النادي الصفاقسي: اختيارات «كرول» محل انتقادات و1 مارس موعد شدّ الرحال إلى بوركينا فاسو

فرط النادي الصفاقسي مجددا في نقطتين على أرضه وأمام جماهيره وكانت العثرة أمام نادي ساليتاس البوركيني لحساب الجولة الثالثة

من كأس الاتحاد الافريقي، تعادل هو الثالث على التوالي لـ«السي آس آس» على ميدانه بعد تعادل أول امام النادي البنزرتي في سباق البطولة الوطنية وتعادل ثان في لقاء رانجرز النيجيري في المسابقة الافريقية.
خلفت هذه النتائج غضبا كبيرا من بين جماهير النادي الصفاقسي الذي احتج على أداء اللاعبين وعلى الاختيارات الفنية للمدرب رود كرول خاصة في ظل انعدام الحلول والوقوع في نفس الأخطاء من مقابلة إلى أخرى دون اصلاحات جديدة، جماهير الأسود والأبيض عبرت عن غضبها بطريقة حضارية في انتظار ما سينجر عنه لقاء الغد الذي سيجمع الفريق باتحاد تطاوين لحساب الجولة الثانية من البطولة وأيضا خلال مباراة الاياب التي سيجدد فيها المواجهة مع ساليتاس البوركيني يوم 3 مارس المقبل باعتبار أن أداء المجموعة تراجع في الفترة الأخيرة دون أي مبرر بالرغم من الظروف الممتازة التي وفرتها الهيئة المديرة.

لأسباب متباينة
تبقى الاصابات التي تحصل من مقابلة إلى أخرى من الأسباب المباشرة التي أثرت على المجموعة بالإضافة الى الحالة الكارثية التي أصبحت عليها ارضية ميدان ملعب المهيري التي تتطلب تدخلا عاجلا لبلدية صفاقس وتعود أيضا الى الاختيارات الفنية التي انتهجها المدرب رود كرول فالتغييرات كثيرة في التشكيلة دون التمكن من ايجاد الحلول المطلوبة أو إيجاد خطة لعب واضحة وهذا ما بان جليا على أداء المجموعة. ذهب في أذهان البعض ايضا أن تأخر صرف أجور اللاعبين الى شهرين كان سببا في تراجع أداء الفريق ولكن الهيئة المديرة سبق لها ان أكدت أن المجموعة ستحصل على كامل مستحقاتها في الوقت المناسب مثلما وعدت به على الرغم من الظرف المادي الصعب الذي يمر به النادي ككل.

اليوم التحول الى تطاوين
لم يركن النادي الصفاقسي الى الراحة حيث عاد مساء امس الى التمارين في الملعب الفرعي للمهيري استعدادا للقاء الغد امام اتحاد تطاوين لحساب الجولة الثانية اياب من البطولة، الفريق سيتحول عشية اليوم الى تطاوين في رحلة برية لقضاء ليلته هناك حيث سيوجه كرول الدعوة لـ20 لاعبا في هذا اللقاء على أن تكون العودة الى صفاقس مباشرة فور انتهاء المقابلة.. زملاء ايمن دحمان مطالبون بالانتصار في هذا اللقاء للمصالحة مع الجماهير الغاضبة وأيضا للبحث عن تقليص الفارق مع صاحب الطليعة الترجي المكتفي بالتعادل في مباراته الأخيرة مع نجم المتلوي.

1 مارس التحول الى بوركينا فاسو
أكد رئيس الفرع الناصر نجاح خلال حديثه لـ«المغرب» أن رحلة النادي الصفاقسي الى بوركينافاسو تقررت يوم الجمعة 1 مارس المقبل وسيكون الانطلاق من مطار تونس قرطاج في رحلة عادية عبر الدار البيضاء، نجاح أضاف أن الفريق سيجري حصة تمرينية وحيدة بالملعب الرئيسي للمقابلة يوم السبت في نفس توقيت المباراة رغم محاولات ادارة النادي الصفاقسي تأخير لقاء تطاوين حتى يتسنى للمجموعة القيام برحلة مريحة الى بوركينافاسو لاجراء لقاء الاياب امام ساليتاس.. يذكر أن هيئة اتحاد تطاوين والجامعة رفضتا طلب التأجيل مما يعني أن الفريق سيعيش ماراطونا من المباريات والرحلات التي قد تكون نتيجتها الارهاق الكلي للمجموعة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115