النادي الصفاقسي: عودة للتمارين وفتح الأبواب أمام الجماهير

بعد الوصول صبيحة أمس إلى أرض الوطن وتمكين اللاعبين من راحة يعود النادي الصفاقسي عشية اليوم

إلى التمارين في الملعب الفرعي للطيب المهيري استعدادا للقاء الجولة الثالثة إياب أمام نجم المتلوي عشية الخميس المقبل في صفاقس ثم مواصلة التحضيرات للقاء النجم الساحلي في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي الأحد المقبل على عشب ملعب الطيب المهيري.
ماراطون صعب ينتظر الفريق خاصة بعد النتائج السلبية الأخيرة بحصوله على خمس تعادلات متتالية في البطولة وكأس الكونفدرالية الافريقية مما أدى إلى خسارته للمركز الأول بما يجعل ابناء الهولندي رود كرول مطالبين بالتدارك ومصالحة الجماهير التي ابدت غضبا كبيرا من الأداء الشاحب ونزيف النقاط.

تعزيزات اضافية
استعدادات الفريق التي ستنطلق اليوم ستحمل في طياتها الجديد على مستوى الرصيد البشري الذي سيعرف عودة بعض الأسماء التي كان لغيابها تاثير على اداء الفريق ولعل ابرز الاسماء التي ستلتحق بالمجموعة الزموري والحمدوني وكواكو ومانوتشو كما علم «المغرب» أن الهولندي كرول قرر توجيه الدعوة للبعض من لاعبي فريق النخبة لتعزيز بعض المراكز.

فتح باب الملعب
أكدت الهيئة المديرة في بلاغ لها أمس أنه تقرر فتح أبواب ملعب المهيري بداية من الحصة التدريبية لمساء اليوم حتى يتسنى للجماهير متابعة تمارين الفريق بعد أن كانت ويكلو منذ قدوم المدرب رود كرول وبقرار من هذا الأخير الذي فرض أن تجرى التمارين خلف أبواب مغلقة, قرار الهيئة جاء بعد مطالب من الأحباء بفتح أبواب التمارين بسبب النتائج السلبية الأخيرة التي حققها الفريق على امل ان يكون حضورهم فعالا لاعطاء رجة نفسية للاعبين والإطار الفني لتحسين الأداء وتقديم مردود أفضل في المباريات القادمة.

غياب الروح
ما لوحظ في المباريات الأخيرة هو غياب الروح الانتصارية لدى بعض اللاعبين بالإضافة إلى غياب اللمسة الأخيرة أمام الشباك بالرغم من وجود بعض الفرص، النادي الصفاقسي أهدر عدة نقاط في البطولة وكأس والاتحاد الإفريقي وحتى قبوله للأهداف كان نتيجة هفوات كان بالإمكان تفاديها. غياب الروح كانت واضحة على أغلب اللاعبين وخاصة منهم خط وسط الميدان الذي يعتبر مفتاح الدفاع والهجوم حيث لاحظنا تراجع أداء سوكاري رغم محاولات تحفيزه عبر منحه شارة القيادة بالإضافة إلى التراجع النسبي لحمزة الجلاصي وأيمن الحرزي وعلاء الدين المرزوقي وفراس شواط وباقي اللاعبين الذين لم يقدموا الإضافة المطلوبة في المقابلات الأخيرة والتي أثمرت تعادلات في طعم الهزيمة.

انفراد بالرأي
النتائج الأخيرة التي تحصل عليها الفريق تؤكد انفراد المدرب رود كرول بالرأي في ظل غياب التواصل بينه وبين الهيئة بما أنه لا يرغب في تدخل أي مسؤول بخصوص التشاور على مستوى أداء اللاعبين أو الاختيارات الفنية أو التشكيلة حتى أننا أصبحنا نتابع نفس الهفوات التي تتكرر من مقابلة إلى أخرى دون أي إصلاحات تذكر سواء بقبول الأهداف من كرات ثابتة أو غياب تجسيم الفرص كل هذا يصب في خانة واحدة وهي انفراد الإطار الفني برأيه دون أية إصلاحات، فكيف سيتعامل كرول مع لقاء المتلوي الخميس المقبل والنجم الساحلي يوم الأحد؟

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115