الترجي الرياضي – النادي البنزرتي (2 - 1): السوبر للترجي والتألق للثامري

خيبة السوبر الإفريقي والهزيمة في الأسبوع الماضي أمام الرجاء البيضاوي المغربي لم يكن لها تأثير كبير على الترجي الذي

استطاع رغم حجم الضغوطات ان يتجاوز الخيبة القارية بسلام ويهدي جماهيره لقب السوبر المحلي بانتصاره أمس على النادي البنزرتي.
لقب إضافي سيعمل خلاله الترجي على مواصلة التألق وتأكيد جاهزيته للدفاع عن المزيد من الألقاب وعلى رأسها رابطة الأبطال حيث سيكون الفريق بعد 4 أيام على موعد مع ربع النهائي بالنزول ضيفا يوم السبت على قسنطينة الجزائري، وقد قدم البنزرتي أداء جيدا أكد به قدرته على الذهاب بعيدا في قادم المواعيد إذا واصل المحافظة على نفس الرصيد البشري.

الترجي يسيطر
ضربة البداية غابت عنها المقدمات من الترجي الذي استطاع فرض سيطرة شبه كلية على مجريات اللعب وهدد مرمى خميس الثامري عبر الهجمات المركزة التي حملت توقيع كل من البدري والخنيسي ويوسف البلايلي لكن تألق الثامري في أكثر من مناسبة والانتشار الدفاعي المحكم لفريق قرش الشمال حالا دون تحويل الفرص المتاحة إلى أهداف.

المرور إلى السرعة القصوى
أفضلية أبناء الشعباني زادت من رغبة اللاعبين في هز شباك اكبر اللاعبين في سباق البطولة التونسية صاحب 38 سنة الحارس خميس الثامري وهو ما تمكن أنيس البدري في دق 14 من تحقيقه بعد إمداد من الجزائري يوسف البلايلي الذي استنجد بإمكانياته الفنية الكبيرة لفك شفرة دفاع البنزرتي.

الخنيسي حاسم
أسبقية حاول إثرها أبناء منتصر الحويشي الخروج من انكماشهم الدفاعي وتهديد شباك الحارس معز بن شريفية ليكون الرد قاسيا من الترجي الذي استغل أول تقدم للبنزرتي إلى المناطق الهجومية ليضيف الهدف الثاني بعد خطإ في منطقة وسط الميدان أحسن استغلاله البلايلي الذي قطع الكرة ووضع الخنيسي بلمسة في غاية الدقة في دق 17 وجها لوجه مع الثامري الذي لم يستطع الصمود أمام هداف الأحمر والأصفر وهداف البطولة التونسية.

البنزرتي بكل ثقله
ثنائية دفعت البنزرتي إلى اللعب بعيدا عن الحسابات والبحث عن العودة في النتيجة وهو ما لم يحسن الترجي التعامل معه وتحديدا سعد بقير الذي كان قريبا من إضافة الهدف الثالث في دق 19 لكن التألق كان للثامري الذي تمكن بتصديه من أعطاء روح جديدة لزملائه لتكون الأفضلية بداية من دق 20 للبنزرتي عبر التنويع في العمليات الهجومية بالتعويل على سرعة فادي بالشوق ونجم الفريق عبد الحليم الدراجي الذي كاد في أكثر من مناسبة أن يذلل الفارق لكن تألق بن شريفية حال دون تغيير النتيجة.

وتارا يعيد البنزرتي في اللقاء
سيطرة هجومية استطاع البنزرتي استغلالها بعد تدخل من أيمن محمود على ابراهيما وتارا أعلن إثره حكم اللقاء عن ضربة جزاء نجح في تجسيمها عبد الحليم الدراجي في توقيت 32 دق ليتواصل ضغط البنرتي على أمل إدراك التعادل وهو ما كان بالإمكان تحقيقه بعد خطإ من دفاع الترجي في دق 45 لم يحسن اليو سيسي التعامل معه.

بوسنينة يضع البنرتي في مأزق
بداية الشوط الثاني حملت في طياتها الجديد حيث كانت الدقائق الأربعة الأولى كافية لإقصاء مدافع النادي البنرتي وسام بوسنينة بعد بطاقة صفراء أولى اثر التدخل على البلايلي في دق 47 وثانية في دق 50 ما اثر سلبا على أداء فريق قرش الشمال ومنح الترجي أريحية جعلته قريبا في اكثر من مناسبة من اضافة الهدف الثالث خاصة بعد إقحام الشعباني للاعب حمدو الهوني لتتعدد الفرص عن طريق البلايلي والهوني والخنيسي الذي لم يستغل تواجده في دق 70 وجها لوجه مع الثامري لتسجيل هدف الاطمئنان على النتيجة في المقابل سجل غياب شبه كلي لهجوم البنزرتي الذي حاول الاعتماد على الهجمات المعاكسة لكن دون خطورة تذكر.

الثامري بطل السوبر
فرصة الخنيسي تواصل إثرها ضغط هجوم الترجي ومعه كم كبير من الفرص السانحة للتسجيل لكن غياب اللمسة الأخيرة والاعتماد على اللعب الفرجوي وخاصة تألق الحارس خميس الثامري نجم السوبر بلا منازع حال دون نهاية اللقاء بنتيجة عريضة لأبناء المدرب معين الشعباني الذي استطاع بهدف السوبر المحلي محو خيبة السوبر الإفريقي والمصالحة مع الجماهير التي سجلت تواجدها بأعداد كبيرة في ملعب الدحيل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115