النادي الصفاقسي – النادي البنزرتي (1 - 1) البنزرتي لا يعرف الهزيمة


احتضن أمس ملعب الطيب المهيري بصفاقس لقاء الجولة الأولى إياب بين النادي الصفاقسي

وملاحقه المباشر النادي البنزرتي الذي استطاع الخروج بنتيجة التعادل وتأكيد انه الفريق الوحيد الذي لم يعرف على امتداد 14 جولة طعم الهزيمة.<
النادي الصفاقسي كان الأخطر على الكرة لكنه وجد دفاعا متماسكا لينحصر اللعب نسبيا في وسط الميدان دون أية خطورة على الحارسين لنشاهد أول عملية في اللقاء في الدقيقة 9 للنادي الصفاقسي بعد توزيعة من المرزوقي لكن مانوتشو لم يستغل موقعه ليتدخل الدفاع في الوقت المناسب، وكان رد النادي البنزرتي سريعا في الدقيقة 11 بعد مخالفة مباشرة من حليم الدراجي لكن التسديدة كانت في يدي الحارس دحمان, فرصة تراجع إثرها أداء الفريقين لينحصر اللعب في وسط اليمدان الى غاية دق 24 بمحاولة للبنزرتي بعد تمهيد من وتارا للجباري الذي لم يستغل فرصة انفراده بالحارس دحمان الذي كان الأسبق على الكرة.

الصفاقسي الأخطر
الربع ساعة الأخير من الشوط الأول نجح فيه النادي الصفاقسي في افتكاك خط الوسط حيث كان الرد في الدقيقة 32 بمخالفة مباشرة من المرزوقي لكن خميس الثامري بصعوبة أنقذ مرماه ليواصل النادي الصفاقسي بهجوم أخر عن طريق مانوتشو في الدقيقة 33 بعد تمريرة من منصر لكن تسديدته مرت محاذية للمرمى بقليل لتتواصل المحاولات التي كانت ابرزها في دق 38 من مخالفة مباشرة من الزواغي وكان التألق للحارس الثامري.

البنزرتي يبادر
الدقيقة 46 من عمر الشوط الأول حملت الجديد للنادي البنزرتي بعد بهتة دفاعية تمكن إثرها مروان الصحراوي من مغالطة الحارس دحمان برأسية اعلن اثرها الحكم عن نهاية الشوط الأول بأسبقية للضيوف.

قرش الشمال يبحث عن المباغتة
بداية الشوط الثاني كانت الأخطر من جانب النادي البنزرتي الذي سدد كرة عن طريق بن شوق لكن دحمان أنقذ مرماه بصعوبة، بعدها أمسك النادي الصفاقسي بزمام الأمور وهدد مرمى الحارس الثامري  لكنه وجد دفاعا حصينا وكادت الدقيقة 50 تحمل الجديد حيث وزع الوسلاتي مخالفة ورأسية عمامو مرت فوق المرمى بقليل.
رد النادي البنزرتي كان في الدقيقة 55 بمخالفة مباشرة من يكن وجدت الحارس دحمان، البديل شواط حاول بدوره مباغتة الحارس الثامري بعد توزيعة من الحمدوني في الدقيقة 58 لكن الكرة مرت فوق المرمى بقليل وسط كثافة دفاعية من الكتيبة البنزرتية التي دافعت على تقدمها في النتيجة من خلال الاعتماد على الهجمات المعاكسة وطالب شواط بضربة جزاء في الدقيقة 60 بعد احتكاك مع الماجري لكن الحكم السرايري طالب بمواصلة اللعب وسط غضب بنك النادي الصفاقسي ليرد عليها بن شوق في الدقيقة 64 حيث طالب بضربة جزاء بعد احتكاك مع هنيد لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

