اتحاد تطاوين – الترجي الرياضي (0 - 1): بنك الاحتياط يطيح بالاتحاد

نجح الترجي في مواصلة سلسلة نتائجه الايجابية والمحافظة على صدارة الترتيب اثر انتصاره أمس في اللقاء

المتأخر لحساب الجولة الأولى من سباق البطولة على اتحاد تطاوين بهدف حمل توقيع المهاجم هيثم الجويني عن طريق ضربة جزاء أثارت غضب الاتحاديين.
انتصار خارج الديار حمل توقيع بنك احتياط الترجي بعد إجراء الشعباني ل 10 تغييرات بالكمال و التمام في التشكيلة الأساسية تاركا المجال أمام ركائز الفريق للإعداد للقاء الجولة الرابعة من دوري مجموعات كاس رابطة الأبطال التي سيستضيف فيها الترجي فريق اورلندو بيراتس الجنوب إفريقي.

أفضلية للمحليين
ضربة البداية غابت عنها المجازفة بسعي كل فريق إلى كسب حوار منطقة وسط الميدان وهو ما نجح صاحب الأرض والجماهير اتحاد تطاوين في تحقيقه لتكون له مع تقدم التوقيت الافضلية على مستوى الهجوم في ظل تحركات كريم مقني وخاصة دياكيتي لكن دون خطورة تذكر في ظل التمركز الدفاعي الجيد لأبناء الشعباني مقابل تسرع أبناء القصري.

غياب الحلول
محاولات هجوم الاتحاد تزامنت مع غياب الحلول عن خط وسط الميدان والهجوم حيث غابت عملية التدرج بالكرة في ظل الضغط العالي الذي فرضه أبناء القصري على حامل الكرة لتكون الحلول في الهجمات المعاكسة التي كادت أن تأتي أكلها في دق 31 عن طريق هيثم الجويني لكن التألق كان للحارس وائل الكردي قبل أن يعود الجويني إلى المحاولة بعد تبادل سريع للكرة مع لوكوسا لكن الدفاع كان بالمرصاد.

تراجع النسق
بحث الترجي عن المباغتة دفع الاتحاد إلى التراجع نسبيا إلى المناطق الخلفية بهدف عدم قبول هدف مباغت مما اثر سلبا على المستوى الفني الذي سجل تراجعا ملحوظا في دقائقه الأخيرة مع انحصار اللعب في منطقة وسط الميدان دون تسجيل فرص تذكر من الجانبين لينتهي بذلك الشوط الأول على نتيجة التعادل السلبي مع أفضلية لأبناء الاتحاد.

كوتشينغ ناجح
سيطرة الاتحاد على مجريات اللعب خلال الشوط الأول بعد التمكن من افتكاك منطقة وسط الميدان دفع الشعباني مع انطلاقة الشوط الثاني إلى البحث عن الحلول بلعب ورقة كوليبالي مكان بن رمضان في مناسبة أولى ثم الفادع مكان الميزياني في مناسبة ثانية ليسجل أداء الفريق تحسنا ملحوظا مع سيطرة شبه نسبية على مجريات اللعب مع بعض المحاولات عن طريق الجويني لكن دون خطورة تذكر على مرمى الحارس وائل الكردي.

الخطورة للاتحاد
تحسن أداء الترجي لم يمنع الاتحاد من البحث عن زيارة شباك الجريدي الذي لم يجد إشكالا في التصدي لتسديدة أيوب جرتيلة ثم التألق في دق 56 أمام دياكيتي بلعب دور المدافع المحوري ليكون تدخل الربيع في دق 72 أمام محاولة دياكيتي حاسما.

تغيير المعطيات
تقدم أبناء الاتحاد استغله الترجي عبر عكس الهجمات التي أتت أكلها بإعلان الحكم عن ضربة جزاء لبديل الميزاني رائد الفادع نجح في تجسيمها المهاجم هيثم الجويني في 82 ليمنح فريقه الأسبقية مع كم هائل من الاحتجاج من جماهير الاتحاد ولاعبيه.

الاتحاد يبحث عن التعادل
أسبقية دفعت الاتحاد إلى النزول بكل ثقله الى الهجوم مقابل تراجع دفاع الترجي الذي استطاع التصدي الى جميع المحاولات لينتهي اللقاء بأسبقية للترجي وموجة من الاحتجاجات من اللاعبين على الحكم رافقتها مقذوفات من حجارة وقوارير على مدرب الترجي واللاعبين.

بادرة طيبة من هيئة الاتحاد
ضربة البداية سبقتها بادرة طيبة من الهيئة المديرة لاتحاد تطاوين التي اختارت بلافتة عملاقة ان تهنئ الترجي بلقب رابطة الأبطال والبطولة العربية وبمرور 100 سنة على تأسيس النادي «خالص التهاني لبطل إفريقيا والعرب بالمئوية مزيدا من النجاح والتألق» بادرة سبقتها أخرى من جماهير الاتحاد التي تحولت ليلة اللقاء إلى مقر إقامة الترجي لتكريم ثنائي من أبناء النادي حسين الربيع وسعد بقير الذي لم يغب اسمه عن المدارج بلافتة كبيرة كتب عليها «سعد بقير ستبقى فخرا لتطاوين».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115