اليوم الجولة الثالثة من دور مجموعات رابطة الأبطال: الافريقي في مهمّة انعاش آمال التأهّل والترجي لفضّ الشراكة في الصدارة

اثر فسح المجال لمباريات الدور السادس عشر من كأس تونس لموسم (2018 - 2019)،

تعود الاندية التونسية الى التزاماتها القارية في نهاية الاسبوع الحالي في نسق ماراطوني محليا وقاريا بات يفرض عليها حسن التصرف في رصيدها البشري لتجنب انعكاسات الارهاق والاصابات وكل ذلك يهون من أجل المضي قدما والمراهنة على التربع على عرش القارة السمراء.
ومن حسن حظ عشاق الساحرة المستديرة ان نهاية الاسبوع الحالي تشهد الى جانب مباريات الجولة الثالثة من رابطة الابطال، انطلاق دور مجموعات كأس الكنفدرالية الافريقية التي شاءت اقدار قرعتها ان تضع ممثلي الكرة التونسية النجم الساحلي والنادي الصفاقسي غدا في مواجهة منذ الجولة الافتتاحية. لكن قبل ذلك سيكون الموعد اليوم مع النادي الافريقي والترجي الرياضي اللذين يدخلان اليوم غمار الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس رابطة الابطال الافريقية وكلاهما في رحلة خارج الحدود من أجل العودة بنتيجة ايجابية.

الافريقي يأمل في العودة بنتيجة ايجابية لتعبيد طريق التأهل
ادار الحظ وجهه للنادي الافريقي الذي انتظر ما يناهز عن 22 سنة لتجديد العهد مع الانتصارات في دور مجموعات امجد الكؤوس القارية ففوزه على الاسماعيلي في مصر ذهب ادراج الرياح بعد أن قرّر الاتحاد الافريقي لكرة القدم ابعاد الفريق المصري من المسابقة وبالتالي الغاء النقاط الثلاثة التي حصدها فريق باب الجديد ليعود رصيده الى الصفر ويتحتم عليه الخروج بانتصار وتعادلين على الاقل من مواجهاته القادمة لتحقيق التأهل. ومع المستجدات الاخيرة تعقدت حسابات المجموعة بما ان شباب قسنطينة حصد 6 نقاط وخطا خطوة كبيرة نحو ضمان التأهل الى الدور القادم أما بطاقة العبور الثانية فباتت منحصرة بين النادي الافريقي وتي بي مازيمبي وكلاهما له صفر من النقاط في جدول الترتيب مما يجعل مواجهتيهما في لوبومباتشي اليوم ورادس في الثاني عشر من الشهر نفسه حاسمتين.

ووصل وفد الأحمر والابيض صباح يوم الخميس الى لوبومباتشي واجرى حصة لازالة الارهاق وشاهد بعض مباريات منافسه للوقوف على أبرز نقاط قوته ونقاط ضعفه قبل أن يختتم تحضيراته أمس بحصة تدريبية أخيرة استعدادا لمباراة اليوم التي يكون فيها في ضيافة تي بي مازيمبي الكونغولي في لومومباتشي في الثانية بعد ظهر اليوم. وتجدر الاشارة الى أن رحلة النادي الافريقي الى الكونغو شهدت غياب 4 أسماء ونعني بهم علي العابدي بعد أن تمّ إلحاقه بصنف الآمال والحارس أيمن المثلوثي والمهاجم بلال الخفيفي والمدافع الشاب اسكندر العبيدي بسبب الإصابة. علما أن هيئة النادي اضافت 3 اسماء لتعزيز القائمة الافريقية وهم الحارس أيمن جاب الله اضافة الى شهاب العبيدي وآدم الطاوس. وعلى هذا الأساس ينتظر ان تكون التشكيلة على النحو التالي: سيف الدين الشرفي وبلال العيفة وفخر الدين الجزيري وحمزة العقربي وشهاب الصالحي ووسام بن يحيى وسند الخميسي وغازي العيادي وأسامة الدراجي والمنوبي الحداد وياسين الشماخي.
وتأتي مباراة النادي الافريقي مع مضيفه تي بي مازيمبي الكونغولي في ظرف تشهد فيه اجواء الافارقة مستجدات اثرت على الجو العام للفريق خاصة فيما يتعلق بملف سحب 6 نقاط من رصيده بطلب من «الفيفا» لكن التأهل الى ثمن نهائي الكأس بعد الفوز على الاهلي الصفاقسي من شأنه أن يرفع معنويات المجموعة قبل مباراة اليوم رغم الايمان بصعوبة المهمة في الكونغو بالذات لكن على الافارقة تأمين عودتهم اليوم بأخف الاضرار في انتظار مواجهة مازيمبي في رادس بعد 10 ايام.