الصفاقسي يعود بقوة
دخول شواط والحمدوني في الشوط الثاني أعطى الحركية لخط الهجوم حيث كان هذا الثنائي وراء تعديل النتيجة في الدقيقة 66 بعد توزيعة من الحمدوني وشواط في زاوية صعبة يراوغ ويغالط الحارس الثامري لتصبح النتيجة (1-1) بين الفريقين.
بعد هذا الهدف واصل النادي الصفاقسي هيجانه على مرمى الحارس الثامري خاصة مع الورقة الحمراء التي تحصل عليها بوسنينة لكنها لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى فريق قرش الشمال الذي حاول تقليص ضغط أبناء كرول باعتماد الثامري على إضاعة الوقت بداعي الإصابة.
الحمدوني حاول بدوره في الدقيقة 86 بتسديدة قوية لكن الثامري بصعوبة ينقذ مرماه، اللحظات الأخيرة كانت لهجوم النادي البنزرتي الذي سدد مخالفة مباشرة في الدقيقة 95 لكنها مرت فوق المرمى ليعلن بعدها الحكم يوسف السرايري عن نهاية اللقاء بالتعادل الايجابي (1-1).

نجم «المغرب»:
فراس شواط الذي غير مجرى اللعب من خلال تسجيله لهدف التعادل للنادي الصفاقسي وتقديمه للإضافة المطلوبة في الشوط الثاني.

رقم من اللقاء: 3
هي عدد الأوراق الحمراء التي تم إشهارها في اللقاء أمام كل من وسام بوسنينة من بنزرت وعلاء الدين المرزوقي ونسيم هنيد من جانب الصفاقسي.

هوامش من اللقاء:
- نظمت إدارة النادي الصفاقسي دورة شرفية في الملعب لفتيات الكرة الطائرة بعد حصولهن على لقب البطولة العربية في مصر وهو ما وجد الصدى الكبير في مدرجات المهيري من قبل الجماهير التي تفاعلت مع الفتيات.
- تواجد عدد كبير من جماهير النادي البنزرتي قبل اللقاء حيث عمدت السلط الأمنية إلى تسهيل عملية دخول عدد كبير من الأحباء الذين فاق عددهم 500 محب.
- عمدت إذاعة الديوان بالتنسيق مع إدارة النادي الصفاقسي إلى تأثيث مكان مخصص في الملعب تخليدا لذكرى المدير التجاري السابق بالنادي الصفاقسي والإذاعة فكري بودية بعد أن وافته المنية منذ موسم.
- نجحت الوحدات الأمنية في تأمين اللقاء قبل وبعد بدايته بالرغم من المخاوف في البداية بعد أن عبرت النقابة عن عدم تأمينها للقاء بسبب عدم الحصول على المستحقات المالية وبعد تعهد الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي بتسوية الوضعية المالية فقد توفرت كل الظروف الأمنية الملائمة داخل أسوار الملعب وخارجه.
- بالرغم من الروح الرياضية العالية بين جماهير الفريقين والتجاوب الكبير إلا أن رئيس النادي البنزرتي وجدي السعيداني لم يجد الترحيب من جماهير النادي الصفاقسي نظرا للتصاريح السابقة التي أدلى بها ضد الفريق وهو ما خلق بعض التشنجات من الجماهير على السعيداني فور نزوله إلى الملعب.

تشكيلة الفريقين
النادي الصفاقسي: أيمن دحمان - نسيم هنيد - هاني عمامو - اشرف الزواغي - نور الزمان الزموري - حمزة الجلاصي - سوكاري - محمد علي منصر (الوسلاتي) - ايمن الحرزي (الحمدوني) - علاء الدين المرزوقي - مانوتشو (شواط).
النادي البنزرتي: خميس الثامري - محمد الحبيب ياكن - الصديق الماجري - وسام بوسنينة - مروان الصحراوي (الحباسي) - وجدي الجباري - اليو سيسي - فادي بن شوق (الصامتي) - فهمي المعواني - حليم الدراجي (الخلفاوي) - ابراهيما واتارا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115