بعد إحرازهم 41 ميدالية: رئيس الحكومة يوسف الشاهد يستقبل أبطال تونس من ذوي الاحتياجات الخاصة

استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد ظهر الخميس 28 فيفري 2019 بمطار تونس قرطاج المنتخب الوطني التونسي لذوي

الاحتياجات الخاصة الذي عاد مظفرا بعديد الميداليات بعد مشاركته المتميزة في ملتقى الشارقة الدولي لألعاب القوى والجائزة الكبرى بدبي.
وكانت عناصرنا الوطنية قد أحرزت على 41 ميدالية كاملة منها 24 ميدالية ذهبية مع تحقيق رقمين قياسيين عالميين في سباق 100م (ت34) عن طريق وليد كتيلة و في رمي القرص (أف 40 - 41) من سواعد روعة التليلي.

رئيس الحكومة يوضح
وأوضح رئيس الحكومة الذي كان مرفوقا بوزيرة شؤون الشباب والرياضة سنية بن الشيخ في كلمته أهمية الإنجاز الذي حققه المنتخب التونسي لرياضة المعوقين في هذين الموعدين الرياضيين الهامين بإحرازهم 40 ميدالية ورقمين قياسيين عالميين جديدين، معتبرا أن هذا الانجاز يعد مفخرة للوطن ويؤكد ما تتحلى به هذه العناصر الوطنية من عزيمة وإصرار على التألق, وأضاف الشاهد أن العناصر الوطنية قدمت درسا في الوطنية رغم الإمكانيات المتواضعة المرصودة لها وهي ما فتئت تقدم سنويا النتائج المشرفة وترفع الراية الوطنية عاليا في المحافل الدولية.

ضرورة التحرك
دراية الشاهد بكل صغيرة وكبيرة تتعلق بالكم الهائل من المشاكل التي يعيش على وقعها خيرة الرياضيين التونسيين واكثرهم رفع للراية الوطنية في اكبر المسابقات العالمية يجب لا تتوقف عند الاشارة بل بالمرور مباشرة إلى التطبيق عبر تدعيم رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف الاختصاصات وتحسين ظروف العمل القاسية التي تعيشها الجامعة والرياضيون سواء على مستوى البنية التحتية والإقامة والتنقل والمعدات وخاصة العائدات المالية لأبطالنا التي تمكنهم من ضمان حياة تليق بما يقدمونه من انجازات للرياضة التونسية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115