النادي الصفاقسي: غياب «القروي» يضاعف المعاناة والمراجعة الفنية ضرورية

يعود اليوم النادي الصفاقسي الى التمارين بعد الراحة التي مكن منها الاطار الفني اللاعبين بيوم واحد بعد ماراطون

المباريات استعدادا للقاء الجولة الثالثة من كأس الكونفدرالية الافريقية امام ساليتاس البوركيني يوم 24 فيفري الجاري بملعب الطيب المهيري بصفاقس.

وسيتغيب 6 لاعبين ركائز بسبب التحاقهم بتربص المنتخب الأولمبي الذي سيتحول الى الجزائر لخوض مقابلة ودية وهم الحارس ايمن دحمان ونسيم هنيد وهاني عمامو وحسام دقدوق ونور الزمان الزموري والحبيب الوسلاتي وهم من أبرز الأسماء التي يعول عليها المدرب رود كرول في كامل المباريات حيث أعطى توصياته بالمحافظة على هذه المجموعة في المباراة الودية مع المنتخب حتى يكونوا جاهزين للقاء المسابقة الافريقية. في المقابل سيتواصل غياب حمزة المثلوثي ومحمد علي الجويني ومحمد علي الطرابلسي في انتظار تعافيهم من مخلفات الاصابة وانضمامهم للمجموعة تدريجيا مع الحاق وليد القروي بقائمة المصابين بعد تعرضه الى اصابة حادة في لقاء رانجرز الأخير.

نتيجة سلبية
نتيجة لقاء النادي الصفاقسي ورانجرز النيجيري كانت سلبية بعد التعادل في المهيري خاصة وأن الفريق كان على مقربة من تصدر طليعة المجموعة والابتعاد عن ملاحقيه، وبالرغم من الأداء الجيد الذي قدمه بعض اللاعبين إلا أن سوء الحظ ايضا كان حاضرا في اللقاء بعد اصطدام الكرة على العارضة في مناسبتين بالإضافة الى اختيارات المدرب خاصة في تركيبة الوسط مما أثر على مردود الفريق لتبقى النقطة المضيئة في اللقاء هي المهاجم العراقي ايمن حسين في اول مقابلة رسمية له مع الفريق.
النادي الصفاقسي خسر نقطتين ثمينتين أمام جماهيره التي بدورها لم تكن راضية على أداء بعض اللاعبين أو الاختيارات الفنية لكرول خاصة بعد خسارة شوط أول كامل وقبول هدف بنفس هفوة لقاء النادي البنزرتي وهو ما يؤكد الاصلاحات التي تنتظر الفريق في قادم الأيام.

القروي خارج الحسابات
مرة أخرى تعرض وليد القروي الى اصابة في لقاء رانجرز الأخير ستحرمه من الملاعب لمدة مطولة نسبيا وهو ما يؤكد على أن النادي الصفاقسي خسر لاعب وسط جديد الى جانب باقي اللاعبين المصابين في انتظار تعويضه بهيبارت الذي ينتظر تعافيه ايضا.
في المقابل فإن اصابة الحبيب الوسلاتي لا تكتسي اية خطورة بالرغم من تغييره في اللقاء وأن الاطار الطبي قام بالكشوفات اللازمة وتحذيره من المشاركة في اللقاء الودي مع المنتخب الأولمبي حتى يكون جاهزا في لقاء سالتيس يوم 24 فيفري المقبل.

الناخب الوطني في الموعد
تابع لقاء النادي الصفاقسي ورانجرز المدرب الجديد للمنتخب الوطني ألان جيرارس حيث أكد في تصريح له اثر نهاية اللقاء بأن قدومه كان من أجل متابعة لاعبي النادي الصفاقسي خاصة وأنه وقع دعوة 6 لاعبين للفريق الأولمبي بالإضافة الى المثلوثي المصاب، وأكد جيرارس بأن النادي الصفاقسي يمتلك مجموعة ممتازة من اللاعبين وقدم مردودا طيبا في المقابلة امام رانجرز إلا أن الكرة لن تنصفه وكانت اللمسة الأخيرة غائبة أمام المرمى مبينا أنه معجب بعدد من اللاعبين الذين قد يكونون حلا من الحلول في المنتخب الوطني خلال المرحلة القادمة.

في انتظار الدعم
بالرغم من الدعم الذي يقدمه الرئيس السابق المنصف السلامي إلا أن الهيئة مازالت تبحث عن الدعم المادي لمجابهة المصاريف اليومية خاصة بعد طبعها لعدد من التذاكر في لقاء الأمس حتى تتمكن من فرض بعض المداخيل، وأكدت الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي في وقت سابق أن باب الدعم دائما مفتوح للأحباء خاصة مع وجود المصاريف اليومية وقلة الموارد. فهل سيتحرك باقي رجال الأعمال من أجل دعم النادي خاصة في هذا الظرف بالذات؟

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115