الأهلي الصفاقسي – النادي الإفريقي (0 – 2): «العيادي» و«العياشي» في خدمة فريق باب الجديد

احتضن أمس ملعب حي الحبيب بصفاقس لقاء الدور السادس عشر لكأس تونس الذي جمع الأهلي الصفاقسي بالنادي الافريقي

والذي حضره عدد كبير من الجماهير على الرغم من أن طاقة استعاب الملعب لا تتسع لأكثر من ألف محب، اللقاء حسمه الإفريقي لصالحه بهدفين دون رد سجلهما كل من غازي العيادي ويوسف العياشي في الدقيقتين 43 و83 وتأهل بذلك الى الدور المقبل.
دخل النادي الافريقي اللقاء دون مقدمات وهدد مرمى المسعدي في الدقيقة 6 بعد توزيعة من الحداد لكن الطاوس لم يستغل تواجده امام المرمى ليتدخل الدفاع في الوقت المناسب، رد الاهلي الصفاقسي كان سريعا عن طريق عبد الحق رواد في الدقيقة 8 حيث طالب بضربة جزاء بعد اصطدام الكرة بيد الصالحي لكن الحكم يوسف البناني طالب بمواصلة اللعب.
واصل ابناء حي الحبيب هجومهم على مرمى الافريقي وأتيحت لهم أكثر من فرصة تبقى ابرزها تلك التي اتيحت له في الدقيقة 13 اثر هجوم معاكس من علاء فروخ بعد انفراده بالحارس لكن تسديدته وجدت تألق الدخيلي في مناسبة اولى وتسديدة ثانية من رواد فوق المرمى، رد النادي الافريقي جاء في الدقيقة 20 بعد انفراد الحداد بالسعيدي لكن هذا الاخير انقذ مرماه في مناسبة اولى ثم تصدّى الدفاع في مناسبة ثانية امام الطاوس.

تراجع في الأداء
تراجع أداء الفريقين نسبيا بعد تلك الفرص ولم نشاهد فرصا خطيرة من الجانبين مع اسبقية للنادي الافريقي على الكرة في ميدان المنافس لكنها لم تشكل اي خطورة على الاهلي الصفاقسي، الدقيقة 33 كانت تأتي بالجديد بعد تسديدة قوية من غازي العيادي من بعد 25 متر تقريبا لكن الحارس المسعدي أخرج الكرة بصعوبة في الركنية، فرصة اخرى في الدقيقة 37 لأبناء باب الجديد بعد رأسية شهاب الصالحي والحارس المسعدي ينقذ مرماه.

العيادي في الموعد
حملت الدقيقة الـ43 الجديد في اللقاء من غازي العيادي الذي غالط بتسديدة قوية من بعد 35 متر وبمجهود فردي الحارس بسام المسعدي وأعطى الأسبقية لفريقه أكد بعدها أنه حاسم في كل مباراة.
استهل النادي الافريقي الشوط الثاني بقوة وأتيحت له أكثر من فرصة كانت أولاها عن طريق منوبي الحداد في الدقيقة 48 والذي مرت تسديدته محاذية للمرمى، عودة الاهلي الصفاقسي كانت في الدقيقة 54 بعد توزيعة من كمون طالب من خلالها هذا الاخير بضربة جزاء بعد لمسة يد لكن الحكم البناني طالب بمواصلة اللعب وسط احتجاج جماهيري.. محاولات تراجع بعدها أداء الفريقين حيث حاول الاهلي الضغط على النادي الافريقي الذي بدوره عمد الى مجاراة اللعب وامتلاك الكرة لأكثر وقت ممكن.
كادت الدقيقة 73 أن تحمل الجديد للأهلي الصفاقسي بعد انفراد عمر كمون بالحارس الدخيلي لكن هذا الاخير انقذ مرماه بصعوبة، رد الافريقي كان في الدقيقة 79 عن طريق تسديدة للعبيدي لكن الحارس المسعدي أنقذ مرماه.

الافريقي يصعد الفارق
عودة النادي الافريقي إلى الهجوم كانت سريعة في الدقيقة 82 عيث باغت يوسف العياشي بتسديدة قوية من قرابة 30 متر غالط بها الحارس العبيدي لتتغير النتيجة الى ثنائية نظيفة، الدقائق الاخيرة كادت أن تحمل الجديد للأهلي الصفاقسي بعد تسديدة من علاء فروخ لكن الكرة اصطدمت بالعارضة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115