النجم الساحلي – نادي حمام الأنف (2 - 1): النجم بأريحية يزيد في تعميق جراح فريق الضاحية الجنوبية

تمكن أمس النجم من مواصلة سلسلة نتائجه الايجابية بتحقيق انتصار داخل الديار أمام ضيفه نادي حمام الأنف

مما فتح الابواب لتشديد الملاحقة على صاحبي المركزين الثالث والرابع النادي الصفاقسي والنادي البنزرتي والاقتراب اكثر من المتصدر الترجي خاصة ان ابناء لومار ينقصهم لقاء.

انتصار مستحق زاد في تأزيم وضعية فريق الضاحية الجنوبية الذي عجز عن مغادرة اسفل الترتيب في انتظار ما ستحمله قادم المواعيد وخاصة لقاء الأحد أمام النادي البنزرتي في الملعب البلدي بحمام الأنف الذي سيكون بمثابة الفرصة الجدية للشروع في عملية الإنقاذ.

النجم دون مقدمات
بداية اللقاء غابت عنها المقدمات من فريق جوهرة الساحل الذي استطاع منذ البداية فرض سيطرة شبه كلية على منطقة وسط الميدان ولعب الهجمات المركزة التي كادت أن تؤتي أكلها منذ دق2 بتسديدة قوية من بعيو مرت فوق مرمى علي القاسمي بقليل ليتواصل ضغط المحليين مقابل اكتفاء فريق بوقرنين بالدفاع لتفادي قبول هدف مبكر.

سلاح الهجمات المعاكسة
نزول أبناء النجم بهدف اخذ الأسبقية والاطمئنان مبكرا على نتيجة المقابلة احسن استغلاله فريق الضاحية الجنوبية لتكون أول محاولة عن طريق هجمة معاكسة ناجحة بتسديدة أولى من مالك جمال لم يحسن الحارس وليد كريدان التعامل معها لتعود أمام طارق القوضاعي الذي لم يجد إشكالا في ضرب موعد مع الشباك ومنح فريق الضاحية الجنوبية الأسبقية.

الضغط للنجم و الخطر لحمام الأنف
أسبقية زادت رغبة صاحب الأرض والجماهير في التدارك والعودة بسرعة في النتيجة بالمزيد من الضغط الهجومي على دفاع حمام الأنف عن طريق كل من الشيخاوي والمساكني وبعيو والعريبي لكن التسرع وغياب اللمسة الأخيرة حالا دون اهتزاز شباك علي القاسمي الذي كاد زملاؤه أن يستغلوا مجددا تقدم جميع لاعبي النجم وتسجيل الهدف الثاني بعد هجوم معاكس من الرواق الأيمن وإمداد من جمال إلى القوضاعي الذي غابت الدقة عن راسيته لتمر كرته بجانب القائم الأيسر لكريدان.

عودة إلى ضربة البداية
خطورة الهجمات المعاكسة لنادي حمام الأنف لم تمنع فريق جوهرة الساحل من مواصلة الضغط بهدف تعديل النتيجة لتتواصل العمليات الخطيرة التي أدخلت حالة من الارتباك لدى دفاع حمام الأنف ليقع في دق 20 في الخطإ وأعلن الحكم مجدي بالحاج علي عن ضربة جزاء نجح الجزائري كريم العريبي في دق 21 في تجسيمها.

البحث عن الأسبقية
تعادل واصل إثره النجم عروضه الهجومية بهدف العودة إلى حجرات الملابس بأسبقية لتتعدد الفرص سواء عبر المحاولات الجماعية آو الفردية بالتسديد من داخل منطقة 18 متر ومن خارجها سواء عن طريق الشيخاوي في دق 28 وكان التألق للحارس علي القاسمي ثم عن طريق غونزالس في دق 30 بعد إمداد من بن عمر لكن تسديدته رغم تواجده في مكان مناسب للتسجيل غابت عنها الدقة الكافية.

