الكرة الطائرة: البطولة العربية للأندية البطلة الترجي في النهائي واليوم يراهن على ثالث الألقاب في تاريخه

تأهل الترجي الرياضي الى نهائي النسخة الـ37 من البطولة العربية للأندية البطلة التي يستضيف حاليا منافساتها بعد فوزه

أمس في المربع الذهبي على مجمع النفط الجزائري بثلاثة أشواط نظيفة كانت تفاصيلها (25 – 18) و(25 – 14) و(25 – 21)، فريق باب سويقة سيواجه اليوم في النهائي اللذين سيقام بداية من الخامسة والنصف مساء الفائز من بين الريان والشرطة القطريين اللذان دارت مواجهتهما في ساعة متأخرة من مساء أمس من أجل المراهنة على اللقب الثالث في تاريخه بعد تتويجي سنتي 2007 و2014.

استهل الترجي الرياضي الشوط الأول متأخرا ولكنه سرعان ما تدارك أخطاءه وتمكن من اخذ الأسبقية (9 – 5) ثم (16 – 11) بعد تحسن جدار الصد والإستقبال وأيضا في الهجوم وأجبر مجمع النفط الجزائري على الوقوع في الأخطاء المباشرة، فريق باب سويقة أنهى الشوط مقدما على نتيجة (25 - 18) أكد بعدها أنه جاهز للدفاع عن حظوظه والمواصلة بثبات في سلسلة النتائج الممتازة الحاصلة إلى حد الان.

شوط ثان أفضل للترجي

على عكس الشوط الأول دخل فريق باب سويقة الشوط الثاني بقوة وتمكن من فرض سيطرة كاملة وتصعيد الفارق (8 – 3) و(10 – 3) بفضل تألق كافة المجموعة على غرار أمان الله الهميسي ونبيل الميلادي وخالد بن سليمان ومحمد علي بن عثمان وأيضا جيرالدو على مستوى الصد، الترجي كان الأفضل من حيث الأداء مقارنة بالفريق الجزائري الذي لم يجد في المقابل الحلول لا في الهجوم ولا في الاستقبال رغم البداية القوية التي استهل بها هذا اللقاء.. الترجي واصل تألقه وحافظ على الأسبقية (16 - 8) وتمكن من إنهاء الشوط الثاني أيضا لصالحه على نتيجة (25 - 14) دون عناء وبأقل مجهود ممكن.

بوجه مغاير
بحث مجمع النفط الجزائري في بداية هذا الشوط عن العودة والتدارك وكاد ان يحرج الترجي بعد ان قلص الفارق الى مستوى نقطة (10 – 9) و(13 – 12) بعد ان تحسن اداؤه وأجبر لاعبي فريق باب سويقة على الوقع في الأخطاء خاصة في الاستقبال والصد، الترجي ظهر بأداء متذبذب وواجه صعوبات خاصة على مستوى جدار الصد مما مكن منافسه من العودة (20 – 19).

بصعوبة
تمكن الترجي الرياضي بصعوبة من الفوز بالشوط الثالث على نتيجة (25 – 21) بعد ان أطنب في أخطاء كان بالامكان تفاديها وفسح المجال لمنافسه لأخذ الثقة في الذات ولولا تألق البرازيلي «جيرالدو» الذي كان الحل الأنسب لكانت النتيجة مغايرة ولأجبر على خوض شوط رابع.

النتيجة:
الترجي الرياضي – مجمع النفط الجزائري (3 - 0)

برنامج النهائي:
•قاعة رادس س 17:30:
الترجي الرياضي – الفائز من بين الريان والجيش القطريين

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115