واحة قبلي - النجم الساحلي (1 - 5): «ليتوال» يستعرض

قال المنطق كلمته في حوار الأمس بين واحة قبلي وضيفه النجم الساحلي الذي استعرض قوته الهجومية بتدوين خماسية

كاملة أعلنت عن عبور فريق جوهرة الساحل إلى الدور ربع النهائي فيما أمن المهاجم بسام بن صالح حفظ ماء وجه الفريق المحلي بهدف تذليل الفارق.
الخبرة كانت حاسمة والأهم النجاعة الهجومية لفريق جوهرة الساحل وخاصة الأوراق البديلة بعد أن تألق الحاج حسن وبن وناس وبلعربي ليمنحوا أفكارا جديدة للمدرب الفرنسي.

ثنائية الحاج حسن
لم يمهل النجم الساحلي مضيفه واحة قبلي للدخول في لقاء الدور ثمن النهائي فبعد الركنية الأولى التي تحصل عليها أبناء لومار وأثر توزيعة من بلعربي على رأس المهاجم الحازم الحاج حسن أسكن هذا الأخير الكرة في الشباك وذلك في تمام الدقيقة الثانية ليعلن عن نوايا النجم الساحلي بحسم اللقاء منذ البداية.
وبحث لاعبو الفريق المحلي عن استثمار الهدوء الذي سيطر على القاء وبحثوا عن تهديد مرمى النجم الساحلي إلا أن العكس حصل وخبرة لاعبي فريق جوهرة الساحل كانت حاسمة بما أن الدقيقة 21 أعلنت الجديد بإهتزاز الشباك مجددا عبر المهاجم الحازم الحاج حسن الذي دون ثنائيته الشخصية وأكد الفورمة التي يمر بها في هذا التوقيت ليبصم على تقدم مريح للضيوف ويعلن أن النجم يريد حسم اللقاء مبكرا وعدم الدخول في الحسابات.

الحناشي والهدف الثالث
بعد الهدف الثاني سيطر النجم الساحلي كليا على المباراة سيما أن ثاني الأهداف أعلن اهتزاز ثقة المحليين في أنفسهم والذين حاولوا البحث عن العودة في اللقاء إلا أن صلابة وسط ميدان النجم الساحلي وخطورة الهجمات المعاكسة زادت في مخاوف لاعبي واحة قبلي الذين تقدموا إلى الأمام بحثا عن هدف تذليل الفارق لكن دفاع النجم في مناسبتين انقذ الموقف لتعلن الدقيقة 38 هجمة منظمة من لاعبي الفرنسي لومار لتصل الكرة إلى بلعربي الذي تلاعب بدفاع واحة قبلي ووزع الكرة إلى الظهير الأيمن ماهر الحناشي الذي أسكن الكرة في الشباك مدونا ثالث أهداف الضيوف ومؤكدا الأسبقية الكبيرة لفريقه على الفريق المضيف الذي لم يقو على تحمل الضغط المسلط وتكبد 3 أهداف كاملة ترجمت الفوارق الفنية الكبيرة.

نفس السيناريو
على غرار الفترة الأولى دخل النجم الساحلي ضاغطا منذ بداية الشوط الثاني لينجح في تمام الدقيقة 48 في تدوين الهدف الرابع عبر مرتضي بن وناس أثر توزيعة من الحناشي ليؤكد فريق جوهرة الساحل سيطرته الكلية على اللقاء ولم يهدأ هجوم النجم بعد الهدف الرابع حيث واصل الهجوم لكن الدفاع تدخل في عدة مناسبات لكنه عجز في تمام الدقيقة 62 عن الوقوف أمام الهجوم الذي قاده المساكني لتصل الكرة إلى بلعربي الذي دون خامس الأهداف وأعلن استعراضا هجوميا كبيرا لفريق جوهرة الساحل الذي اختار مع تقدم الدقائق تهدئة الأمور وتقسيط المجهود خاصة مع الالتزامات التي سيعرفها الفريق.

هدف تذليل الفارق
لم يعد لفريق واحة قبلي ما يخسره في اللقاء بعد الهدف الخامس فتخلى عن الحذر وانطلق في تهديد مرمى وليد كريدان لينجح المهاجم بسام بن صالح في هز الشباك وتذليل الفارق أثر تمريرة من المناصري ليعلن هذا الهدف احتفالا في مدرجات الملعب في ظل الحضور الكبير لجماهير واحة قبلي الذي بحث عن التقدم إلى الأمام ومباغتة النجم ليحصل صاحب الهدف على ضربة جزاء في تمام الدقيقة 85 أهدرها المناصري بعد أن اصطدمت كرته بالعارضة لتعلن هذه الفرصة هدوء اللعب وينتهي اللقاء بفوز النجم بخماسية مقابل هدف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115