اليوم الدفعة الثانية من مباريات الجولة الأولى إياب من الرابطة الأولى: قمة المهيري بين التأكيد والتعويض، الترجي لتدعيم الصدارة وبين الإفريقي و«الهمهاما» حوار تضميد الجراح

منحت الالتزامات القارية لـ«الرباعي الكبير» لعشاق الساحرة المستديرة فرصة جديدة للفرجة والمتعة والإثارة

توفرها اليوم 3 مباريات مؤجلة من الجولة الافتتاحية لمرحلة الإياب في انتظار اكتمال نصاب الجولة يوم الأحد 17 فيفري بإجراء مباراة الشبيبة القيروانية والنجم الساحلي التي تأجلت بسبب التزامات فريق جوهرة الساحل في إياب ربع نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال.
مباريات اليوم ينحصر فيها الصراع بين اصحاب المراتب الاولى ونظرا لتقاربها على مستوى الترتيب فإن الجمهور يتطلع اليها بشغف في انتظار ما ستسفر عنه من مستجدات على مستوى جدول الترتيب.

«السي آس آس» للتأكيد و«السي آبي» لمحو خيبة الخروج من الكأس
تتجه الأنظار بداية من الثانية من ظهر اليوم الى ملعب الطيب المهيري الذي يحتضن قمة الجولة بين النادي الصفاقسي صاحب المركز الثاني بـ29 نقطة وضيفه النادي البنزرتي ثالث الترتيب بـ27 نقطة وهي مواجهة ستستأثر باهتمام الشارع الرياضي نظرا الى تباين غايات الفريقين فنادي عاصمة الجنوب الذي يرغب في تشديد الملاحقة على المتصدر الترجي الرياضي يدخل مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد نجاحه في العودة من اولمبي سوسة بنقاط الفوز على النجم الساحلي في الجولة الافتتاحية من دور مجموعات كأس الكنفدرالية الإفريقية ومنافسه يأمل في تحقيق المصالحة مع أنصاره واستئناف طريق النتائج الايجابية بعد انسحابه من الدور السادس عشر من كأس تونس أمام الملعب التونسي.
ودخل «السي آس آس» منذ يوم الثلاثاء في تربص مغلق في أحد نزل مدينة صفاقس استعدادا لمباراة اليوم التي تسجل مقارنة بكلاسيكو الجولة الأولى من دور مجموعات كأس «الكاف» امام النجم عودة كل من حمزة الجلاصي وعلاء المرزوقي وحسام بن علي وهوبار وإذا ما استثنينا المدافع الأيمن حمزة المثلوثي الذي أصيب في مباراة «ليتوال» فإن كل العناصر ستكون على ذمة المدرب الهولندي روود كرول ويملك الإطار الفني الخيارات لتعويض غياب المثلوثي وقد يواصل التعويل في الرواق الأيمن على نور الزمان الزموري أو قد يمنح فرصة الظهور إلى المنتدب الجديد من الملعب التونسي محمد بن علي. المؤكد أن مهمة المحليين لن تكون سهلة فالنادي البنزرتي عازم اليوم على القيام بردة فعل قوية بعد الانسحاب من الكأس بصفة مبكرة والإبقاء على رصيده خاليا من الهزائم وهي خاصية يشترك فيها مع «السي آس آس» ولا شك أن منتصر الوحيشي اعد مجموعته اليوم للعودة من المهيري بنتيجة ايجابية والصعود الى المركز الثاني.

الترجي لتعزيز موقعه في الصدارة
ينزل الترجي الرياضي متصدر ترتيب الرابطة الاولى ضيفا على اتحاد تطاوين بملعب نجيب الخطاب في مباراة يأمل من خلالها فريق باب سويقة في الخروج بنقاط الفوز لتدعيم موقعه في الطليعة والمحافظة على مسافة الأمان عن ملاحقيه رغم انه يدرك أن مهمته لن تكون سهلة أمام منافس قدم في مرحلة الذهاب أداء متميزا أهّله ليحتل المرتبة الخامسة بـ19 نقطة.
وسيكون معين الشعباني مدرب الترجي الرياضي مطالبا بحسن التصرف في رصيده البشري إذ تنتظر الفريق مواجهة هامة يوم الثلاثاء القادم مع اورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي ضمن الجولة الرابعة من دور مجموعات رابطة الأبطال ولذلك من المرجح أن تعرف التشكيلة اليوم بعض التغييرات مقارنة بالمواعيد السابقة وبعد زياد بالريمة ورائد الفادع ومحمد علي بن رمضان شهدت تمارين الأكابر انضمام كل من مؤمن الرحماني ومجيد حواش. في المقابل، يبدو أن الظهور الأول للنيجيري لوكوزا سيتأجل خاصة انه في حاجة الى مزيد من الوقت لاستعادة إمكانياته وتقديم الإضافة للمجموعة. ويدخل الفريق المباراة بمعنويات مرتفعة بعد التأهل الى ثمن نهائي كأس تونس والتعادل الثمين الذي عاد به من جنوب إفريقيا أمام اورلاندو بيراتس في الجولة الثالثة من دور مجموعات امجد الكؤوس الإفريقية أما مضيفه فإنه سيسعى في مباراة اليوم الى محو خيبة انسحابه من الدور السادس عشر من الكأس أمام مستقبل سليمان إضافة الى فك الشراكة في المركز الخامس مع الملعب التونسي. كما يطمح الفريق إلى العودة الى طريق الانتصارات في سباق البطولة بعد هزيمته في آخر مبارياته أمام النادي الإفريقي (مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة) بهدفين نظيفين.

الإفريقي في مهمة رد الاعتبار بعد الهزيمة القارية الثقيلة
بعد أيام معدودة من عودته من الكونغو وهو يجر أوزار الهزيمة الثقيلة، يستضيف اليوم النادي الإفريقي نادي حمام الأنف سابع الترتيب في الرابطة الأولى بـ17 نقطة نادي حمام الانف الذي يقبع في المركز 13 وقبل الأخير بـ11 نقطة. في مباراة اليوم يرفع الفريقان شعار ممنوع الهزيمة فالعائلة الموسعة لفريق باب الجديد لم تستوعب بعد مرارة الهزيمة الثقيلة التي مني بها الفريق امام «تي بي» مازيمبي في الجولة الثالثة من دور مجموعات رابطة الأبطال بثمانية أهداف لصفر جعلت المدرب شهاب الليلي يرمي المنديل لذلك سيعوضه اليوم بصفة مؤقتة الثنائي مهدي الصيفي وخالد السويسي. وفي الطرف المقابل، وبعد خروجه من الكأس أمام الملعب القابسي يشهد فريق الضاحية الجنوبية مشاكل عديدة باتت تهدد استقرار البيت الأخضر والأبيض خاصة بعد القطيعة مع المدرب الفرنسي جيرار بوشار وإعلان الرئيس فاضل بن حمزة عن استقالته. وسيقود الفريق في مباراة اليوم المدرب المساعد مهدي فتح الله علما أن الفريق دخل في تربص بالحمامات. وتعرف تشكيلة الأفارقة اليوم غياب أسامة الدراجي واحمد خليل لأسباب صحية فيما تبقى مشاركة ياسين الشماخي رهينة قرار اللحظات الأخيرة وسيتواصل غياب علي العابدي لأسباب تأديبية وقد تعرف المجموعة مزيدا من التغييرات لحماية اللاعبين من ثورة غضب الجمهور في المقابل من المنتظر ان تستعيد التشكيلة خدمات المهاجم البوركيني باسيرو كومباوري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115