اليوم الساعة 20.45: الجزائر – تونس: نسور قرطاج في اختبار حقيقي أمام محاربي الصحراء

يضرب اليوم المنتخب الوطني موعدا مع نظيره الجزائري في مصافحة ودية في الظاهر ولكنها الاختبار الحقيقي لنسور قرطاج

في نسختهم الجديدة مع المدرب الفرنسي ألان جيريس خاصة أن اللقاء الأول له على رأس عناصرنا الوطنية كان أمام منتخب ضعيف لا يضاهيه في الإمكانيات ونعني به اسواتيني لذلك كان من الطبيعي أن نؤجل الحكم الى اختبار اليوم.
ويحتضن ملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة الجزائرية لقاء الاشقاء بين محاربي الصحراء ونسور قرطاج بداية من الثامنة و45 دقيقة بتوقيت تونس في مواجهة تتنزل في اطار تحضيرات المنتخبين لنهائيات كأس افريقيا للأمم التي تحتضنها مصر في الفترة الممتدة بين 22 جوان و20 جويلية.

جيريس بخيارات محدودة
تم كما هو مقرر اثر لقاء الجولة الختامية من تصفيات كأس إفريقيا ضد منتخب اسواتيني والتي انتهت بفوز زملاء نعيم السليتي برباعية نظيفة تسريح لاعبي الترجي الرياضي والنجم الساحلي لالتزاماتهم مع أنديتهم حيث يخوض فريق باب سويقة يوم 29 مارس مباراة السوبر الإفريقي أمام الرجاء المغربي ويوم غرة افريل يلاقي النادي البنزرتي ضمن السوبر التونسي في حين يضرب فريق جوهرة الساحل موعدا مع المريخ السوداني ضمن إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال.

ومع مغادرة كل من أيمن بن محمد وأنيس البدري وطه ياسين الخنيسي ومحمد أمين بن عمر ووجدي كشريدة مقر التربص فإن الناخب الوطني وجد على ذمته 20 لاعبا شدوا الرحال في حدود العاشرة من صباح امس الى الجزائر في رحلة خاصة. واكتفى نسور قرطاج بحصة تدريبية وحيدة في الجزائر استغلها الإطار الفني لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة والخطة التكتيكية بعد ان ضبط الفرنسي جيريس معالم التركيبة التي سيعول عليها اليوم في الحصص التدريبية السابقة. وستكون مباراة اليوم فرصة للناخب الوطني للوقوف على جاهزية المجموعة للمواعيد القادمة واختبار بعض العناصر التي لم تتح لها فرصة المشاركة في المباراة السابقة أمام اسواتيني على غرار الفرجاني ساسي الذي التحق بصفة متأخرة بالتربص نظرا لالتزاماته مع الزمالك أو لاري العزوني وكذلك الأمر بالنسبة إلى غازي العيادي وياسين الشماخي وفراس شواط...فيما تبدو احتمالات مشاركة يوسف المساكني ضعيفة رغم أن الإطار الطبي اقر بأن الإصابة التي تعرض إليها في مباراة اسواتيني على مستوى الركبة لا تكتسي خطورة لكن من المستبعد أن يجازف به الإطار الفني. مباراة اليوم ستكون فرصة للمدرب الفرنسي لتأكيد البداية الطيبة وقدرته على قيادة نسور قرطاج الى المضي قدما في كأس إفريقيا وتأكيد الفاعلية الهجومية التي حققها المنتخب في مباراة الجمعة الماضي.

في غياب عدد من العناصر سواء فيما يتعلق بلاعبي الترجي والنجم أو الإصابات التي حتمت غياب كل من الياس السخيري ووهبي الخزري وديلان برون، قد لا يكون المجال متاحا للحديث عن بداية ضبط معالم التشكيلة المرشحة للمشاركة في النهائيات القارية بمصر لكن مباراة اليوم مناسبة للمدرب الجديد للنسور لمزيد الالمام بخصوصيات بعض العناصر خاصة انه تسلم المقاليد الفنية منذ فترة قصيرة ويجد نفسه مجبرا على اعداد المجموعة في ظرف وجيز لكأس افريقيا بعد اكثر من شهرين.

