الترجي الرياضي: في انتظار الكشف عن الطرف الثاني... الفريق يواصل الاستعدادات... وغدا الاحتفال بالمائوية في العاصمة الفرنسية

أكدت الهيئة المديرة للترجي مشاركة الفريق في نهائي السوبر المحلي -الذي تم تأجيله بعد أن كان مبرمجا عشية الأحد الماضي-

نظرا لرفض النادي الإفريقي اللعب قد منحت الجامعة الفرصة لهيئة الإفريقي لمراجعة قرارها قبل البحث عن البديل ليكون الطرف الثاني في النهائي مع تشبث مسؤولي فريق باب جديد بقرارهم ليكون بذلك الإفريقي رسميا خارج حسابات السوبر.
رفض الإفريقي خوض نهائي السوبر دفع الجامعة إلى ربط قنوات الاتصال والتواصل مع النجم الساحلي الذي كان الطرف في نهائي كاس تونس في نسخته الأخيرة بما يجعل فريق جوهرة الساحل الأقرب لملاقاة الترجي إذا تمت الموافقة من قبل هيئة النجم المطالبة بحسم قرارها قبل الساعة الخامسة من مساء اليوم، هذا وتؤكد المعلومات التي بحوزتنا أن رئيس النادي رضا شرف الدين خير عدم الانفراد بالقرار وتشريك جميع الأطراف عبر الدعوة إلى اجتماع مع بقية المسؤولين والإطار الفني لاتخاذ القرار النهائي الذي يتماشى مع مصلحة الفريق الذي يعيش على وقع ضغط كبير من المقابلات بين المحلية بطولة وكاسا وقارية من بوابة كاس الكنفدرالية إضافة إلى البطولة العربية بما يجعل إمكانية الاعتذار عن تعويض الإفريقي وخوض النهائي واردة.

البنزرتي في الانتظار
نبقى مع السوبر لنشير إلى أن الترجي ليس الوحيد الذي ينتظر التعرف على الطرف الثاني في النهائي بما أن الهيئة المديرة للنادي البنزرتي المرشح ليكون بدوره منافس الترجي على اللقب في حال اتخاذ النجم قرارا بعدم المشاركة وترك الأولوية للتركيز على سباق الكنفدرالية الإفريقية وخاصة البطولة العربية التي تعد عائداتها المالية مجزية مقارنة بالسوبر تنتظر بدورها ما نتيجة اجتماع هيئة النجم على أمل الظفر بتذكرة سوبر قطر خاصة أنها تمتلك فريقا قويا ومتكاملا بصدد تحقيق نتائج كبيرة تجعله يقبل على النهائي بطموح كبيرة بهدف العودة باللقب.

أي موعد؟
لئن تأكد السوبر الإفريقي بتأكيد الترجي الموافقة ووجود ما لا يقل عن 3 فرق مرشحة لخلافة النادي الإفريقي فان موعد المواجهة لا يزال غامضا بل مصدر إزعاج في ظل النسق الماراطوني الذي يعيش على وقعه الترجي بين بطولة وكاس على الصعيد المحلي ورابطة الأبطال التي تمثل الأولوية لشيخ الأندية التونسية على الصعيد القاري وفي هذا الإطار علم «المغرب» بوجود مساع لغلق ملف السوبر الذي أسال الكثير من الحبر في القريب العاجل وتحديدا نهاية الشهر القادم أي تزامنا مع السوبر الإفريقي الذي سيجمع يوم 29 مارس بقطر بطل القارة الترجي بصاحب كأس الكنفدرالية الرجاء المغربي وهي فرضية تعد الأقرب إذا كان البنزرتي الطرف الثاني أما إذا أكد النجم مشاركته فان إمكانية التأجيل إلى غاية نهاية التزامات الفريقين على الصعيد المحلي والقاري ستكون الأقرب.

لا وجود لإشكال مهما كان اسم المنافس
لخبطة في ما يتعلق بالمنافس وتاريخ المواجهة تزامنت مع تعقل و تروي مسؤولي فريق باب سويقة والإطار الفني الذي أكد مدربه المساعد مجدي التراوي في تصريح «للمغرب» أن المهم بالنسبة للأحمر والأصفر التركيز على العمل ليكون الفريق في أفضل حالاته البدنية والذهنية في مختلف المسابقات سواء منها المحلية أو القارية وأن الترجي ورغم الكم الهائل من المواعيد والنسق الماراطوني الذي سيعيش على وقعه الفريق يرحب باي فريق سيكون طرفا في النهائي.

تركيز على الدربي الصغير
بعيدا عن أجواء السوبر وفي انتظار تحديد الطرف الثاني في النهائي وخاصة موعده يواصل الترجي استعداداته لقادم المواعيد حيث ستكون البداية بملاقاة الجار الملعب التونسي عشية السبت القادم بداية من الساعة 14 بباردو في دربي العاصمة الصغير الذي سيبحث خلاله الترجي عن تجاوز عثرة اللقاء الماضي بالتعادل على أرضه وأمام جماهيره أمام نجم المتلوي خاصة باكتمال النصاب وعودة جل الأسماء الأساسية التي تخلفت عن مواجهة فريق المناجم لأسباب صحية وفنية على غرار كوم والدربالي وبن محمد والذوادي والقائد خليل شمام.

إنذار شديد اللهجة
يبدو أن الغضب على بعض الأسماء التي سجل أداؤها تراجعا ملحوظا في الآونة الأخيرة لم يقتصر على الجماهير بل شمل الإطار الفني حيث علم «المغرب» أن المدرب معين الشعباني توجه خلال أول مصافحة مع المجموعة اثر لقاء المتلوي بإنذار شديد اللهجة لكل من غيلان الشعلالي وحسين الربيع حيث طالبهما بالمزيد من العمل والاستفاقة في قادم المواعيد لتجنب اتخاذ قرارات قد لا تخدم مصلحتهما إذا تواصل أداؤهما على ما هو عليه منذ فترة, كما خير الشعباني الجلوس إلى الجزائري يوسف البلايلي الذي لا يختلف اثنان في حقيقة إمكانياته لتحفيزه قصد العودة إلى مستواه المعهود.

تواصل الاحتفالات
بعيدا عن أجواء المستطيل الأخضر وبالعودة إلى مئوية الترجي التي انطلقت منذ شهر جانفي بمختلف ولايات الجمهورية وبعد الحفل الضخم الذي احتضنته منذ أسبوع مدينة الثقافة بتونس بحضور رئيس الجمهورية وعدد هائل من ابرز الشخصيات السياسية والرياضية التونسية إضافة إلى العديد من الأسماء الأجنبية الأوروبية منها والعربية سيكون الموعد غدا بداية من الساعة الثامنة ليلا في باريس مع تواصل الاحتفالات الترجية لكن على الأراضي الفرنسية حيث تنظم خلايا أحباء الترجي بفرنسا حفلا ضخما سيعرف تواجد العديد من الوجوه الرياضية بعد توجيه الدعوة إلى كل من رئيس النادي حمدي المؤدب وبعض الرؤساء السابقين على غرار عزيز زهير وسليم شيبوب إضافة إلى لاعبين سابقين على غرار علي الزيتوني وحسين الراقد ... كما سيتضمن الحفل العديد من الأنشطة الثقافية والموسيقية... وغيرها من المسابقات وتجدر الاشارة إلى أن التذاكر المخصصة للحفل قد نفدت في ظل وجود إقبال كبير من الجماهير من فرنسا وغيرها من الدول الأوروبية المجاورة إضافة إلى دول الخليج.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115