الترجي لتأكيد انتصار الجولة الماضية
حطّ الترجي الرياضي حامل لقب النسخة الاخيرة من أمجد الكؤوس الافريقية الرحال بجوهانسبورغ استعدادا لمباراة اليوم التي ستجمعه بأورلاندو بيراتس الجنوب افريقي الذي سبق له التتويج باللقب القاري سنة 1995 وذلك بداية من الثامنة ليلا في مباراة يرفع فيها ممثل كرة القدم التونسية شعار فك الشراكة في صدارة المجموعة الثانية التي يحتلها الفريقان بأربع نقاط لكن فريق «القراصنة» يتفوق من خلال الاهداف المقبولة والمدفوعة. وبلغ وفد فريق باب سويقة مساء الخميس جوهانسبورغ بعد رحلة مرهقة استمرت لـ16 ساعة كاملة مما جعل المدرب معين الشعباني يخضع المجموعة الى حصة لازالة الارهاق اثر الوصول ثم تدربت المجموعة في الثامنة من مساء أمس في حصة أخيرة خصصها الاطار الفني لوضع اللمسات الاخيرة على تحضيرات فريقه. وعرفت رحلة الأحمر والأصفر إلى جنوب إفريقيا تخلف كل من الليبي حمدو الهوني وبلال الماجري وآدم الرجايبي لأسباب صحية فيما تم استبعاد محمد علي بن رمضان وأيمن محمود وجنيور لوكوزا لأسباب فنية دون ان ننسى القائد خليل شمام والذي رغم انه لم يتخلص نهائيا من مخلفات الاصابة شارك في رحلة فريقه الى جنوب افريقيا لدعم زملائه معنويا. ويتسلح الترجيون بعزيمة كبيرة بعد فوز الجولة الماضية على بلاتينيوم ستارز لتأمين حظوظهم في التأهل في انتظار استضافة منافس اليوم بتونس يوم 12 فيفري. علما ان فريق باب سويقة اضاف قبل مواجهة اليوم 3 اسماء الى قائمته الافريقية ويتعلق الامر بكل من رائد الفادع وزياد بريمة وعفيف الجبالي. كما يستمد قوته من عودة الفورمة الى المهاجم طه ياسين الخنيسي التي جسمها بتسجيل ثنائية في مرمى بلاتينيوم ستارز في الجولة الماضية لكنه يصطدم بفريق كشر في الجولة الماضية عن انيابه من خلاله الفوز على حوريا كوناكري بثلاثية دون رد.
ويدرك معين الشعباني ان النسق الماراطوني الذي يخضع له فريقه له انعكاسات عديدة على مستوى الاصابات اضافة الى الارهاق الذي تجلى في مباراة الكأس امام مستقبل قابس والتي لم يحسمها الاحمر والاصفر الا في الوقت الإضافي بهدف أنيس البدري.

برنامج مباراتي الفريقين التونسيين
• اليوم الساعة 14.00:
ملعب لومومباتشي: تي بي مازيمبي الكونغولي – النادي الافريقي
• اليوم الساعة20.00:
ملعب اورلاندو: اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي – الترجي الرياضي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115