السليتي بذكريات خاصة
يدخل نعيم السليتي محترف ديجون الفرنسي مباراة اليوم بذكريات خاصة حيث سبق للاعب التسجيل في شباك محاربي الصحراء في الجولة الثانية من الدور الاول لكأس إفريقيا 2017 في مباراة انتهت بفوز نسور قرطاج بهدفين لهدف في مباراة سجل فيها عيسى ماندي هدفا ضد مرماه قبل ان يضيف السليتي الهدف الثاني لمنتخبنا في الدقيقة 66 وذلل المنتخب الجزائري الفارق في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة. وأفاد السليتي في تصريحات إعلامية انه لا يزال يحتفظ بذكرى تسجيله في شباك محاربي الصحراء وأنه يتطلع الى التهديف مجددا في مباراة اليوم.

الجزائر لتجاوز العثرة الاخيرة
رغم نجاحه في ضمان التأهل الى نهائيات كأس افريقيا للأمم فإن التعادل الأخير الذي انهى به المنتخب الجزائري مسيرته في تصفيات كأس إفريقيا إمام المنتخب الغامبي اغضب انصاره في وقت كانوا يمنون فيه النفس بأن فريقهم سيكون في طريق مفتوح للفوز. ولم يعرف مردود محاربي الصحراء الاستقرار لذلك ستكون مباراة اليوم اختبارا حقيقيا لمجموعة جمال بلماضي وفرصة لهذا الأخير لوضع الخطوط العريضة للتشكيلة التي ستخوض غمار النسخة القادمة من النهائيات الإفريقية في مصر خاصة ان المباريات السابقة اثبتت ان المنتخب الجزائري يعاني من عديد المتاعب خاصة على مستوى الخط الخلفي الذي يعتبر الخط الأضعف إضافة إلى الاستقرار على تركيبة الخط الأمامي. وتفقد تشكيلة «الخُضر» اليوم خدمات الظهير الأيمن هيثم الوصيف اثر تعرضه الى إصابة خفيفة على مستوى الكاحل خلال التمارين،وسجل هذا اللاعب ظهوره الأول مع المنتخب الجزائري في لقاء غامبيا وقدم اداء متميزا أهّله إلى كسب رضا الإطار الفني والجمهور ...

نسور قرطاج من أجل الفوز السابع عشر
تشير لغة الارقام الى ان المنتخبين التونسي والجزائري قد تواجها في 47 مناسبة رسميا ووديا كان الفوز حليف كل منهما في 16 مرة مقابل 15 تعادل. والتقى المنتخبان في 22 مباراة رسمية آخرها في نهائيات كأس افريقيا 2017 ضمن الدور الأول وكان الفوز من نصيب نسور قرطاج في 9 مباريات مقابل 6 لمحاربي الصحراء و7 تعادلات.أما على مستوى المصافحات الودية فقد التقى المنتخبان في 25 مواجهة كان النصيب الأوفر فيها من الانتصارات للجزائريين بـ10 انتصارات مقابل 7 للمنتخب التونسي و8 تعادلات.
برنامج اليوم

• ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة
الساعة 20.45: المنتخب الجزائري – المنتخب التونسي
الدور الثالث من تصفيات كأس افريقيا لاقل من 23 سنة

المنتخب الأولمبي يواجه الكاميرون
من المقرر ان يواجه المنتخب الوطني الاولمبي نظيره الكاميروني ضمن الدور الثالث من تصفيات كاس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة التي ستقام في مصر خلال شهر نوفمبر القادم. وستكون المواجهة مع الاسود الكاميرونية في شهر جوان القادم بعد ان نجح منتخبنا في تجاوز عقبة منتخب جنوب السودان في الدور الثاني اثر التعادل سلبا في جوبا والفوز في بن قردان بهدف لصفر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115