المريخ السوداني – النجم الساحلي (0 - 0): بالأدنى المطلوب..«ليتوال» في نهائي كأس زايد

تمكن النجم الساحلي من المرور الى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال بعد تعادله سلبيا أمس في مباراة اياب نصف النهائي

أمام المريخ السوداني، فريق جوهرة الساحل كان قد حقق المطلوب في لقاء الذهاب وفاز بهدف لصفر سجله رضوان بن وناس وسيتعرف على منافسه في النهائي يوم 15 أفريل الجاري من خلال المواجهة التي ستجمع بين الهلال والأهلي السعوديين.
حاول النجم الساحلي منذ الدقائق الأولى من هذا اللقاء الذي خاضه أمام جمهور غفير فرض سيطرته وافتكاك وسط الميدان حتى تكون المهمة أسهل في بلوغ مناطق المريخ السوداني وإيجاد فرص سانحة مبكرا للتسجيل واخذ أسبقية تمكنه من خوض بقية الردهات بأقل ضغوطات سيما بعد ان استعاد ايهاب المساكني وعمار الجمل ولكن المحاولات لم تكن خطيرة على مرمى منافسه.

الـ«rav» مبكرا
تواصل الاعتماد في هذا اللقاء على تقنية الـ«VAR» في هذا الحوار الثاني من المربع الذهبي بعد ان تم اللجوء اليه في لقاء الذهاب في سوسة وحكم المباراة سلطان عبد الرزاق اعتمده في مناسبتين خلال الدقائق العشر الأولى للتثبت في المخالفة التي ارتكبت على ماهر الحناشي وفي ضربة الجزاء التي طالب بها النجم.

ضغط من النجم
نزل فريق جوهرة الساحل بثقله إلى الهجوم وكاد أن يحدث الفارق في الدقيقة الثامنة ولكن تسديدة ايهاب المساكني مرت محاذية للمرمى بقليل ومحاولة أمين بن عمر لم تكن مؤطرة، النجم كان الافضل في بداية هذا اللقاء بعد ان افتك وسط الميدان واجبر نادي المريخ على التسديد من بعيد والاكتفاء بمحاولة جدية وحيدة كانت في الدقيقة الثانية عشرة من حمزة داوود تصدى لها الدفاع.

واصل النجم الضغط في مناطق الفريق السوداني وكان قريبا في الدقيقة التاسعة عشرة من إحداث الفارق ولكن رأسية حازم الحاج حسن مرت أيضا بجانب المرمى، شوط أول عرف تألق ياسين الشيخاوي الذي كان وراء كل محاولات فريقه.. النجم كان الأفضل في بداية المباراة خاصة في الدفاع الذي كان متمركزا كما يجب وكاد أن ينال مراده لولا «البهتة» في هجومه من غازي عبد الرزاق الذي أضاع هدفا محققا في الدقيقة السابعة والعشرين.

محاولات من جانب «المريخ»
بحث المريخ السوداني بقيادة التونسي يامن الزلفاني عن مباغتة النجم والإمضاء على أول أهداف هذا اللقاء حتى يستعيد الأمل في المراهنة على بطاقة التأهل الى النهائي ونزل بكل ثقله الى الهجوم وأجبر النجم الساحلي على ارتكاب أكثر من خطأ في مناطقه ولكن اللمسة الأخيرة كانت غائبة، الفريق السوداني واصل الضغط عن طريق رمضان وبكري وحقار وسومانا و»تيري» الذي كاد أن يحدث الفارق لولا تدخل الحارس كريدان الذي أجبره على وضع الكرة خارج الميدان.
واصل نادي المريخ الضغط في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط الأول ولكنه لم يفلح في مسعاه بما ان دفاع فريق جوهرة الساحل كان متمركزا كما يجب وأغلق أمامه كل المنافذ التي تؤدي الى شباك كريدان الذي كان في مهمة سهلة.

