اتحاد بن قردان – الاتحاد المنستيري (1 - 2): «ريمونتادا» أبناء الرّباط تطيح بالمحليين

سجل الاتحاد المنستيري اسمه ضمن قائمة الفرق المتأهلة الى الدور ربع النهائي من كأس تونس بعد فوزه على مضيفه

اتحاد بن قردان بهدفين لهدف في مباراة بادر خلالها صاحب الأرض بالتسجيل في الدقيقة 26 من ضربة جزاء نفذها البرازيلي جيل باهيا دوس سانطوس لكن فريق عاصمة الرباط أدرك التعادل في الدقيقة 63 عن طريق علي العمري قبل أن يضاعف رفيق كابو النتيجة في الدقيقة 86 ويضرب موعدا مع الترجي الرياضي في ملعب رادس خلال الدور ربع النهائي.
مباراة الأمس كانت بين فريقين ينتميان الى الرابطة المحترفة الأولى من اجل حجز بطاقة مؤهلة الى ربع نهائي الكأس بين صاحب الأرض الذي يعرف نتائج متذبذبة في الرابطة المحترفة الاولى وخاض مباراة الامس بشارات حمراء احتجاجا على غياب الدعم المالي وآخر حقق الاستفاقة مع بداية مرحلة الإياب الأمر الذي كان ينبئ بمواجهة واعدة من حيث الإثارة والتشويق.

مبادرة من المحليين واستفاقة الضيوف
لم يضع صاحب الأرض الكثير من الوقت في جس النبض بل بدأ ضغطه بصفة مبكرة اعتمادا على حيوية الثنائي جيل باهيا دوس سانطوس وشهاب الزغلامي وكان هذا الأخير وراء الهدف الأول لفريقه بعد عرقلته في مناطق جزاء فريق عاصمة الرباط ليعلن الحكم أيمن النصري عن ضربة جزاء نجح في تسجيلها البرازيلي دوس سانطوس في الدقيقة 26 على يسار الحارس البشير بن سعيد. ويبدو أن الهدف أعطى دفعا للمحليين لتعميق الفارق فجربوا حظهم عن طريق التصويبات من بعيد ولكنها لم تؤت أكلها وانهوا الشوط الأول بفرصة جدية عن طريق مخالفة نفذها وسيم النغموشي في الدقيقة 45 + 1 نحو الزغلامي الذي مرر لباتريك لوالوا لكن وليد الهيشري ابعد الكرة محافظا على تأخر فريقه في الفترة الاولى بهدف دون رد.في بداية الشوط الثاني استنجد الاطار الفني للمحليين بورقة خالد يحيى عوضا عن وسيم النغموشي حيث منح اللاعب بدخوله حيوية للخط الامامي قبل أن يقحم أيضا الطرابلسي والعوجي مكان زهير عطية وباتريك لوالوا غير ان الخطر جاء من أبناء عاصمة الرباط الذين ركزوا عملياتهم على الجهة اليمنى للهجوم مستغلين حيوية فهمي قاسم، وأتيحت لأبناء

المنستير في الدقيقة 53 مخالفة نفذها علي العمري لكن الحارس وسيم القروي تألق في إبعاد الكرة الى الركنية. وتواصل ضغط الضيوف حيث استغل رفيق كابو بهتة في دفاع أصحاب الأرض ليمرر الى علي العمري الذي لم يجد صعوبة في إسكان الكرة في شباك القروي وإعادة المباراة الى نقطة البداية بعد 18 دقيقة من ضربة بداية الفترة الثانية(الدقيقة 63).
مع انتصاف الفترة الثانية،انخفض النسق نسبيا ويبدو ان كل فريق خير المحافظة على النتيجة والتأخر الى مناطقه لتجنب قبول هدف ثان لكن في الوقت الذي عاد فيه صاحب الارض الى مناطقه جاء الضغط من منافسه وكان يجب ان يفرز الاخطاء وهو ما تحقق قبل 4 دقائق من نهاية الوقت الاصلي للقاء (دق86) بعد هجوم معاكس لفريق عاصمة الرباط حيث توغل رفيق كابو في مناطق المحليين وتمكن من مغالطة وسيم القروي ومنح الفوز للضيوف. ولم تأت الدقائق الاخيرة بالجديد حيث واصل صاحب الارض البحث عن التعديل لكن ابناء المنستير نجحوا في المحافظة على تقدمهم وتأكيد عبورهم الى ربع النهائي في مباراة اثبتوا ف يها قوة شخصيتهم وحولوا تأخرهم في النتيجة الى انتصار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115