «السي آس آس» في ربع نهائي الكأس

حجز النادي الصفاقسي مقعدا في الدور ربع النهائي للكأس بعد فوزه أمس في ثمن النهائي أمام الملعب التونسي بهدفين لهدف في مباراة خاض خلالها

الفريقان حصتين إضافيتين، هدفا «السي اس اس» سجلها فراس شواط وعلاء المرزوقي في الدقيقتين 10 و121 على التوالي بينما جاء الهدف الوحيد لـ«البقلاوة» في الدقيقة 45 زائد ثلاثة من الشوط الأول.. «السي اس اس» سيواجه في ربع النهائي قوافل قفصة.
انطلق اللقاء الذي خاضه النادي الصفاقسي منقوصا من الثلاثي الأبرز منصر والحمدوني وهنيد بسبب الاصابة بنسق مرتفع وسجلت في دقائقه الأولى أكثر من محاولة من الفريقين بحثا عن الأسبقية، مباراة الأمس هي السابعة في تاريخ مواجهات الفريقين في سباق الكأس خرج فيها فريق عاصمة الجنوب بالانتصار الرابع.

مبكرا
لم ينتظر «السي اس اس» كثيرا ليتمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ10 عن طريق فراس شواط الذي عرف كيف يستغل الهفوة المسجلة في دفاع «البقلاوة» وغالط الحارس مهدي بن مراد، هدف أشهر بعده حكم المباراة أمير لوصيف البطاقة الحمراء في وجه شواط بعد أن استفز جمهور الملعب التونسي بحركة لا أخلاقية كلفته غاليا وحرمت فريقه من خدماته في بقية هذا اللقاء الهام في الوقت الذي كان يجدر به أن يتفادى الوقوع في فخ الاستفزازات.

ضغط من «البقلاوة»
لم يتأثر الملعب التونسي كثيرا بهذه الأسبقية المبكرة لمنافسه بل نزل بكل ثقله الى الهجوم وضغط أكثر في مناطق منافسه وكاد أن يغالط أيمن دحمان في مناسبتين الأولى من سيف الدين بالعكرمي مرت بجانب القائم والثانية من أقدام ربيع الحمري كانت فوق العارضة بقليل، بالعكرمي كاد أن يؤكد في الدقيقة 23 من تسديدة قوية من مخالفة مباشرة ولكن دحمان كان في الموعد ووضع الكرة في الركنية.
كانت «البقلاوة» قريبة من تعديل النتيجة في الدقيقة الـ28 ولكن رأسية «مبينزا» بعد توزيعة محكمة من بالعكرمي من الرواق الأيسر اصطدمت بالعارضة وأضاع أبرز فرصة لفريقه الذي غابت عنه النجاعة أمام دفاع «السي اس اس» الذي كان متمركزا كما يجب زاده تألق الحارس دحمان الذي تصدى لأكثر من محاولة خطيرة.

«بالعكرمي» يؤكد
توجت «البقلاوة» فرصها العديدة وضغطها في دفاع «السي اس اس» بالحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 45 زائد ثلاثة حولها قائد الفريق سيف الدين بالعكرمي الى هدف وعدل الكفة وأعاد فريقه في اللقاء.

بداية قوية
انطلق الشوط الثاني وعلى غرار الفترة الأولى بقوة وكان الملعب التونسي الأقرب الى اضافة الهدف الثاني وأبرز فرصة كانت من هجوم قاده أيمن الصفاقسي من الجهة اليمنى ولكن تسديدة «مبينزا» الأولى تصدى لها الحارس دحمان في الدقيقة 50 والثانية مرت بجانب المرمى في الدقيقة 58، «السي اس اس» ورغم النقص العددي الذي أثر على خطه الأمامي إلا أنه عرف كيف يتعامل مع مجريات المباراة ويحد من خطورة منافسه بفضل دفاعه المتمركز كما يجب.

فرصة بفرصة
أتيحت للنادي الصفاقسي في الدقيقة 74 أبرز فرصة من هجوم معاكس من الجهة اليمنى ولكن هاني عمامو الذي كان وجها لوجه مع الحارس بن مراد أضاعها بطريقة غريبة. مثلها مثل رأسية المرزوقي في الدقيقة 80، الماجري بدوره أضاع الفرصة على «البقلاوة» بعد أن مرت تسديدته القوية بجانب المرمى بقليل في الدقيقة 83 التي رفعت بعدها البطاقة الحمراء في وجه المهذبي لجمعه لإنذارين ومحاولة الصفاقسي تصدى لها دحمان.

فرص مهدورة
كاد «السي اس اس» أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 3 من الحصة الاضافية الأولى ولكن رأسية الماجري تصدى لها بن مراد، «البقلاوة» حاولت التهديف من جانبها وكانت قريبة من التسجيل ولكن الشيخاوي لم يستغل الهفوة المرتكبة من دحمان وسدد فوق المرمى بقليل في الدقيقة الـ12..» مبينزا» أضاع الكرة أيضا في الدقيقة 4 من الحصة الاضافة الثانية التي وجدت امام مجددا دحمان الذي كان أبرز لاعب في صفوف فريقه.

هدف «قاتل»
تمكن النادي الصفاقسي من الحسم في نتيجة اللقاء في الثواني الأخيرة من الحصة الإضافية الثانية بعد أن أضاف الهدف الثاني عن طريق علاء المرزوقي في الدقيقة 121 بعد لخبطة في دفاع «البقلاوة» وبعد هجوم قاده حمزة المثلوثي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115