فائزة السنوسي (مشاركة في الأدوار النهائية لمسابقة عربية تخص الرياضة النسائية في الأرياف): «مبادرتنا تهدف إلى تمكين المرأة العربية من القيادة والريادة في العمل الاجتماعي والرياضي»

تعدّ فائزة السنوسي احدى السيدات اللاتي يسعين إلى الرقي برياضة الأرياف النسائية من خلال مشاركتها في مسابقة عربية

تحمل اسم الملكة للشبكة العربية وهي مختصة في التعرف على برامج وأفكار كل امرأة عربية مشاركة في هذه المسابقة من أجل الرقي بالرياضة النسائية في الأرياف لعلها تكون مثالا يحتذى في بقية الدول العربية.
فائزة السنوسي تأهلتت في الفترة الأخيرة إلى الدور النهائي من المسابقة كممثلة وحيدة عن تونس من جملة 13 دولة عربية في النهائي بعد مشاركة ما يقارب عن 150 ألف شخص في المسابقة للتعرف على البرامج الخاصة بالرياضة النسائية للأرياف، وكان لـ«المغرب» حديث معها لتسليط الضوء عن مشروعها وكيفية وصولها إلى الدور النهائي.

- من هي فايزة السنوسي لمن لا يعرفها؟
فائزة السنوسي أستاذة رياضة وتربية بدنية وناشطة بالمجتمع المدني عضو بالأكاديمية العربية لعلوم الرياضة صاحبة مبادرة الرياضة النسائية في الأرياف ومشاركة ببرنامج ملكة المسؤولية الاجتماعية.

-لو تقدمين لنا برنامج الملكة للشبكة العربية الخاصة بالرياضة؟
برنامج الملكة أنتجته الشبكة العربية للبث المشترك وحملة المرأة العربية تحت إدارة الدكتور مصطفى سلامة والدكتورة رحاب زين الدين،هي مبادرة تحت شعار الرياضة النسائية في الأرياف انطلقت في العمل عليها منذ سنة 2012 من خلال مجموعة من التظاهرات استهدفت الأطفال في المدارس الريفية لكن الانتشار الكبير للمبادرة كان من خلال مشاركتي في برنامج ملكة المسؤولية الاجتماعية حيث خضت مجموعة من التصفيات من بين 125 الف مشارك من مختلف الدول العربية وها أنني اليوم أخوض المرحلة النهائية للبرنامج من بين 21 متسابقة من 13 دولة عربية.

- هذا يعني أن برنامج الملكة يختص اساسا في الرياضة النسائية الخاصة بالأرياف؟
برنامج الملكة هو برنامج مبادرة اجتماعية يمكن المرأة العربية من القيادة والريادة في العمل الاجتماعي والرياضي. لقد تم تكريمي مرات عديدة على غرار تكريمي من صناع التغيير بدبي في مؤتمر المرأة العربية وبمصر في الإسكندرية وبدرع التميز العربي في تركيا وفي الملتقى العربي حول الإعلام والهوية المؤسسية. أما على المستوى الوطني فقد تلقيت رسائل دعم من بعض المؤسسات الوطنية على غرار وزارة الشباب والرياضة ووزارة المرأة والمرصد الوطني للرياضة والمنظمة الوطنية للثقافة والرياضة والعمل والجامعة التونسية لرياضة الجودو والجامعة التونسية لتنس الطاولة وانا سعيدة أننا نسير نحو توفير أفكار جديدة تهم المرأة الريفية على المستوى الرياضي.

- ومتى سيكون موعد الدور النهائي الخاص بالمسابقة؟
النهائي سيكون في مصر يوم 27 أفريل بدار الأوبرا وفي الحفل الختامي لبرنامج الملكة سيتم اختيار ملكة ووصيفتين. بالنسبة للتأهل إلى النهائي في البرنامج كان عن طريق ثلاثة مراحل وكان التصويت عن طريق الانترنت بالإضافة إلى العمل الميداني والدعم الإعلامي والمؤسساتي، تمنياتي أن أجد الدعم الكامل لهذه المبادرة إضافة إلى إدراجها في منظومة عمل الهياكل الرياضية وطنيا أو عربيا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115