مستقبل قابس – الترجي الرياضي (0 - 1) البدري يقود الترجي إلى ثمن النهائي

نجاح الترجي في نهاية الأسبوع الماضي في الظفر بلقب بطل الخريف اثر إنهاء المرحلة الأولى من البطولة

في صدارة الترتيب تلاه نجاح جديد عشية أمس بضمان بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي لسباق كاس تونس اثر الإطاحة بصاحب الأرض والجماهير مستقبل قابس بهدف حمل توقيع نجم الفريق أنيس البدري في الشوط الإضافي الأول بعد نهاية اللقاء في وقته الأصلي على نتيجة التعادل السلبي.
انتصار وإن كان صعبا للترجي الساعي إلى ضرب موعد مع لقب الكأس الغائب عن خزينة النادي منذ 3 مواسم إلا انه كان مستحقا نظرا لنجاح أبناء الشعباني رغم الكم الهائل من التغييرات على مستوى التشكيلة الأساسية في فرض سيطرة شبه كلية على مجريات اللعب.

بداية قوية
ضربة البداية غابت عنها المقدمات بسعي كل فريق إلى كسب حوار وسط الميدان ولعب ورقة الهجوم لتحمل أول الفرص توقيع الهذلي من مستقبل قابس عبر تسديدة قوية في دق 3 كانت محاذية لشباك الجريدي ليأتي الرد من هجوم الترجي بعد ارتباك من اللاعب علاء البوسليمي لكن التألق وإنقاذ الموقف كان من الحارس الشاب للمستقبل والمنتخب الاولمبي صدقي الدبشي.

الترجي يمسك بزمام الأمور
فرصة بفرصة مر خلالها الترجي الذي استطاع كسب حوار وسط الميدان إلى السرعة القوى ليتمكن و في ظرف وجيز من فرض سيطرة شبه كلية على مجريات اللعب مما اجبر أبناء المستقبل للعودة إلى المناطق الخلفية للحد من تحركات البدري والبلايلي وخاصة هيثم الجويني الذي كاد في دق 25 أن يمنح فريقه الأسبقية لولا يقظة وتألق الحارس الدبشي لتتواصل المحاولات من طرف الترجي وتحديدا الجويني الذي واصل ضغطه على دفاع المستقبل لكن التسرع وغياب اللمسة الأخيرة حالا دون تجسيم الفرص المتاحة لينتهي الشوط الأول على نتيجة التعادل السلبي مع أفضلية كلية للترجي.

نفس السيناريو
بداية الشوط الثاني كانت مشابهة على مستوى الأداء بمواصلة الترجي الضغط مقابل اعتماد المستقبل على الدفاع والهجمات المعاكسة لكن دون خطورة تذكر من الجانبين إلى حدود دق 77 التي كادت أن تأتي بالجديد بمخالفة من بعد 25 متر لمحمد أمين المسكيني لكن التألق تواصل لنجم الشوط الأول وأفضل لاعب في تشكيلة المستقبل الحارس الدبشي الذي عاد في دقيقة 84 للتألق أمام الجزائري الطيب الميزياني الذي كان في طريق مفتوح للشباك.

سلاح الهجمات المعاكسة
عجز الترجي عن تجسيم الفرص المتاحة كاد أن يقلب الموازين ويمنح بطاقة التأهل للمستقبل في دق 87 بعد هجوم معاكس وتسديدة قوية من جاك مدينا مرت محاذية للقائم الأيسر ببعض السنتيمترات لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي وبالتالي المرور إلى الأشواط الإضافية.

البدري حاسم
شوط إضافي أول لم يتأخر فيه الترجي عن تحقيق المهم بهدف لنجم الترجي أنيس البدري في دق 93 بعد إمداد ممتاز من صانع الألعاب سعد بقير الذي أعطى دخوله في الشوط الثاني مكان البلايلي أكثر أريحية للخط الأمامي ليواصل الترجي سيطرته على الشوط الإضافي الأول والثاني مقابل عجز المستقبل عن مجاراة نسق اللقاء الذي كاد أن يعود إلى ضربة البداية لولا تألق الجريدي في دق 118 أمام مراد الهذلي لينتهي اللقاء بانتصار مستحق للترجي رغم وضعية الميدان الكارثية التي شكلت خطورة كبيرة على صحة اللاعبين وأثرت سلبا على المستوى الفني للقاء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115