«كريدان» حاسم
كاد المريخ السوداني أن يفاجئ دفاع النجم في الدقيقة 44 ولكن رأسية أحمد حامد التي كانت من عرضية مؤطرة من «تيري» تألق أمامها كريدان وأنقذ مرماه من هدف محقق كان سيبعثر أوراق روجي لومار قبل العودة الى حجرات الملابس بلحظات، كريدان تألق أيضا امام محاولة حمزة وأبقى على حظوظ فريقه كاملة في المرور الى النهائي في شوط أول خاضه الفريقان بحذر شديد وكان فيه فريق جوهرة الساحل الأكثر تحررا وحضورا خاصة في الهجوم بعد ان استغل الضغط الكبير المسلط على منافسه من الجمهور الكبير الذي تابع اللقاء.

أسبقية للنجم
قدم النجم أداء طيبا في الشوط الأول الذي كان فيه متمركزا كما يجب ومتفوقا على الجهتين اليمنى عن طريق المساكني واليسرى عن طريق الشيخاوي وكان الأول في قطع الكرة والأسرع في الهجوم على عكس منافسه الذي لم تكن امامه حلول كبيرة ولم يتمكن من الضغط إلا في الدقائق الأخيرة وعند عودة فريق جوهرة الساحل الى مناطقه.. النجم كان بإمكانه الخروج بأسبقية بما انه كان الأفضل انضباطا خاصة من الناحية التكتيكية.

بداية قوية
نزل النجم بكل ثقله الى الهجوم منذ الدقيقة الأولى من هذا الشوط الثاني وكان قريبا من الهدف الأول ولكن محاولة وجدي كشريدة تألق امامها الحارس بوعشرين، رد المريخ جاء سريعا وكاد بدوره ان يتمكن من الأسبقية ولكن تسديدة أحمد التش مرت محاذية بقليل لمرمى كريدان في الدقيقة 49.. بداية شوط كانت قوية من الفريقين وارتفع فيها النسق وتعددت المحاولات من هنا وهناك وكان فيها دفاع النجم متمركزا كما يجب.

النجم أفضل
كان النجم وعلى غرار الشوط الأول الأفضل وعدد محاولاته من الحناشي وأمين بن عمر من الجهة اليسرى التي فرض فيها سيطرة مطلقة وكان نقطة قوته، الشيخاوي كان القلب النابض لهجوم فريقه.

أكثر من محاولة خطيرة وفرص مهدورة
كادت الدقيقة 62 أن تأتي بالجديد من جانب المريخ ولكن المحاولة تألق أمامها الدفاع في مناسبتين كما كان الحال في الدقيقة 67 التي أتيحت فيها أبرز فرصة للفريق السوداني عن طريق الغربال ولكن الحظ كان الى جانب النجم، المريخ كان قريبا من الهدف الأول في الدقيقة 75 ولكن الغربال لم يستغل العرضية الممتازة من بكري ووضع الكرة في الشباك الصغيرة وأهدر فرصة سانحة.

ضغط كبير من جانب المريخ
واصل المريخ السوداني ضغطه في مناطق النجم وكاد في الدقيقة 82 أن يفتتح التسجيل ويعيد توزيع الأوراق ولكن المحاولة تألق أمامها الدفاع في مناسبة أولى ثم الحارس كريدان في مناسبة ثانية وأبقى على عذارة شباكه، أحمد التش كاد ان يحدث الفارق ولكن التسديدة القوية الت الى ركنية لم تكن خطيرة على دفاع النجم شأنها شأن محاولة بكري.

النجم يكتفي بالدفاع
تراجع النجم الى المناطق الخلفية واكتفى بالدفاع في الدقائق الأخيرة من هذا اللقاء مع بعض الهجمات المعاكسة لم تكن كافية لإحداث الفارق والإمضاء على هدف الاطمئنان خاصة في ظل الضغط الكبير والنسق العالي الذي فرضه الفريق السوداني الذي كان الأفضل في الهجوم.

دقائق أخيرة مثيرة
ارتفع النسق في الدقائق الأخيرة من اللقاء وتعددت المحاولات من الفريقين وكان فريق جوهرة الساحل قريبا من افتتاح التسجيل ولكن تسديدة أمين بن عمر تصدى لها الحارس بوعشرين بصعوبة، رد المريخ جاء سريعا وكاد بدوره ان يسجل ولكن كرة رمضان مرت محاذية بقليل لمرمى النجم الذي عرف كيف يتعامل مع مجريات المباراة ويحسمها لصالحه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115