الترجي الرياضي: كوليبالي بين الشك واليقين... الهوني في الموعد وثقة متجدّدة في اليعقوبي

خير الإطار الفني للترجي بعد برنامج عمل كثيف في الجانبين البدني والتكتيكي في إطار الإعداد للقاء السوبر

المحلي الذي سيحتضنه ملعب الغرافة في قطر يوم الأحد القادم بداية من الساعة 18 بتوقيت تونس أن يمنح لاعبيه راحة بـ24 ساعة سيستأنف إثرها الفريق بداية من اليوم التحضيرات بمعدل حصة في اليوم في حديقة حسان بلخوجة على أن تتواصل التدريبات يومي الجمعة والسبت في الدوحة.
راحة لم تشمل كل اللاعبين حيث واصل كوم والجويني وخليل شمام أمس التمارين على انفراد بعد أن أكدت الحصص الأخيرة وجود إشكال على مستوى الجاهزية البدنية للثلاثي المذكور وخاصة شمام الذي تؤكد آخر التطورات انه سيكون خارج حسابات المدرب معين الشعباني وبالتالي مواصلة التعويل على خدمات المدافع المحوري محمد علي اليعقوبي المطالب بتأكيد فترة الانتعاشة التي يمر بها و تقديم أداء يضمن له مواصلة المشوار كأساسي إلى جانب الذوادي في محور الدفاع.

ماذا عن كوليبالي
في الوقت الذي اطمأن فيه الإطار الفني على جاهزية جميع اللاعبين وإمكانية التعويل على خدماتهم في السوبر الإفريقي حملت حصة تمارين الأحد التي آجراها الفريق على أرضية الملعب الفرعي برادس في طياتها الجديد بإصابة احد ابرز ركائز خط وسط الميدان لاعب الارتكاز الايفواري كوليبالي الذي قد تكون مشاركته بين الشك واليقين في انتظار نتيجة الفحوصات النهائية التي سيتم على ضوئها اتخاذ القرار النهائي من طبيب الفريق ياسين بن احمد حول إمكانية مشاركة الايفواري من عدمها.

الهوني في الموعد
استبعاد مشاركة قائد الفريق خليل شمام الذي سيواصل العمل خلال الأيام القادمة على الجانب البدني وعدم اتضاح الصورة نهائيا فيما يتعلق بالايفواري كوليبالي سيتزامن مع عودة الليبي حمدو الهوني الذي كشفت نتيجة الفحوصات عن تجاوزه لمخلفات الإصابة لتؤكد حصص التمارين جاهزيته البدنية ليكون بذلك ورقة إضافية للشعباني الذي لن يتأخر في لعب ورقة الليبي نظرا لما يمتلكه من إمكانيات فنية كبيرة.

الشعباني في الانتظار
نجاح الشعباني في الظفر بلقب رابطة الأبطال جعله يمني النفس باعتلاء جديد لمنصة التتويج وإحراز أول الألقاب المحلية كمدرب أول إلا أن العقوبة المسلطة عليه من قبل الرابطة الوطنية لكرة القدم بإبعاده عن مقاعد الاحتياطيين لمقابلتين سيجعله مجبرا على التواجد على المدارج في نهائي السوبر مع منح المهام لمساعده مجدي التراوي إذا قوبل الاستئناف الذي تقدمت به الهيئة المديرة للترجي والذي تضمن كما هائلا من الأدلة التي تؤكد أن سبب العقوبة والمتمثل في دخول الشعباني إلى أرضية الميدان خلال لقاء الترجي ومضيفه اتحاد تطاوين يعود إلى شكوى الأخير من خطورة على سلامته بعد تعمّد البعض من جماهير الاتحاد رشقه بالحجارة والعصي والقوارير, وفي صورة قبول استئناف الترجي فان الشعباني الذي لا يزال في انتظار القرار سيواصل مهامه في المنطقة الفنية.

003 ألف دينار للفائز
إضافة إلى تولي الشركة المشرفة على تنظيم السوبر الإشراف على كل صغيرة وكبيرة تتعلق بتنقل الفريقين وإقامتهما في الأراضي القطرية فان عائدات مالية ستكون بانتظار كل فريق حيث سيضمن صاحب اللقب مبلغ 100 الف دولار أي في حدود 300 ألف دينار مقابل 75 ألف دولار للفريق المنهزم اي في حدود 220 الف دينار وتجدر الاشارة أن مهام إدارة السوبر المحلي بين صاحب لقب البطولة الترجي والجار النادي الإفريقي حامل الكأس الذي سيدور لأول مرة في تاريخ المسابقة خارج حدود الوطن تم منحها لطاقم تحكيم تونسي بقيادة يوسف السرايري وبمساعدة كل أنور هميلة ويامن الملوشي ووليد الجريدي كحكم رابع مع اصطحاب كل من الحكم سليم بالخواص والحكم خليل الحساني كاحتياطيين كما اتخذت بعض القرارات الترتيبية المتعلقة باللقاء الذي سيخضع إلى قوانين الجامعة التونسية لكرة القدم وأبرزها المرور مباشرة إلى ركلات الترجيح إذا انتهى اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل.

بين الرسميات والاحتفالات
موعد هام يأمل من خلاله الترجي ضم لقب السوبر الإفريقي إلى البطولة العربية والبطولة المحلية وكاس رابطة الأبطال الإفريقية في انتظار تحد جديد خلال الشهر القادم من بوابة السوبر الإفريقي بملاقاة الرجاء على الأراضي القطرية وسيكون موعد آخر لا يقل اهمية حيث سيكون الحدث اليوم بمدينة الثقافة بتونس التي ستشهد احتفال الترجي بالمائوية بحضور العديد من الوجوه الرياضية البارزة لعل أبرزها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو إضافة إلى رئيس الاتحاد الإفريقي احمد احمد والعديد من رؤساء الفرق التونسية والعربية والافريقية... والوجوه الرياضية البارزة في عالم المستديرة وخاصة قدماء النادي ولعل ابرز الأسماء التي ستسجل تواجدها بدعوة من هيئة المؤدب كنيث ماليتولي... كما ستسجل احتفالات الترجي اليوم تواجد العديد من رجال الدولة والشخصيات الرسمية على غرار رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ورئيس الحكومة يوسف الشاهد ورئيس مجلس النواب... والقائمة تطول, حفل من شانه أن تحدث فيه العديد من الأنشطة لعل أبرزها كتاب يوثق وبدقة ابرز النقاط في تاريخ النادي إضافة إلى معرض صور...

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115