النادي الصفاقسي: «الزواغي» يتخلف، «خماخم» يترأس الوفد وحفاوة كبيرة من مسؤولي «ساليتاس»

وصل النادي الصفاقسي في ساعة متأخرة من مساء أمس الى العاصمة البوركينية واغادوغو بعد رحلة استغرقت

قرابة 5 ساعات حيث تحولت المجموعة مباشرة الى النزل، الفريق من المنتظر ان يجري حصة خفيفة صبيحة اليوم في مقر اقامته لازالة الارهاق ثم حصة تمرينية مسائية في ملعب 4 أوت الذي سيحتضن اللقاء أمام ساليتاس البوركيني لحساب الجولة 4 من كأس الاتحاد الافريقي.
عرفت رحلة النادي الصفاقسي تخلف الظهير الايسر أشرف الزواغي في اللحظات الأخيرة بما أن الكشوفات الطبية التي أجراها عقب الاصابة التي تعرض إليها في لقاء اتحاد تطاوين أكدت ضرورة خضوعه الى راحة لا تقل عن ثلاثة اسابيع وفي المقابل انضم كل من مراد بن يونس وحسام بن علي الى القائمة التي تحولت أمس الى بوركينافاسو.
وترأس وفد النادي الصفاقسي في الرحلة المنصف خماخم الى جانب رئيس الفرع الناصر نجاح حتى يكونا على مقربة من اللاعبين والإطار الفني خاصة بعد النتائج السلبية الأخيرة التي اكتفى بها الفريق وبما أن الوضع يتطلب التفاف الجميع حول الفريق حتى يعود الى سكة الانتصارات.

حرارة طقس مشكل
على عكس الطقس تونس فإن الحرارة في واغادوغو مرتفعة اذ تتراوح بين 20 درجة في الليل و35 درجة في النهار، وحسب المعلومات التي استقيناها فإن درجة الحرارة يوم المباراة ستكون في حدود 36 درجة وهو ما يجب أن يقرأ له اللاعبون والاطار الفني حسابا.

أكثر من لاعب على دراية بملعب 4 أوت
سبق للنادي الصفاقسي أن كانت له أكثر من مصافحة على ميدان ملعب 4 أوت وأخرها كانت في افريل 2017 لحساب الدور 16 من كأس الاتحاد الافريقي أمام كاديوغو من بوركينافاسو وهو ما يؤكد على أن بعض اللاعبين عى دراية جيدة بهذا الملعب على غرار علاء الدين المرزوقي أو سوكاري أو هاني عمامو أو حسام بن علي أو حتى المصابين على غرار قعلول والمثلوثي والقروي.

اقامة مريحة
كما هو الحال في كل مرة وصل وفد النادي الصفاقسي بعد أن سبقه المسير حسام بوصرصار لتأمين ظروف الإقامة والتنقل للفريق بالتنسيق مع إدارة فريق ساليتاس حيث علم «المغرب» أن اقامة الوفد في العاصمة البوركينية كانت بنزل لايكو الفخم وهو يوجد بمنطقة راقية غير بعيدة عن المطار ومن صنف 5 نجوم ويعد من افضل النزل في بوركينافاسو ويمكن القول ان ظروف الاقامة جيدة والغرف مريحة مع حفاوة الاستقبال من العاملين بالنزل.

استقبال كبير
وجد وفد النادي الصفاقسي فور وصوله أمس استقبالا كبيرا من إدارة فريق ساليتاس بعد المعاملة الممتازة التي وجدها في الأسبوع الفارط في صفاقس من خلال توفير أفضل الظروف، استقبال الوفد التونسي كان بالورود مع توفير الحماية الأمنية اللازمة بالإضافة إلى السفارة التونسية التي كانت حاضرة في المطار مع عدد من أفراد الجالية التونسية المقيمة هناك.

اجتماع فني
يعقد عشية اليوم النادي الصفاقسي اجتماعه الفني مع ممثل فريق ساليتاس وممثل أمني من بوركينافاسو تحت اشراف الحكم الرئيسي للقاء والمراقبين للتعرف على الأزياء التي سيلعب بها كل فريق وعدد المسؤولين المسموح بهم في حاشية الميدان وعدد الجماهير الحاضرة، اجتماع ستعقبه ندوة صحفية لمدربي الفريقين للحديث عن اخر الاستعدادات للقاء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115