النادي الصفاقسي – نجم المتلوي (2 - 0): عودة إلى طريق الانتصارات بعد 5 مقابلات

احتضن أمس ملعب الطيب المهيري لقاء النادي الصفاقسي ونجم المتلوي لحساب الجولة الثالثة إياب من البطولة

الوطنية حيث نجح النادي الصفاقسي في تحقيق الفوز وإعادة الثقة للاعبين بعد خمس تعادلات متتالية.
بداية اللقاء كانت من جانب النادي الصفاقسي الذي كان الأقرب إلى الكرة حيث هدد مرمى الحلاوي في الدقيقة 3 عن طريق توزيعة من حسام بن علي لكن أمين عباس كان في الموعد وأنقذ مرماه، بعد هذه الفرصة تراجع أداء الفريقين نسبيا مع أسبقية للنادي الصفاقسي في الوسط لكن الخط الدفاعي لنجم المتلوي كان كثيفا وهو ما كان عائقا لأصحاب الأرض للخروج بالكرة ولم يثمر فرص خطيرة على عكس نجم المتلوي الذي لعب على الهجمات المعاكسة نظرا لسرعة ديارا ومايونغو.

شواط بجانب الهدف
الدقيقة 15 كادت تأتي بالجديدة للنادي الصفاقسي بعد توزيعة من دقدوق ورأسية شواط أنقذها الحارس الحلاوي بالرغم من الموقع المتميز للمهاجم ثم حصلت فرصة ثانية في الدقيقة 21 بعد مخالفة من منصر لكنها وجدت دفاعا مستميتا. النادي الصفاقسي واصل ضغطه على دفاع المتلوي لكن هذه المرة من خلال تسديدة قوية من الجلاصي في الدقيقة 24 لكن الحارس الحلاوي أنقذ مرماه بصعوبة.

المرزوقي ينقذ الفريق
الدقيقة 25 حملت الجديد للنادي الصفاقسي بعد ركنية نفذها محمد علي منصر لتصطدم برأسية أحد المدافعين الذي مهد الكرة أمام علاء الدين المرزوقي الذي أسكن الكرة في الشباك و منح فريقه الأسبقية, وفي الوقت الذي كان ينتظر فيه عودة نجم المتلوي للهجوم قصد تعديل النتيجة واصل أبناء المدرب رود كرول هيجانهم على مرمى الحلاوي حيث كانت فرصة في الدقيقة 30 عن طريق حسام بن علي لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب أمام المرمى، بعد هذه الفرصة تراجع أداء الفريقين نسبيا إلى مطلع الدقيقة 39 حيث كاد شواط أن يضيف الهدف الثاني بعد تمهيد من الجلاصي امام شباك خالية لكن عباس أنقذ مرماه على الخط, الدقائق الأخيرة من الشوط لم تحمل الجديد بالرغم من إضافة دقيقة واحدة لينتهي الشوط الأول بتقدم النادي الصفاقسي (1 - 0).

أول فرصة للمتلوي
بداية الشوط الثاني كانت بنسق بطيء من الجانبين حيث شاهدنا أول فرصة في الدقيقة 50 عن طريق راسية هاني عمامو لكن الكرة مرت محاذية للمرمى لنشاهد أول فرصة للنجم المتلوي في اللقاء عن طريق توزيعة مايونغو لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب، شواط بدوره كان قريبا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 56 بعد مخالفة من تنفيذ دقدوق لتصطدم بدفاع وتكون الكرة امام شواط الذي سدد كرة في يد الحارس الحلاوي, في الدقيقة 62 حاول دقدوق مغالطة الحارس الحلاوي بتسديدة قوية من بعد 35 متر لكن الكرة مرت محاذية للمرمى.

ثاني ضربة جزاء في الموسم
الدقيقة 67 حملت الجديد في ملعب المهيري حيث تحصل النادي الصفاقسي على ضربة جزاء ثانية في الموسم الحالي عن طريق حسام بن علي بعد احتكاك مع الشرفي ودون تردد أعلن بالخواص عن ضربة جزاء نفذها نسيم هنيد بنجاح معلنا الهدف الثاني في اللقاء للنادي الصفاقسي, هدف لم يبق بعده للمدرب عفوان الغربي إلا لعب ورقة الهجوم لنجم المتلوي بدخول الحبيب اللزاز مكان المنياوي ليكون حلا من الحلول في الخط الأمامي وهو ما اقلق نسبيا خط الوسط للنادي الصفاقسي الذي واصل الاستماتة الدفاعية.

تراجع النسق
عرفت الدقائق الأخيرة من اللقاء تراجع نسق اللعب مع  أفضلية لنجم المتلوي الذي سعى إلى تذليل الفارق خاصة بحصوله على مخالفات قريبة من المرمى لكنها لم تشكل خطورة وحتى إضافة أربع دقائق كوقت بديل لم تغير نتيجة اللقاء التي انتهت بفوز النادي الصفاقسي (2 - 0).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115