تراجع نسق المقابلة
رغم سيطرة النجم وأفضليته على جميع المستويات إلا أن نهاية الشوط الأول سجلت تراجعا ملحوظا في نسق اللقاء حيث تعددت الأخطاء في المناطق الدفاعية لنادي حمام الأنف لكن هجوم النجم لم يحسن التعامل معها في منطقة وسط الميدان إضافة إلى تمريرات مخطئة بالجملة أعلن على إثرها الحكم عن نهاية الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لمثله مع أفضلية لفريق النجم الذي لم يحسن استغلال الكم الهائل من الفرص المتاحة للعودة إلى حجرات الملابس بأسبقية مريحة.

نفس السيناريو
انطلاقة الشوط الثاني كانت مشابهة لبداية اللقاء بما ان السيطرة كانت للنجم الذي نزل بكل ثقله للمناطق الدفاعية لفريق الضاحية الجنوبية بهدف اخذ الأسبقية وكانت الخطورة للضيوف بسلاح الهجمات المعاكسة التي كادت مجددا أن تؤتي أكلها في دق 48 بعد مجهود فردي على الرواق الأيمن من مالك جمال لكن توزيعته مرت أمام الثنائي معز عبود وطارق القوضاعي.

ردّ قوي
تحسن أداء نادي حمام الأنف ومحاولته تهديد شباك النجم دفع فريق جوهرة الساحل للقيام بردة فعل قوية بالمزيد من الضغط الهجومي الذي لم يتأخر في إعطاء أكله بعد عمل فردي من ياسين الشيخاوي وتوزيعة في غاية الدقة إلى بديل داروين غونزالس ماهر الحناشي الذي لم يجد إشكالا في ضرب موعد مع شباك علي القاسمي في توقيت 55 دق.

استفاقة الضيوف
أسبقية كان لها دور في استفاقة الفريق الضيف نادي حمام وخروجه من انكماشه الدفاعي ومحاولة لعب الهجمات المركزة لكن دون خطورة تذكر في ظل التمركز الدفاعي المحكم لأبناء لومار وغياب الإمكانيات الفنية والبدنية لإكمال الهجمة ووضع الكرة في الشباك عن أبناء لطفي السليمي.

حوار وسط الميدان
استفاقة نادي حمام الأنف وسيطرته نسبيا على منطقة وسط الميدان دفعت لومار إلى لعب ورقة العواضي لكسب الحوار وهو ما نجح في تحقيقه لتعود الأفضلية للنجم مقابل تضاعف معاناة أبناء بوقرنين بعد إقصاء الحكم بلاعب طارق القوضاعي ليجد الفريق نفسه مجبرا مجددا على العودة إلى المناطق الخلفية والبحث عن الهجمات المعاكسة لكن دون خطورة تذكر.

البحث عن الضربة القاضية
تراجع أبناء الضاحية الجنوبية لتامين المناطق الدفاعية وتفادي قبول الهدف الثالث تزامن مع بعض الفرص الخطيرة لفريق جوهرة الساحل أبرزها في دق 74 عن طريق العريبي قبل أن يلغي الحكم في دق 83 هدف للمساكني بداعي التسلل ثم عودة بالعربي لإضاعة الفرص وكانت الجدارة في دق 90 زائد 2 للحارس علي القاسمي مقابل محاولة وحيدة للضيوف في دق 93 لكن غياب الدقة حال دون إدراك التعادل لينتهي اللقاء بانتصار مستحق للنجم وهزيمة زادت تعقيد وضعية نادي حمام الأنف في أسفل الترتيب.

رقم من اللقاء: 1
أصر المدرب الفرنسي روجي لوما ران يكون تنفيذ ركلة الجزاء التي تحصل عليها النجم في الشوط الأول والتي عدل على إثرها النتيجة للجزائر كريم العريبي بهدف الرفع من معنويات اللاعب الذي استطاع بعد أكثر من شهرين عن انتدابه من قبل النجم ضرب موعد مع الشباك بهدف اول له في انتظار التأكيد في قادم المواعيد خاصة أن الأخير يعد من خيرة المهاجمين الجزائريين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115